قال البروفيسور فؤاد عودة، رئيس الرابطة الطبية الأوروبية الشرق أوسطية الدولية و نقابة الأطباء من أصل أجنبي في ايطاليا، إن هناك نداء من ممثليننا في فلسطين إلى جميع نقابات الأطباء الأجنبية ببعث أطباء متخصصين وممرضين إلى غزة والضفة الغربية.

 

تواصل القصف على قطاع غزة رغم الدعوات الدولية و انتشار الأمراض الفتاكة بين النازحين

وأضاف "عودة"، أن “اميم وكوماي” قد أعلنت عن اخر احصائيات من الأطباء الفلسطينيون للرابطة الطبية الاوروبية الشرق اوسطية، حيث تشير عن استمرار الكارثه الصحية و الانسانيه.

 

وإليكم اخر احصائيات من الأطباء وعاملين في مجال الصحة الفلسطينيون للرابطة الطبية الاوروبية الشرق اوسطية، كما ذكرها البروفيسور فؤاد عودة، رئيس الرابطة الطبية الأوروبية الشرق أوسطية الدولية و نقابة الأطباء من أصل أجنبي في ايطاليا.


 

 - 18.700  الف شهيد،  50.600 الف مصاب ، 50 الف أمراء حامل بدون رعاية صحية ،فقط 490 جريح خرج من غزة للعلاج من البداية ،بحاجة إلى تطعيم للأطفال ضد الأمراض المعدية و التهابات الكبد الوبائي.

 

 - خطر كبير لانتشار الأمراض المعدية و سوف تسبب كارثة صحية كبير و عدد كبير من المصابين و الشهداء اذا لم نبداء في التطعيم الجماعي ضد هذة الوباءات والأمراض، مع توفير غذاء و مياة نضيفه و كافيه و مع أدوية و أطباء متخصصين في الصحة العالمية.

البروفيسور فؤاد عودة، رئيس الرابطة الطبية الأوروبية الشرق أوسطية الدولية

 - نكرر طلابات و نداءات أطباء و ممرضين الرابطة الطبية الأوروبية الشرق أوسطية الدولية من غزة و الضفة الغربية إلى العالم و إلى المؤسسات الطبية الأوروبية و إلى الأطباء و الممرضين العرب بالخارج.


 - نحن بحاجة إلى مستشفيات متنقلة، جميع المواد و الأدوية لعلاج الجرحى والأطفال والنساء في غزة ، إلى أطباء متخصصين في التخضير و جراحة العظام و التجميل ( لمعالجة الحروق) و أطباء نساء و ولادة، إلى سيارات الإسعاف و في نفس الوقت بحاجة لعلاج الجرحى في المستشفيات في الخارج .

 

 - نشكر من رد على نداءنا و نستمر التعاون و الحديث مع جميع الأحزاب السياسية بدون تميز في ايطاليا و أوروبا، كما نشكر جميع الصحفيين والاعلامين العرب المحترفين للتعاون باستمرار لنشر نداءنا .

 

 - نشكر الشبكة العربية الدولية ،التابعة الى حركة متحدين للوحدة و الرابطة الطبية الاوروبية الشرق اوسطية الدولية في الخارج، التي تتعاون باستمرار مع ممثليننا في 120 دولة لبعث مساعدات طبية وإنسانية فورية لعلاج وإنقاذ الجرحى والأطفال والنساء في غزة.

 

هذا ويستمر التضامن مع الشعب الفلسطيني من جالية العالم العربي في ايطاليا (كوماي) والرابطة الطبية الأوروبية الشرق أوسطية الدولية (اميم) واذاعة كوماي الدولية.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نقابة الاطباء غزة والضفة الغربية غزة فلسطين فی ایطالیا

إقرأ أيضاً:

أول رد من نقابة الأطباء بشأن الفيديو المتداول للتحرش بالمرضى

أعلنت النقابة العامة للأطباء، أنها بدأت تحقيقا واسع بشأن مقطع الفيديو الذي جرى تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، لمجموعة من الشباب - يدعي عدد من بينهم أنهم أطباء - يتلفظون بألفاظ خارجة عن الآداب العامة وخادشة للحياء بحق فتيات في الطريق العام، ومحادثات نشرت تتضمن زعم بعضهم التحرش بمريضاتهم.

وأوضحت النقابة أنه حال ثبوت أنهم أطباء، سيتم استدعائهم فورا للتحقيق أمام لجنة آداب المهنة بالنقابة، و إتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضدهم.

وتواصل نقيب الأطباء د. أسامة عبد الحي مع نقابة أطباء الأسنان، بشأن ما ورد في الفيديو من اتهامات موجهة أيضا لأحد الشباب يدعى أنه طبيب أسنان، للتأكد من صحة الواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضده حال ثبوت ذلك.

وشددت النقابة، على أن لائحة آداب المهنة، تؤكد ضرورة أن على الطبيب أن يكون قدوة حسنة في المجتمع بالالتزام بالمبادئ والمثل العليا، أميناً على حقوق المواطنين في الحصول على الرعاية الصحية الواجبة، منزهاً عن الاستغلال بجميع صوره لمرضاه أو زملائه أو تلاميذه، وأن يراعى الأمانة والدقة في جميع تصرفاته وأن يلتزم السلوك القويم وأن يحافظ على كرامته وكرامة المهنة مما يشينها وفقاً لما ورد في قسم الأطباء وفى لائحة آداب المهنة.

وتؤكد النقابة على أنها تواجه أي مخالفات لأعضاءها في حال ثبوتها بكل حسم، وأن أي طبيب يخرج عن قواعد ولائحة آداب المهنة والأصول الطبية المستقر عليها والمعمول بها، يتم إحالته للجنة تحقيق وللهيئة التأديبية؛ لتحديد العقوبة المستحقة عليه، والتي قد تصل إلى الشطب من جدول نقابة الأطباء ما يترتب عليه منعه من ممارسة مهنة الطب.

مقالات مشابهة

  • بعد انتشار محادثة بينهما.. ضبط الطبيبين المتهمين بالتحرش في الأقصر
  • مصر.. نقابة الأطباء تفتح تحقيقا في فيديو "الأطباء المتحرشين"
  • نقيب الأطباء يرد على فيديو التحرش: سيتم إبلاغ النائب العام
  • «الإمارات للخدمات الصحية» تستقبل دفعة من أطباء الامتياز
  • أول رد من نقابة الأطباء بشأن الفيديو المتداول للتحرش بالمرضى
  • أطباء يعترفون بتحرشهم بمريضات.. والنقابة ترد
  • نحقق ونفحص.. نقابة الأطباء تعلق على فيديو أطباء التحرش
  • أطباء يعترفون بتحرشهم بمريضات والنقابة ترد.. فيديو
  • مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية تستقبل دفعة جديدة من أطباء الامتياز لدورة 2024-2025
  • مذكرة تفاهم بين “سيدات الشارقة” و”الرابطة الأوروبية” لدعم ريادة الأعمال النسائية وتشجيع الاستثمارات المشتركة