تزينت شوارع ومعالم وتقاطعات مملكة البحرين بالإنارة الضوئية باللونين الأحمر والأبيض، بمناسبة احتفال مملكة البحرين بأعيادها الوطنية إحياءً لذكرى قيام الدولة البحرينية الحديثة في عهد المؤسس أحمد الفاتح كدولة عربية مسلمة عام 1783، وذكرى تولي حضرة صاحب الجلالة الملك المعظم حفظه الله ورعاه لمقاليد الحكم.

وقد استكملت وزارة شؤون البلديات والزراعة أعمال الزينة في الشوارع الرئيسية والميادين والدوارات بأعلام مملكة البحرين، وبمختلف أشكال الإنارة التجميلية.



وفي هذا الشأن، أوضح سعادة المهندس الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة وكيل شؤون البلديات بأنه تم تركيب الإنارة التجميلية والأضواء على النخيل والأشجار بالأشكال الجمالية المضيئة على امتدادات الشوارع والدورات والتقاطعات الرئيسية في المملكة.

وقال إنّ أمانة العاصمة زيّنت ما يقارب أكثر من 500 نخلة بالإنارة التجميلية على امتداد شارع الملك فيصل، وشارع الشيخ خليفة بن سلمان، وكذلك التقاطعات التي تم زراعتها بالزهور الموسمية لتعطي لمحة جمالية في التقاطعات.

وتابع وكيل شؤون البلديات بأنّ بلدية المحرق قامت بزراعة أكثر من 100 ألف زهرة من الزهور الموسمية في أهم الشوارع الرئيسية في محافظة المحرق، وتقاطع الغوص مع جسر الشيخ عيسى في منطقة البسيتين. كما تم تركيب الإنارات الليلة في شوارع المحرق كشارع المطار وشارع الغوص.

وأضاف بأن بلدية المنطقة الشمالية قامت بزراعة أكثر من 140 ألف زهرة موسمية بمناسبة احتفالات مملكة البحرين وتزيين الشوارع الرئيسية والميادين والدوارات بمختلف أشكال الإنارة التجميلية، وتركيب الإنارة على النخيل والأشجار بالأشكال الجمالية، فضلاً عن تركيب الإنارة المجسمة التجميلية على دوار ولي العهد بالشباك المضيئة بعلم مملكة البحرين في مواجهة شارع الشيخ خليفة بن سلمان في الاتجاهين.

وأردف أنه إضافة إلى ذلك، تمّ تزيين المدخل الجنوبي لمدينة حمد بممر ضوئي من الشباك بطول 350 متر، وكذلك تزيين مزروعات مدخل جسر الملك فهد بمصابيح الانارة على شعار مملكة البحرين وبأشرعة مضيئة على أعمدة الإنارة، مشيراً إلى أن مدخل سار من شارع الشيخ خليفة بن سلمان كان له نصيب أيضاً من أعمال الزينة، حيث اكتسى بعلم البحرين من الشباك المضيئة بطول 30 متراً على شارع الشيخ خليفة بن سلمان، وممر مضيء لمدخل ومخرج الشارع، إضافة إلى زراعة الشوارع والميادين والدوارات بالزهور الموسمية.

أما فيما يتعلق بجهود بلدية المنطقة الجنوبية، فأوضح وكيل شؤون البلديات بأنها قامت بتركيب إنارة الزينة باللونين الأبيض والأحمر في المعالم والشوارع الرئيسية، كدوار الساعة وأعمدة الإنارة على شارع الرفاع، وتنفيذ الممر المضيء في شارع 16 ديسمبر في المنطقة المقابلة للإدارة العامة للمرور بطول 100 متر.

وواصل بأنه تم في مدينة عيسى تركيب الأعلام على بوابة مدينة عيسى ودوار الإطفاء وأسوار المبنى الجديد في السوق الشعبي وتزيين دوار الإطفاء المقابل لبوابة مدينة عيسى وسور مبنى البلدية الخارجي، مشيراً إلى أنّ البلدية قامت هذا العام بتزيين نصب الحروف الكائن في شارع القدس بمدينة عيسى بالإنارة باللونين الأحمر والأبيض وتركيب 52 كرة مضيئة على امتداد المساحة المحيطة بالنصب.

أما في دوار عوالي نوّه بأن بلدية المنطقة الجنوبية قامت بتزيين الدوار بالإنارة، وتقليم الأشجار وإنارة شعار مملكة البحرين في الجهة المحاذية للدوار بالتعاون مع شركة بابكو، بالإضافة لتزيين محطة وقود الحرس الوطني القريبة من الدوار بالتنسيق مع الحرس الوطني وصولاً إلى شارع الزلاق، في الجزء الممتد من تقاطع شارع خليج البحرين باتجاه فندق السوفتيل.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا شارع الشیخ خلیفة بن سلمان الشوارع الرئیسیة شؤون البلدیات مملکة البحرین

إقرأ أيضاً:

البحرين وعُمان تدينان الاعتداء على مقر رئيس بعثة الإمارات في الخرطوم

أعربت مملكة البحرين، وسلطنة عُمان عن إدانتهما واستنكارهما بشدة للاعتداء الذي استهدف مقر رئيس بعثة الإمارات في العاصمة السودانية، الخرطوم.

وأكدت وزارة الخارجية في البحرين في بيان بثته وكالة الأنباء البحرينية، تضامن البحرين مع الإمارات، وموقفها الثابت والرافض لجميع أشكال العنف والإرهاب، التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار وتتنافى مع القانون الدولي.

ومن جانبها، أعربت وزارة الخارجية العمانية في بيان بثته وكالة الأنباء العمانية اليوم الإثنين، عن شجبها لهذه الهجمات التي تعد انتهاكاً واضحاً للمواثيق والأعراف والحصانات الدبلوماسية الممنوحة للمباني الدبلوماسية والمبتعثين الدبلوماسيين.

 

الإمارات تدين الاعتداء الغاشم على مقر سفيرها في السودان - موقع 24دانت دولة الإمارات بشدة الاعتداء الغاشم الذي استهدف مقر رئيس بعثة الدولة في الخرطوم، من خلال طائرة تابعة للجيش السوداني، والذي أدى إلى وقوع أضرار جسيمة في المبنى، مطالبة الجيش بتحمل المسؤولية كاملة عن هذا العمل الجبان.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • شاهد // العاصمة صنعاء تتزين بـ”صور السيد حسن نصرالله” تعبيرًا عن الحب والولاء
  • الغربية تتزين احتفالا بعيدها القومي وانتصارات أكتوبر.. رفع مخلفات وزراعة أشجار
  • «شخصيات ومعالم».. مٌبادرة لتعزيز وعي طلاب الدقهلية برموز الوطن
  • الحوثيون يؤكدون استهداف 3 سفن في البحرين الأحمر العربي والمحيط الهندي
  • الحوثيون: استهداف 3 سفن في البحرين الأحمر والعربي والمحيط الهندي
  • الظلام يهدد حياة مستخدمي طريق الشرقية السريع .. ومطالبات بتشغيل الإنارة!
  • سعر الذهب في البحرين اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024
  • ملك البحرين: المحافظة على سيادة الجمهورية اللبنانية
  • ملك البحرين يؤكد على أهمية وقف التصعيد القائم في المنطقة
  • البحرين وعُمان تدينان الاعتداء على مقر رئيس بعثة الإمارات في الخرطوم