شفق نيوز:
2024-07-01@19:05:14 GMT

الهجرة تعلن إغلاق ثاني مخيم للنازحين في كوردستان

تاريخ النشر: 14th, December 2023 GMT

الهجرة تعلن إغلاق ثاني مخيم للنازحين في كوردستان

شفق نيوز/ أعلنت وزيرة الهجرة والمهجرين إيڨان فائق جابرو، يوم الخميس، عن إغلاق ثاني مخيم للنازحين في إقليم كوردستان وتحديداً في محافظة السليمانية.

وقالت وزارة الهجرة في بيان ورد لوكالة شفق نيوز، إنه "ضمن توجيهات رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني لإنهاء ملف النزوح في البلاد، وتنفيذاً للخطة الوطنية لإعادة النازحين وإدماجهم مع المجتمع، أعلنت وزيرة الهجرة والمهجرين إيڨان فائق جابرو، إغلاق مخيم عربت في محافظة السليمانية كثاني مخيم يغلق في إقليم كوردستان منذ نزوح عام 2014، بعد إعادة آخر وجبة من النازحين والبالغ عددهم (170) نازحاً إلى مناطقهم في محافظة صلاح الدين".

وقدمت جابرو، بحسب البيان، شكرها إلى "الحكومة المحلية في محافظة السليمانية على تعاونها الكبير في تنفيذ خطة الحكومة الاتحادية الخاصة بتسهيل عودة النازحين إلى ديارهم وإغلاق المخيمات، بعد الجهود المميزة التي تبذلها الحكومة في مناطق العودة لتوفير العيش الكريم للأسر العائدة وشمولها بالمشاريع المدرة للدخل".

ودعت جابرو، الحكومات المحلية في أربيل ودهوك إلى "أن تحذو حذو السليمانية في تسهيل عودة النازحين إلى مناطقهم وفق الخطة الحكومية الرامية إلى إنهاء النزوح وإغلاق المخيمات".

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي كوردستان مخيمات نازحون وزارة الهجرة فی محافظة

إقرأ أيضاً:

تركيا تعلن تحييد 6 عُمّاليين في إقليم كوردستان

تركيا تعلن تحييد 6 عُمّاليين في إقليم كوردستان

مقالات مشابهة

  • حريق في مخيم للنازحين بدهوك
  • احتراق 8 خيام للنازحين في إقليم كوردستان
  • دعم برلماني لإجراءات الحكومة لغلق مخيمات النازحين في الوقت المحدد
  • منح دور واطئة الكلفة للنازحين العائدين طوعاً إلى جنوب صلاح الدين
  • السليمانية متحمسة لانتخابات كوردستان.. اقتراع مختلف بوسائل جديدة
  • وزارة الهجرة تعلن عن عودة(734) نازحا إلى مناطقهم من مخيم السليمانية
  • شهادات حية لـعربي21 توثق استهداف الاحتلال للنازحين شمال رفح
  • تركيا تعلن تحييد 6 عُمّاليين في إقليم كوردستان
  • إغلاق معمل في السليمانية يصنع ألبانا بلا تاريخ إنتاج أو انتهاء
  • المهجرين النيابية تؤكد استحالة إغلاق ملف النزوح خلال المدة المقررة له