قال الدكتور بلال بدوي، أمين مساعد أمانة الصناعة والتجارة المركزية بحزب «مستقبل وطن»، إن مشاركة المصريين في الانتخابات الرئاسية 2024 بكثافة صدرت صورة للعالم بمدى حرص المصريين على دعم الدولة، والوقوف صفا واحدا خلف وطنهم في ظل ما تشهده المنطقة من أحداث جارية، متابعا: «المشاركة فاقت التوقعات».

مشاركة فاقت التوقعات

وأوضح في بيان صحفي أن مؤشرات المشاركة والتصويت فى الانتخابات الرئاسية فاقت كل الاستحقاقات السابقة، ما يعكس حالة التوافق الوطني في المجتمع المصري، خاصة وأن نسبة المشاركة فاقت التوقعات وكانت مشاركة استثنائية وغير مسبوقة في تاريخ الاستحقاقات الانتخابية.

وأضاف أن الانتخابات الرئاسية 2024 شهدت مشاركة ملحوظة للشباب، والمرأة كالعادة كانت في مقدمة الصفوف، إضافة لكبار السن وذوي الهمم، وكل الشرائح المجتمعية كان لها دور كبير في هذا الاستحقاق الدستورى الأبرز، وهذه ظاهرة جديدة بهذه الانتخابات الرئاسية.

وأكد أن المواطن أرسل رسالة للعالم بأنه يمارس حقه الدستوري، ويعلن اصطفافه خلف الوطن بهذه الفترة العصيبة التي يمر بها، إذ كان هناك مؤامرة تحاك ضد الوطن فى خضم أحداث الحرب على غزة.

وأكد أن المشاركة في الانتخابات الرئاسية في ظل الظروف الراهنة واجب وطني ومسؤولية، ما نجح المصريين في ترجمته في صورة قرارات على أرض الواقع، وذلك من خلال حشد غير مسبوق.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مستقبل وطن الانتخابات الرئاسية 2024 المشاركة في الانتخابات الرئاسية الانتخابات الرئاسیة فاقت التوقعات

إقرأ أيضاً:

هشام عبد الخالق رئيسا لغرفة صناعة السينما

فاز المنتج هشام عبد الخالق رئيس شركة اتحاد الفنانين للسينما والفيديو بمنصب رئيس غرفة صناعة السينما فى الانتخابات التى أجريت بمقر الغرفة مساء أمس.

وتعد غرفة صناعة السينما هي إحدى الغرف التابعة لاتحاد الصناعات المصرية، وتشمل أهدافها الاهتمام بشئون أعضائها من المنتجين والموزعين وأصحاب دور العرض، والعمل لصالحهم، وحماية الأفلام في الداخل والخارج بمجهودات فردية، ووضع نظام لتوزيع الفيلم بما يضمن عدم تغليب نوع إستغلال على آخر، وإتاحة الفرصة للفيلم بما يضمن تحقيق عائد قوي للمنتج يضمن استمراريته، وسرعة الأداء والإستجابة والتحرك السريع تجاه أي مشكلة، وتشمل قطاعات الغرفة، منتجي أفلام السينما، واستوديوهات ومعامل طبع وتحميض الأفلام السينمائية، وموزعي الأفلام السينمائية، ودور عرض الأفلام السينمائية، كما إنها الكيان السينمائي الذي يمنح التراخيص للأفلام وشهادات الحقوق وغيرها. 

ويبلغ عدد أعضاء مجلس إدارة الغرفة 15 عضوًا منهم 12 عضو بالانتخاب و 3 أعضاء بالتعيين، حيث تنقسم قوائم المرشحين إلى 3 فئات هم منشآت كبيرة ومتوسطة وصغيرة ومتناهية الصغر، تبعا لرأسمال كل منشآه، وفقا لقانون الانتخابات الجديد.

مقالات مشابهة

  • الإمام الخامنئي يدعوا الى مشاركة فعالة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية
  • خامنئي يقر بتدني نسبة المشاركة في الانتخابات الايرانية
  • أول تعليق لخامنئي بشأن نسبة المشاركة المتدنية في الانتخابات الرئاسية
  • إيران.. الخامنئي يدعو إلى المشاركة الواسعة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية
  • إعلام إيراني نقلا عن خامنئي: نسبة المشاركة في الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية كانت أقل من المتوقع
  • خامنئي يعلق على المشاركة في انتخابات الرئاسة الإيرانية
  • «صناعة مستقبل وطن»: شراكة الحكومة والقطاع الخاص في صالح الاقتصاد الوطني
  • هشام عبد الخالق رئيسا لغرفة صناعة السينما
  • صناعيون لـ سانا.. أهمية المشاركة في انتخابات مجلس الشعب لدعم الصناعة الوطنية
  • فرنسا.. نسبة مشاركة تاريخية في الجولة الأولى من الانتخابات التشريعية المبكرة