موقع 24:
2024-07-10@06:11:01 GMT

بعد باربي... التحضير لفيلم عن دمية "أميركان غيرل"

تاريخ النشر: 14th, December 2023 GMT

بعد باربي... التحضير لفيلم عن دمية 'أميركان غيرل'

بعد محادثات سرية انطلقت خلال فترة إضراب هوليوود، كشفت كاتبة السيناريو الأمريكي ليندسي لارسون بير عن التوصل إلى اتفاق مع شركتي "ماتيل" العالمية للألعاب و"باراماونت بيكتشرز" لكتابة فيلم عن الدمية المحبوبة "أميركان غيرل".

وتتجه أنظار "ماتيل" اليوم على استثمار نجاح "باربي"، وتحقيق أرباح تتجاوز الـ1.4 مليار دولار، والتي حققها الفيلم في موسم صيف 2023، لذلك أوشكت المحداثات بعد انتهاء الإضراب على وضع اللمسات الأخيرة لمشروع روائي طويل، وفقاً لمام ذكرته بيير لصحيفة "هوليوود ريبورتر".

أرجعت بيير سبب حبها لهذه الدمية إلى حنينها لمرحلة طفولتها ومراهقتها، حيث كانت تلعب مع دميتها برفقة شقيقتها.

وأشارت إلى أنها استوحت الأحداث في الفيلم من تجربتها الشخصية مع دميتها التي أطلقت عليها كريستين.

ليس المشروع الأول

يُعتبر مشروع فيلم American Girl أحدث المشاريع السينمائية التي أعلنت شركة "ماتيل" عن أنها في مرحلة تطويرها من ألعاب إلى أعمال سينمائية، وسبق وأعلنت عن التعاون مع شركة مثل "وورنر براذرز" من أجل إنتاج فيلم عن دمية الديناصور البنفسجي "بارني"، إضافة إلى التحضير لمشاريع أخرى تعتمد على ألعاب سباق السيارات Hot Wheels وMagic 8 Ball وMasters of the Universe.

مواصفات الدمية

هي عبارة عن خط أمريكي من الدمى صدرت للمرة الأولى عام 1986 عن شركة "بليزانت"، قبل أن تستحوذ شركة "ماتيل" عام 1998 على حقوق إصدارها.
وتصور الدمى فتيات تتراوح أعمارهن بين 8 و14 عاماً من مختلف الأعراق والأديان والجنسيات والطبقات الاجتماعية، عبر فترات زمنية مختلفة عبر التاريخ، ويتم بيعها مع الكتب المصاحبة التي يتم من خلالها سرد قصة الفتيات.
ركزت القصص في الأصل على فترات مختلفة من التاريخ الأمريكي، ولكن تم توسيعها لتشمل شخصيات وقصص من الحياة المعاصرة، وبصرف النظر عن دمى American Girl الأصلية، يتوفر للمشترين أيضًا خيار شراء دمى Truly Me حيث يمكن للزبائن تصميم دمية تشبههم.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة باربي

إقرأ أيضاً:

أبو الغيط يدعو اليابان للاعتراف بالدولة الفلسطينية انحيازاً للجانب الصحيح من التاريخ

عقد أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية لقاء موسعاً بنادي الصحافيين اليابانيين، وذلك في إطار مشاركته في أعمال الدورة الخامسة للمنتدى الاقتصادي العربي الياباني المنعقدة في طوكيو هذه الأيام، وشهد اللقاء عددٌ كبير من الصحافيين اليابانيين والدوليين.

وقال جمال رشدي المتحدث الرسمي باسم الأمين العام إن أبو الغيط أدلى بكلمة افتتاحية عبر خلالها عن الإرث المشترك بين العرب واليابانيين، وتطلع المثقفين العرب –منذ النصف الثاني من القرن التاسع عشر- للتجربة اليابانية في النهضة بغرض استلهامها والتعرف على نقاط القوة فيها، مضيفاً أن ثمة مجالاً لتوسيع نطاق العلاقات العربية وتعميقها، لتشمل نقل التكنولوجيا والاستثمار والتعاون في التنمية الاقتصادية، فضلاً عن التبادل التجاري المعتبر الذي بلغ 140 مليار دولار منذ بداية هذا العام. 

وأوضح رشدي أن الأمين العام للجامعة العربية تناول الحرب الإسرائيلية المتواصلة على غزة، والمأساة الإنسانية التي تمخضت عنها وأصابت الشارع العربي بحالة من الغضب الشديد، فضلاً عن الاضطراب الكبير الذي سببه العدوان الإسرائيلي في المنطقة بأسرها، بل ولحالة الأمن الدولي والاقتصاد العالمي. 

وحض أبو الغيط طوكيو على الاعتراف بالدولة الفلسطينية باعتبار أن ذلك يُمثل انحيازاً للجانب الصحيح من التاريخ، كما يمنح الفلسطينيين الأمل في أن دولتهم المستقلة سترى النور في يوم قريب، وأن هناك ضوءً في آخر النفق، مشيراً إلى أن بديل حل الدولتين هو نظام الفصل العنصري القائم حالياً أو الترانسفير الذي تسعى إليه إسرائيل، ولن يمر، أو الدولة الواحدة التي تقضي على حلم الدولة اليهودية في مفهوم الكثير من الإسرائيليين. 

مقالات مشابهة

  • الأسطورة ومساءلة الوعي
  • أبو الغيط يدعو اليابان للاعتراف بالدولة الفلسطينية انحيازاً للجانب الصحيح من التاريخ
  • مؤتمر القاهرة .. قراءة مختلفة
  • علي يوسف السعد يكتب: عاد بي الزمان.. إلى القيروان
  • بالصور – بطلة فيلم باربي حامل بطفلها الأول
  • تعود لحقب مختلفة.. الخارجية تسلم الثقافة مجموعة من الاثار العراقية
  • ندوة حوارية عن الهجرة النبوية بالجبل الأخضر
  • تقريب فترات الري.. الزراعة تحذر من موجة حر شديدة تبدأ اليوم
  • طقس شديد الحرارة خلال فترات الظهيرة على أغلب مناطق الجمهورية
  • «الأرصاد» تحذر المصيفين من ارتفاع الأمواج: «خدوا بالكم من رفع الرايات»