شهد الدكتور محمود صديق، نائب رئيس جامعة الأزهر للدراسات العليا والبحوث المشرف العام على قطاع المستشفيات الجامعية، فعاليات حفل تخريج الدفعة 23 بكلية طب البنين بدمياط التي عقدت بمركز الأزهر للمؤتمرات بمدينة نصر.

رئيس جامعة الأزهر: القضية الفلسطينية موضوع الساعة وفريضة الوقت نائب رئيس جامعة الأزهر: المشاركة في الانتخابات الرئاسية تحافظ على أمن الوطن

وقدم الدكتور محمود صديق، التهنئة إلى الخريجين بهذا اليوم قائلًا: يسعدني أن أقدم لكم التهنئة بتخرجكم طلاب الأمس وزملاء اليوم، فأهلًا ومرحبًا بانضامكم لصفوف الجيش الأبيض، حاملين أمانة العلم، مشيرا إلى أن الطبيب يختلف عن غيره؛ فهو يحمل أمانة العلم، وهو كامل في إنسانيته؛ لأن الناس تفزع إليه وقت الشدة؛ فالمريض يلجأ إليك بعد الله؛ أملًا في الشفاء، فأنت سبب؛ لذلك يجب أن تلتزم وتؤمن برسالة الطب.

الدكتور محمود صديق

وحث نائب رئيس جامعة الأزهر للدراسات العليا والبحوث الخريجين على أن يكونوا أوفياء لأسرهم الذين تعبوا وسهروا من أجل هذا اليوم الطيب يوم التخرج، كما نصحهم أن يكونوا أوفياء لأساتذتهم، وأن تكونوا أوفياء فيما بينهم كزملاء في الجيش الأبيض متحابين متعاونين، وأضاف قائلًا: عليكم أن تكونوا أمناء مع مرضاكم لا ترهقوهم وتحملوهم همومًا فوق همومهم، لا تطلبوا منهم فحوصات أو تحاليل غير مطلوبة، كونوا على الدوام ملائكة رحمة، وحافظوا على أسرار مرضاكم، ودعواتي لكم بالتوفيق في قابل أيامكم.

نائب رئيس جامعة الأزهر للدفعة 23 طب بنين بدمياط: جدوا واجتهدوا

من جانبه قدم  الدكتور محمود الشربيني، نائب رئيس جامعة الأزهر، التهنئة إلى أبنائه خريجي الدفعة 23؛ بمناسبة تخرجهم وحصولهم على بكالوريوس الطب من جامعة الأزهر قبلة العلم والعلماء من مختلف أنحاء العالم.

كما قدم نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون التعليم والطلاب التهنئة إلى أسر الخريجين بهذه المناسبة الطيبة التي أقر المولى -عز وجل- أعيننا جميعًا برؤيتها وحضورها والمشاركة فيها.

وطالب نائب رئيس الجامعة الحضور بالوقوف دقيقة حدادًا على أرواح شهداء غزة وقراءة الفاتحة ترحمًا عليهم، داعيًا المولى أن ينصرهم على المحتل الصهيوني.

وطالب نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون التعليم والطلاب الخريجين بالجد والاجتهاد، لافتًا إلى أنهم في اختبار دائم، قائلًا لهم: كل يوم يمر عليكم في ميادين عملكم هو اختبار حقيقي، عليكم أن تجتازوه بالعلم والإيمان والصبر والإخلاص لله والوطن.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأزهر رئيس جامعة الأزهر جامعة الأزهر قطاع المستشفيات الجامعية نائب رئیس جامعة الأزهر الدکتور محمود

إقرأ أيضاً:

الدكتور محمود عيسى نائبا لمحافظ الغربية ضمن حركة المحافظين 2024

كشفت مصادر حكومية لقناة «إكسترا نيوز»، اختيار الدكتور محمود عيسي، رئيس مركز ومدينة طنطا الحالي، لتولي منصب نائب محافظ الغربية في تشكيل الحكومة الجديدة 2024.

الدكتور محمود عيسى عُين نائبًا لمحافظ الغربية ضمن حركة المحافظين 2024، والسبب في ذلك هو أنه أحد قيادات المحليات والجهاز التنفيذي بمحافظة الغربية، وله العديد من الإنجازات في مدينة طنطا، أهمها إنشاء كورنيش طنطا من كوبري قحافة حتى كوبري فاروق بطول نحو 1.5 كيلومتر.

التدرج في المناصب التنفيذية

تدرج «عيسى» في المناصب التنفيذية والمحليات حتى الوصول إلى حلف اليمين الدستورية اليوم، أمام رئيس الجمهورية كنائب لمحافظ الغربية ضمن حركة المحافظين 2024.

- عمل موظفًا في وحدة محلية.

- عمل كرئيس وحدة محلية بكفر الزيات.

- عمل كرئيس للمركز التكنولوجي بمجلس مدينة كفر الزيات.

- تولى في 2018 منصب نائب رئيس مجلس مدينة كفر الزيات.

- في شهر مارس 2019 تم تعيينه نائبًا لرئيس حي ثان طنطا.

- في شهر نوفمبر 2019 تم تعيينه كرئيس حي ثان طنطا.

- في شهر نوفمبر 2023 تم تعيينه في منصب رئيس مركز ومدينة طنطا.

دورات في التنمية المحلية

جدير بالذكر أنّ نائب محافظ الغربية الجديد الدكتور محمود عيسي، من مواليد قرية كفر العرب، إحدى قرى مركز ومدينة كفر الزيات، وحصل على العديد من الدورات في التنمية المحلية، آخرها، دورة وزارة التنمية المحلية في تدريب وإعداد القيادات المحلية في مجال شؤون الإدارة الهندسية والتصالح واسترداد أملاك الدوله وأنظمة الإدارة الحديثة، كما حصل على درجة الدكتوراه في الحقوق بعنوان «المسؤولية المدنية الناشئة عن الفساد المالي والإداري».

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة طنطا يُهنئ الرئيس والشعب المصري بالعام الهجري الجديد
  • مدبولي يهنئ شيخ الأزهر بالعام الهجري الجديد: أعادها الله عليكم بدوام التوفيق
  • رئيس جامعة الأزهر يشيد بأعمال التطوير والتجديد التي شهدتها كلية التربية
  • رئيس جامعة الأزهر يشيد بأعمال التطوير والتجديد بكلية التربية
  • «الأزهر» تنظم ورشة «استخدام التكنولوجيا في إعداد معلمي الطفولة»
  • جامعة الأزهر تنظم الورشة الوطنية للمشروع الدولي "استخدام التكنولوجيا في إعداد معلمي مرحلة الطفولة المبكرة"
  • من هو الدكتور محمود عيسى نائب محافظ الغربية؟
  • السيرة الذاتية للدكتور محمود عيسى نائب محافظ الغربية
  • الدكتور محمود عيسى نائبا لمحافظ الغربية ضمن حركة المحافظين 2024
  • بروتوكول تعاون بين جامعة الأزهر ومعهد علوم البحار والمصايد