قال مسؤول دفاعي أمريكي إن صاروخا أطلق من منطقة يسيطر عليها المتمردون الحوثيون في اليمن أخطأ سفينة حاويات كانت تسير عبر مضيق باب المندب الحيوي يوم الخميس، في أحدث هجوم يهدد الملاحة في المنطقة الحيوية. نقطة الاختناق البحرية.


ونقلت وكالة أسوشيتدبرس عن المسؤول قوله إن الهجوم أدى إلى سقوط الصاروخ دون أن يسبب أي ضرر في المياه بالقرب من سفينة الحاويات ميرسك جبل طارق، وهي سفينة حاويات ترفع علم هونج كونج وكانت متجهة من صلالة بسلطنة عمان إلى جدة بالمملكة العربية السعودية.


وتحدث المسؤول شريطة عدم الكشف عن هويته لمناقشة مسائل استخباراتية. جاءت تعليقات المسؤول بعد أن أصدرت عمليات التجارة البحرية في المملكة المتحدة التابعة للجيش البريطاني، والتي تراقب ممرات الشحن في الشرق الأوسط، تحذيرًا من وقوع حادث في المضيق، الذي يفصل شرق إفريقيا عن شبه الجزيرة العربية.


المصدر: الموقع بوست

إقرأ أيضاً:

مسؤول إسرائيلي: أي عملية برية في لبنان ستكون "أقصر ما يمكن"

قال مسؤول أمني إسرائيلي، اليوم الجمعة، أن أي عملية برية قد تنفذها القوات الإسرائيلية ضد حزب الله في لبنان، ستكون "أقصر" ما أمكن.

وقال المسؤول للصحافيين طالباً، عدم كشف اسمه: "سنحاول تنفيذها بأقصر وقت ممكن"، مضيفاً "أعتقد أننا نعد لذلك كل يوم، ومن المؤكد أن هذه الوسيلة في متناولنا".

وبحسب المسؤول، فإن الضربات الإسرائيلية قتلت العديد من مقاتلي حزب الله، وقلصت بشكل كبير من القدرات العسكرية للحزب المدعوم من إيران. وتابع "أعتقد أنهم فقدوا الكثير من القدرات".

Israeli security official says any Lebanon ground op to be ‘as short’ as possiblehttps://t.co/xkFQzlHkSJ

— The Times of Israel (@TimesofIsrael) September 27, 2024

وبعيداً عن إضعاف قدرة حزب الله على إطلاق النار على إسرائيل، فإن هدف العمليات العسكرية الإسرائيلية في لبنان، هو قتل قياداته العسكرية، وتطهير المناطق الحدودية حتى يتمكن السكان الإسرائيليون من العودة إلى شمال البلاد.

وأثار رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي، إمكانية شن عملية برية ضد حزب الله هذا الأسبوع. وبحسب المسؤول فإن "كل الخيارات مطروحة على الطاولة".

وشنّت إسرائيل مئات الضربات الجوية ضد أهداف لحزب الله في لبنان هذا الأسبوع، أسفرت وفق السلطات اللبنانية عن مئات القتلى وآلاف النازحين.

ورفض المسؤول الأمني الاتهامات بأن الغارات الإسرائيلية، قتلت أعداداً كبيرة من المدنيين، واصفاً الحملة بأنها "دقيقة للغاية".

وتابع: "ليس الأمر وكأنهم ينشرون أسماء القتلى. كثيرون منهم من حزب الله"، كما  اتهم حزب الله أيضاً باستخدام المدنيين كدروع بشرية.

مقالات مشابهة

  • مسؤول أمريكي: سفن حربية اعترضت مقذوفات في مضيق باب المندب أطلقها الحوثيون باليمن
  • مسؤول أمني إسرائيلي يكشف عن تدمير جزء هام من ترسانة حزب الله
  • مسؤول إسرائيلي: أي عملية برية في لبنان ستكون "أقصر ما يمكن"
  • إسرائيل تعلن اعتراض صاروخ أطلق من اليمن.. والحوثيون: سنصدر بيانا مهما
  • إسرائيل تعترض صاروخا أطلق من اليمن
  • ابتهاجا بسبتمبر.. إطلاق الألعاب النارية في سماء صنعاء وبقية مناطق سيطرة الحوثيين
  • ضربة جدديدة ضد الحوثيين .. وإعلان أمريكي بشأنها
  • الصين تطلق صاروخًا بالستيًا عابرًا للقارات فوق المحيط الهادئ
  • الجيش الإسرائيلي يعترض صاروخ أرض-أرض أطلق من لبنان تجاه تل أبيب
  • الجيش الإسرائيلي يعلن اعتراض صاروخ أطلق من لبنان على تل أبيب