حصلت دولة الكويت اليوم الخميس على منصب نائب رئيس المكتب التنفيذي للمجلس الوزاري العربي للسياحة بالتزكية، وذلك في أثناء أعمال الدورة الـ26 للمجلس الوزاري العربي للسياحة في العاصمة القطرية الدوحة.

وأعرب الوكيل المساعد لقطاع السياحة في وزارة الإعلام بالتكليف أسامة المخيال، في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا)، عن شكره وتقديره على تزكية دولة الكويت لمنصب نائب رئيس المكتب التنفيذي للمجلس الوزاري العربي للسياحة.

«الأوقاف» تستسقي بعد غد السبت منذ 24 دقيقة الجامعة تبحث مع «الداخلية» تسهيل إجراءات قدوم الأساتذة الزائرين منذ ساعة

وأضاف المخيال، الذي يحضر الدورة نيابة عن وزير الإعلام وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية عبدالرحمن المطيري، أن التعاون في مجال السياحة العربية يساهم في تحقيق التنمية السياحية الشاملة والمستدامة في الوطن العربي، مؤكداً أن دولة الكويت تدعم جميع السبل الممكنة في تفعيل العمل العربي المشترك في قطاع السياحة.

وتقدم المخيال بالتهنئة على اختيار ولاية صور العمانية عاصمة للسياحة العربية لعام 2024 في أثناء أعمال الدورة الـ26 في قطر التي يختتم أعمالها اليوم، معرباً عن شكره لقطر على حسن الاستقبال والاستضافة والتنظيم لأعمال الدورة.

من جهته، قال رئيس «قطر للسياحة» سعد الخرجي في كلمة خلال افتتاح أعمال دورة المجلس الوزاري العربي للسياحة إن صناعة السياحة شكلت أثناء العقود الثلاثة الماضية أحد اهم مقومات النمو الاقتصادي والتنمية المستدامة في العديد من دول العالم مشيرا الى اهتمام قطر بالسياحة.

وأضاف أن الثراء الطبيعي للسياحة العربية يفرض بذل المزيد من الجهود لتفعيل البرامج والأنشطة المشتركة والترويج لها على نطاق واسع سيعا لتنمية القطاع السياحي ودعمه في الدول العربية.

وبدوره أكد وزير السياحة والآثار المصري أحمد عيسى ان منطقة الشرق الأوسط شهدت أداء قويا واستمرارا لقيادة عمليات التعافي حيث انه منذ 9 أشهر من العام الجاري نجحت في التخطي لأرقام ما قبل جائحة (كورونا) بنسبة تصل لأكثر من 20 في المئة وفقا لبيانات منظمة السياحة العالمية.

وأضاف أن اجتماع اليوم هو للعمل على تعزيز التعاون العربي البيني وتوثيق العلاقات المتميزة والتأكيد على إرادتنا المشتركة في تعزيز مسيرة التعاون والتنسيق العربي في مجال السياحة.

يذكر أن المجلس الوزاري العربي للسياحة قد قرر في دورته الـ25 التي عقدت في ديسمبر 2022 بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية اختيار الدوحة عاصمة للسياحة العربية لعام 2023.

المصدر: الراي

كلمات دلالية: الوزاری العربی للسیاحة للسیاحة العربیة

إقرأ أيضاً:

وزير السياحة يلتقي رئيس غرفة التجارة الأمريكية لبحث سبل التعاون

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل شريف فتحي، وزير السياحة والآثار، بمكتبه بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، سيلفيا مِنسى، الرئيس التنفيذي لغرفة التجارة الأمريكية في مصر، والوفد المرافق لها من أعضاء الغرفة وأعضاء لجنة السياحة بالغرفة، وذلك لبحث سبل التعاون بين الوزارة والغرفة خلال الفترة القادمة.

واستهل الوزير اللقاء بالترحيب بالرئيس التنفيذي لغرفة التجارة الأمريكية في مصر والوفد المرافق لها، مؤكدًا على العلاقات الوطيدة التي تربط بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية في شتى المجالات ولا سيما السياحة والآثار.

كما استعرض ملامح استراتيجية الوزارة الحالية والتي ترتكز بشكل أساسي على تنويع الأنماط والمنتجات السياحية والعمل على تطوير كل نمط سياحي على حدة حتى يكون المقصد السياحي المصري الأول في العالم من حيث تنوع الأنماط والمنتجات السياحية، بالإضافة إلى تنويع الأسواق السياحية المستهدفة بما يساهم في تحقيق الأمن الاقتصادي السياحي والاستدامة السياحية.

ومن جانبه استعرضت الرئيس التنفيذي لغرفة التجارة الأمريكية في مصر الأنشطة التي تقوم بها الغرفة في مصر واللجان الموجودة بها وأهدافها، كما استعرضت عدة آراء ومقترحات لتعزيز التعاون مع الوزارة.

وخلال اللقاء تم تبادل وجهات النظر لأوجه التعاون الممكنة بين الوزارة والغرفة، والتعاون في مجال التدريب لبناء قدرات ومهارات العاملين في قطاع السياحة وتعزيز الوعي السياحي لديهم ولدى المواطنين والمجتمعات المحيطة بالمواقع السياحية والأثرية، كما تم الاتفاق على التواصل خلال الفترة القادمة لتنفيذ عدد من الأنشطة والفعاليات المشتركة.

حضر اللقاء من وزارة السياحة والآثار عمرو القاضي، الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، والدكتور محمد إسماعيل خالد، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار.

مقالات مشابهة

  • عُمان تشارك في اجتماع المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب
  • علي عبدي يترأس وفد الصومال في اجتماع المكتب التنفيذي لوزراء الشؤون الاجتماعية العرب بالقاهرة
  • وزير السياحة يبحث مع الرئيس التنفيذي لغرفة التجارة الأمريكية سبل التعاون المشترك
  • وزير السياحة يلتقي رئيس غرفة التجارة الأمريكية لبحث سبل التعاون
  • ممثل سمو أمير البلاد سمو ولي العهد يتوجه غدا إلى قطر لترؤس وفد دولة الكويت في القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي
  • وزير السياحة يبحث تعزيز التعاون مع الرئيس التنفيذي لغرفة التجارة الأمريكية في مصر والوفد المرافق لها
  • الكويت تدين الهجوم على مقر رئيس بعثة الإمارات في الخرطوم
  • رئيس البرلمان العربي يدين استهداف مقر رئيس بعثة دولة الإمارات في الخرطوم
  • عاجل:- عقل نصر الله.. إسرائيل تعلن اغتيال نائب رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله نبيل قاووق
  • إسرائيل تعلن اغتيال نائب رئيس المجلس التنفيذي لـ«حزب الله» نبيل قاووق