عربي21:
2024-10-05@02:56:53 GMT

الحوثيون يأمرون سفينة بتحويل مسارها باتجاه ميناء يمني

تاريخ النشر: 14th, December 2023 GMT

الحوثيون يأمرون سفينة بتحويل مسارها باتجاه ميناء يمني

هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية: تلقينا تقريرا عن جهة تطلق على نفسها البحرية اليمنية تأمر سفينة بأن تغير مسارها باتجاه اليمن

قالت هيئة التجارة البحرية البريطانية، إنها تلقت تقريرا من جهة تطلق على نفسها البحرية اليمنية، أمرا بتغيير مسار إحدى السفن باتجاه اليمن.


من جانبها قال مسؤول بوزارة الدفاع الأمريكية، لشبكة "إيه بي سي"، إن صاروخا أطلق من منطقة تحت سيطرة الحوثيين، أخطا سفينة حاويات بمضيق باب المندب.



ويأتي هذا التطور بعد ساعات من إعلان القيادة المركزية الأمريكية في وقت مبكر من صباح اليوم الخميس، أن الولايات المتحدة أسقطت طائرة مسيرة انطلقت من منطقة يسيطر عليها "الحوثيون" أثناء استجابة لنداء من ناقلة ترفع علم جزر مارشال في جنوب البحر الأحمر يوم الأربعاء.

وفي منشور لها على منصة إكس، أضافت القيادة المركزية أن المدمرة "ميسون" التابعة للبحرية الأمريكية أسقطت المسيرة التي "كانت  تتجه مباشرة نحوها" والمنطلقة من منطقة يسيطر عليها الحوثيون بعد أن حاولت الحركة في البداية الصعود على متن الناقلة  التجارية "أردمور إنكاونتر" عبر الزوارق.

وأضاف المنشور : "عندما لم ينجح الصعود، تم إطلاق صاروخين من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن على السفينة، لكنهما أخطأا الهدف".

وبعدها أسقطت "ميسون" طائرة بدون طيار انطلقت أيضا من مناطق سيطرة الحوثيين. ووفقاً للمنشور فقد "كانت الطائرة بدون طيار تتجه مباشرة نحو "ميسون" وتم إسقاطها دفاعًا عن النفس ولم تقع إصابات في صفوف الأفراد ولم تلحق أضرار بأي سفينة".

UKMTO WARNING 007/DEC/2023 - UPDATE 001

INCIDENT

Warnings - 2023 (https://t.co/5An1YH0JyE)#MaritimeSecurity #MarSec pic.twitter.com/IQEfnbjueZ — United Kingdom Maritime Trade Operations (UKMTO) (@UK_MTO) December 14, 2023

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية اليمنية الحوثيون اليمن الحوثيون فرقاطة مضيق باب المندب سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

القناة 14 العبرية: إطلاق نار باتجاه قاعدة عسكرية في منطقة الخليل

سرايا - افادت القناة 14 العبرية، قبل قليل، بإطلاق نار باتجاه قاعدة عسكرية في منطقة الخليل.


التفاصيل بعد قليل..

 

إقرأ أيضاً : وسم" الحرب بدأت الآن" يعتلي منصات التواصل الاجتماعيإقرأ أيضاً : قتلى وجرحى في صفوف جيش الاحتلال بتفجير عبوات ناسفة بجنود من لواء "غولاني" على الحدود اللبنانيةإقرأ أيضاً : طائرات الاحتلال تنقل جنودًا قتلى وجرحى بعد حدث أمني صعب في الشمال

مقالات مشابهة

  • القيادة المركزية الأمريكية: نفذنا ضربات ضد 15 هدفا في المناطق التي تسيطر عليها مليشيا الحوثي الإرهابية في اليمن
  • الحوثيون يبثون مشاهد هجومهم على سفينة بريطانية بالبحر الأحمر
  • شاهد: سفينة "ميدلاينز" تنقل مئات الركاب الفارين من الحرب في لبنان إلى ميناء مرسين التركي
  • القناة 14 العبرية: إطلاق نار باتجاه قاعدة عسكرية في منطقة الخليل
  • عاجل | القناة 14 الإسرائيلية: إطلاق نار باتجاه قاعدة عسكرية في منطقة الخليل
  • تضم 3 آلاف راكب.. ميناء الإسكندرية يستقبل سفينة سياحية بفلكلور شعبي وهدايا تذكارية
  • وكيل إمارة حائل يستقبل الملحق الثقافي بالسفارة الأمريكية لدى المملكة
  • ميناء غرب بورسعيد يستقبل 2654 سائح من جنسيات مختلفة على متن سفينة هولندية
  • «النقل»: وصول القاطرة البحرية «سفاجا 1» إلى ميناء بورتوفيق البحري
  • سياحة اليوم الواحد.. ميناء غرب بورسعيد يستقبل 3600 سائح على متن سفينة هولندية