جريدة زمان التركية:
2024-10-05@14:14:20 GMT

إسرائيل ردا على بايدن: لا نحتاج لدعم أحد!

تاريخ النشر: 14th, December 2023 GMT

إسرائيل ردا على بايدن: لا نحتاج لدعم أحد!

أنقرة (زمان التركية) – أبدت إسرائيل إصرارها على استمرار الحرب على غزة، ردا على تصريح الرئيس الأمريكي، جو بايدن، بأن تل أبيب بدأت تفقد الدعم الدولي.

وبعد أن قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إن إسرائيل بدأت تفقد الدعم العالمي فيما يتعلق بحربها على غزة، وأن على بنيامين نتنياهو أن يغير حكومته من أجل حل طويل الأمد، سارع وزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين إلى الرد، قائلا إن بلاده ستواصل هجماتها على قطاع غزة بدعم دولي أو بدونه.

وبحسب البيان الذي أصدرته وزارة الخارجية الإسرائيلية، رأى كوهين أن وقف إطلاق النار في المرحلة الحالية “سيكون هدية لحماس وسيسمح لها بالعودة”.

كما دعا كوهين أيضا المجتمع الدولي إلى التحرك “بفعالية وجرأة” لحماية ممرات الشحن العالمية.

وأفسد الفيتو الأمريكي تصويتا هذا الأسبوع على مشروع قرار بوقف فوري لإطلاق النار في غزة، حيث حظي القرار بدعم 153 دولة من أصل 193، ورفضته 10 دول فقط أبرزها الولايات المتحدة الأمريكية التي تتمتع بحق النقض والنمسا وجمهورية التشيك.

 

Tags: إسرائيلبايدنتركياتل أبيبغزة

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: إسرائيل بايدن تركيا تل أبيب غزة

إقرأ أيضاً:

لماذا لا تحظى مناظرات نائب الرئيس الأمريكي بأهمية كبيرة؟

تناظر الرئيس السابق والمرشح الجمهوري دونالد ترامب ونائبة الرئيس كامالا هاريس للمرة الأولى والأخيرة هذا العام، وحظيت المناظرة على اهتمام كبير وقتها.

فيما يأتي حدث رئيسي واحد في تقويم الحملات الانتخابية الأمريكية، وهي مناظرة نائب الرئيس، بين المرشح الجمهوري جيه دي فانس والمرشح الديمقراطي تيم والز، مع اقتراب الانتخابات الأمريكية المقرر إجراؤها 5 نوفمبر المقبل.

وعلى عكس المألوف يشاهد أقل عدد من الناس مناظرات نائب الرئيس الأمريكي مقارنة بالمناظرات الرئاسية حسبما أفادت شبكة «إيه بي سي نيوز»، فلماذا لا تحظى مناظرات نائب الرئيس بأهمية كبيرة؟

هل المناظرة تحدث فارقا؟

بالرغم من أن المناظرات الرئاسية تحدث فارقًا عادةً في استطلاعات الرأي، إلا أن مناظرات نائب الرئيس لا تحظى بذلك، حيث لا يؤثر المرشحون على أصوات كثير من الناس.

وفي محاولة شبكة إيه بي سي نيوز للإجابة على سؤال «هل المناظرات السابقة لمنصب نائب الرئيس غيرت مسار السباق؟»، وجدت الشبكة أن الإجابة صعبة، ويرجع هذا لصعوبة عمل مقارنة لاستطلاعات الرأي قبل وبعد المناظرة.

ويرجع هذا إلى كون أغلب المناظرات الأخيرة بين المرشحين لمنصب نائب الرئيس كان يعقبها بسرعة مناظرات رئاسية، فمثلًا في 2000 كانت هناك مناظرة رئاسية بعد 6 أيام فقط من مناظرة المرشحين لمنصب نائب الرئيس.

ويوضح الرسم البياني متوسط استطلاعات الرأي البالغ عددها 538 للانتخابات الرئاسية 2000-2020 في الأيام التي تسبق مناظرات نائب الرئيس، واستطلاعات الرأي ما بعدها مباشرة.

وكما يظهر فإنها لا تظهر فارقا كبيرا في مناظرات نائب الرئيس، وعند تحركها فعادة يكون ذلك بعد حدوث المناظرة الرئاسية بالفعل، ما يُرجح أن المناظرات الرئاسية تتسبب في الحركة وليس مناظرة نائب الرئيس نفسها.

مقالات مشابهة

  • لم يعرف حجمه ولا توقيته..إسرائيل بدأت الإعداد للردّ على الهجوم الإيراني
  • المبعوث الأمريكي إلى السودان يوجه دعوة لقوات الدعم السريع والجيش
  • الرئيس الأمريكي: غير واثق من أن الانتخابات المقبلة ستكون سلمية
  • الأمم المتحدة: «يونيفيل» تتواجد على طول الخط الأزرق لدعم الشعب اللبناني
  • الرئيس الأمريكي يرفض التفاوض علناً بشأن ضرب إسرائيل المنشآت النفطية الإيرانية
  • خبير: إسرائيل بدأت سحب قواتها من غزة بعد تكبدها خسائر إنسانية ومادية كبيرة
  • الرئيس الأمريكي: نناقش احتمال قصف إسرائيل لمنشآت النفط الإيرانية
  • مبادرة لأساتذة الجامعات السودانية لدعم نازحي ومتضرري الحرب
  • لماذا لا تحظى مناظرات نائب الرئيس الأمريكي بأهمية كبيرة؟
  • هل نحتاج إلى: هيئة وطنية لسلامة الغذاء والدواء؟