عقد كامل غطاس، السكرتير العام المساعد لمحافظة البحيرة، اليوم الخميس، اجتماعا، تنفيذا لتكليفات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بدراسة ووضع أنسب الحلول لتعظيم عوائد وموارد الدولة وتحقيق الاستفادة والاستغلال الأمثل للأصول المملوكة لها.

في ضوء قرار محافظة البحيرة الخاص بتشكيل لجنة لمناقشة ما جاء بالكتاب الدوري الصادر من وزارة التنمية المحلية بشأن مراجعة وتدقيق البيانات الخاصة بالأراضي ولاية الهيئة العامة للإصلاح الزراعي المقام عليها المشروعات ذات النفع العام التي لا تدر ربحا ومراجعة وتدقيق المديونيات المستحقة للهيئة عن هذه الأراضي.

جاء ذلك بحضور كل من: مديرو إدارة الشئون المالية، والشئون القانونية بالمحافظة والرقابة والمتابعة وممثل عن إدارة الفتوى بالشئون القانونية بالمحافظة ومديري عام الشئون المالية بمديرية الإصلاح الزراعي وإدارة الملكية الحيادية ومنطقة الأملاك بمديرية الإصلاح الزراعي ومهندسين من إدارات التخطيط العمراني وحماية أملاك الدولة والمساحة.

وتم خلال الاجتماع استعراض محضر الاجتماع السابق وما ورد من الوحدات المحلية بشأن استغلال قطع الأراضي التي تقع بنطاقها والمقام عليها مشروعات ذات النفع العام طبقا للبيان المقدم من مديرية الإصلاح الزراعي.

كما تم التأكيد على ضرورة قيام مديرية الإصلاح الزراعي بتقديم المستندات الدالة على بيع قطع أراضي فيشا بالمحمودية ومبنى الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبوحمص.

وكذا قيام الوحدة المحلية لمراكز ومدينة المحمودية بالإفادة بكافة الإجراءات المتخذة بشأن قطعة الأرض بكوم النصر.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أراضي الإصلاح الزراعي البحيرة الإصلاح الزراعی

إقرأ أيضاً:

بمناسبة العام الهجري الجديد.. الداخلية تنظم احتفالية بمراكز الإصلاح والتأهيل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظم قطاع الحماية المجتمعية بوزارة الداخلية، احتفالية بمجمع مراكز إصلاح وتأهيل 15مايو وبحضور عدد من علماء الأزهر الشريف ورجال الدين، حيث شهدت تلك الاحتفالية تلاوة لآيات من الذكر الحكيم والابتهالات.

كما تضمنت الاحتفالية الحديث عن الدروس المستفادة من الهجرة النبوية الشريفة بالإضافة إلى تقديم عدد من النزلاء عدد من الفقرات من "إنشاد وإبتهالات دينية"، وفى ختام الاحتفالية قدم النزلاء الشكر لوزارة الداخلية على إتاحة تلك الفرصة لهم للاحتفال بالعام الهجرى الجديد.

 

يأتى ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان وتطبيق السياسة العقابية بمنهجها الحديث وتوفير أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء.

مقالات مشابهة

  • جالانت يعقد مشاورات خاصة على ضوء التطورات الخاصة بمجزرة المواصي
  • طرح موسع لجميع مشاكل المحليات في اجتماع لجنة دراسة برنامج الحكومة
  • بوابة "الفجر" تهنئ محمود زيدان بتكليفه للعمل سكرتيرًا للوحدة المحلية لقرية كفر بولين بمدينة كوم حمادة بالبحيرة
  • رئيس الإصلاح الزراعي يتفقد الجمعيات والمشروعات الإنتاجية بمناطق الهيئة في البحيرة
  • وزيرة التنمية: نعمل لمواصلة مسيرة الإصلاح المؤسسي والتصدي لأي فساد
  • السكرتير المساعد لبني سويف يُتابع سير العمل في ملف التصالح
  • سكرتير بني سويف يعاين موقع هبوط أرضى بقرية بدهل
  • هبوط أرضى بقرية بدهل وسكرتير مساعد بني سويف يعاين موقع الهبوط
  • محافظ أسوان: إزالة حالات تعد على مساحات 50.5 ألف م2
  • بمناسبة العام الهجري الجديد.. الداخلية تنظم احتفالية بمراكز الإصلاح والتأهيل