المناطق_متابعات

استشهد، اليوم، عشرات الشهداء الفلسطينيين، وأصيب آخرون، في استهداف إسرائيلي جديد لعدد من المناطق داخل قطاع غزة، من شمالها إلى جنوبها.

 

أخبار قد تهمك بوتين: 617 ألف جندي روسي يقاتلون في أوكرانيا حاليا 14 ديسمبر 2023 - 4:30 مساءً وصول الطائرة الإغاثية السعودية الـ٢٧ لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة 14 ديسمبر 2023 - 3:52 مساءً

 

 

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية أن قوات الاحتلال اقتحمت مربع مدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا في مخيم جباليا وحاصرته، وأعدمت أسرتين كاملتين رميا بالرصاص، بينهم أطفال ونساء وكبار بالسن، كما قصفت الطائرات الإسرائيلية مدرسة “أبو حسين” التابعة للأونروا في جباليا، ما أدى إلى استشهاد 25 مواطنا على الأقل، أغلبيتهم من عائلات نازحة من بيت حانون.

 

 

وأضافت أن قوات الاحتلال اعتقلت 40 شخصا على الأقل، بينهم أطفال وفتية ونساء، من إحدى مدارس مخيم جباليا بعد عصب أعينهم، وتجريد أغلبهم من ملابسهم.

 

 

 

في غضون ذلك، استهدفت طائرات الاحتلال ستة منازل في “حي الشجاعية” شرقي مدينة غزة، ما تسبب باستشهاد 25 مواطنا على الأقل، وإصابة العشرات بجروح، دون أن تتمكن سيارات الإسعاف من الوصول إليهم بسبب كثافة القصف، وصعوبة التنقل بين الشوارع التي دمرت بشكل كامل جراء التجريف والتدمير والتخريب الذي تعرضت له من الآليات الإسرائيلية، كما أغارت طائرة مسيرة على مجموعة من الشبان في الحي ذاته، ما أدى إلى استشهاد ما لا يقل عن ستة منهم، كما جرفت الآليات مقبرة “الفالوجة” في جباليا بالكامل، في انتهاك صارخ للقوانين الدولية والإنسانية.

 

 

 

بدورها، تعرضت أربعة منازل بمنطقة “الرمال الشمالي” لقصف إسرائيلي أسفر عن استشهاد 10 أشخاص على الأقل، وإصابة العشرات بجروح، ولا يزال هناك مفقودون تحت الأنقاض.

 

 

كما اقتحمت قوات الاحتلال عددا من المنازل في المنطقة، واعتقلت 35 مواطنا، تتراوح أعمارهم بين 15 و70 عاما بعد عصب أعينهم وتجريدهم من ملابسهم، ومنازل أخرى في محيط مستشفى كمال عدوان شمالي القطاع، وأعدمت عددا من المدنيين الآمنين في بيوتهم، وأصابت آخرين دون تمكن سيارات الإسعاف من الوصول إليهم.

 

 

وفي وسط القطاع، قصفت طائرات الاحتلال منزلين في دير البلح يؤويان نازحين من غزة، ما أدى إلى ارتقاء 10 شهداء على الأقل، وإصابة آخرين بجروح.

 

 

 

 

وفي خان يونس جنوبي قطاع غزة، استشهد 40 فلسطينيا على الأقل، وأصيب العشرات بجروح، جراء قصف الاحتلال بالمدفعية 10 منازل بشكل عشوائي في الشطر الغربي، ومنطقة الشيخ ناصر، تحديدا في خزاعة، وعبسان، والقرارة، كما استشهد ثلاثة، وأصيب آخرون، في قصف مدفعي على خان يونس.

 

 

 

وفي رفح جنوبي قطاع غزة، قصفت طائرات الاحتلال منزلين في حي تل السلطان، وآخرين في مخيم الشابورة، ما أدى إلى استشهاد 15 على الأقل، وإصابة العشرات بجروح، تم انتشال 10 شهداء منهم من تحت الأنقاض.

 

 

 

يذكر أن عدد الشهداء في غزة ارتفع، منذ بدء العدوان الإسرائيلي على القطاع في السابع من أكتوبر الماضي، إلى أكثر من 18600 شهيد، ونحو 50600 جريح، غالبيتهم من الأطفال والنساء، ولا يزال عدد كبير من الضحايا تحت الأنقاض وفي الطرقات.

14 ديسمبر 2023 - 4:37 مساءً شاركها فيسبوك X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد14 ديسمبر 2023 - 3:27 مساءًنائب أمير منطقة الرياض يستقبل محافظ حفر الباطن أبرز المواد14 ديسمبر 2023 - 3:27 مساءًأمير منطقة الرياض يستقبل محافظ حفر الباطن أبرز المواد14 ديسمبر 2023 - 3:18 مساءًوصول الطائرة الإغاثية السعودية الـ 26 لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة أبرز المواد14 ديسمبر 2023 - 3:15 مساءًمجلس شؤون الأسرة يقيم ملتقى جمعيات التنمية الأسرية لتكوين رؤية مشتركة لتحسين جودة حياة الأسرة دولي14 ديسمبر 2023 - 3:11 مساءًالأمين العام المساعد للشؤون السياسية بجامعة الدول العربية سابقا: الأوضاع الداخلية في إسرائيل وأمريكا قد تعمق الخلاف بينهما حول حرب غزة14 ديسمبر 2023 - 3:27 مساءًنائب أمير منطقة الرياض يستقبل محافظ حفر الباطن14 ديسمبر 2023 - 3:27 مساءًأمير منطقة الرياض يستقبل محافظ حفر الباطن14 ديسمبر 2023 - 3:18 مساءًوصول الطائرة الإغاثية السعودية الـ 26 لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة14 ديسمبر 2023 - 3:15 مساءًمجلس شؤون الأسرة يقيم ملتقى جمعيات التنمية الأسرية لتكوين رؤية مشتركة لتحسين جودة حياة الأسرة14 ديسمبر 2023 - 3:11 مساءًالأمين العام المساعد للشؤون السياسية بجامعة الدول العربية سابقا: الأوضاع الداخلية في إسرائيل وأمريكا قد تعمق الخلاف بينهما حول حرب غزة بوتين: 617 ألف جندي روسي يقاتلون في أوكرانيا حاليا تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2023   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب فيسبوك X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أبرز المواد14 دیسمبر 2023 العشرات بجروح ما أدى إلى على الأقل قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

استشهاد عدد من الفلسطينيين في قصف العدو دير البلح وخان يونس

الثورة نت/..

استشهد وجرح عدد من المواطنين الفلسطينيين فجر اليوم الجمعة، إثر قصف طيران العدو الصهيوني مناطق في خان يونس ودير البلح في قطاع غزة.
وأفادت مصادر طبية وفقا لوكالة الانباء الفلسطينية وفا، باستشهاد اربعة مواطنين ، ووقوع عدد من المصابين في قصف استهدف منزلا يعود لعائلة أبو محمد شرق مدينة دير البلح وسط القطاع.
كما قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي منازل وموقعا يأوي نازحين في كل من دير البلح وسط القطاع وخان يونس جنوبا وألقى قنابل حارقة تسببت بحرائق في منازل بمخيم النصيرات وسط قصف مدفعي استهدف جنوب مدينة غزة.
وفي خان يونس جنوب القطاع، قصف طيران الاحتلال عدة مواقع واستهدف منزلا يعود إلى عائلة أبو جزر في منطقة معن شرق المدينة ما أسفر عن سقوط شهداء وجرحى.
وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 41.788 مواطنا، وإصابة 96,794 آخرين، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

مقالات مشابهة

  • أكثر من 10 شهداء في قصف إسرائيلي لمناطق في قطاع غزة
  • 3 مستشفيات فى الجنوب اللبناني تعلق خدماتها بسبب غارات الاحتلال الإسرائيلي
  • شهداء ومصابون في قصف إسرائيلي استهدف عدة مناطق بقطاع غزة
  • استشهاد عدد من الفلسطينيين في قصف العدو دير البلح وخان يونس
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41788 شهيدًا
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء غزة لـ 41788 وإصابة 96794 آخرين
  • مقتل وإصابة (13)مواطنا لبنانياً جراء القصف الإسرائيلي على وسط بيروت
  • استشهاد 7 مواطنين وإصابة آخرين أثر قصف إسرائيل لعدة مناطق بغزة
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41689 شهيدًا
  • استشهاد 49 فلسطينيًا في عدوان على خان يونس وأماكن تأوي نازحين