نظمت وزارة الصحة الاتحادية ممثلة في الإدارة العامة للرعاية الصحية الأساسية (إدارة صحة الأم والطفل-برنامج التحصين الموسع) ورشة تدريب الإشراف الاتحادي لحملة الحصبة والحصبة الالمانية اليوم الخميس بقاعة معهد النيل الأزرق الصحي بمدينة ود مدني بولاية الجزيرة بالتعاون مع منظمتي الصحة العالمية واليونسيف والتحالف العالمي لدعم اللقاحات.


وشدد مدير الإدارة العامة للرعاية الصحية الأساسية بالوزارة بالإنابة الأستاذ مهتدي محمود،على الاستفادة من الخبرات المتراكمة لتجويد حملات التحصين في ظل التحديات والظروف الصعبة الحالية بالبلاد، لافتا إلى ان وباء كوفيد-19 ادى إلى انتكاسة في انظمة الرصد و الإستجابة للحصبة في كثير من البلدان ،واضاف ان الوضع الأمني بالبلاد زاد من تعميق التحديات و عوامل الخطورة و اوصى بان تكون التحديات والظروف الصعبة مدعاة للنجاح وعدم التراخي وان نعمل سويا لانجاز المطلوبات.
إلى ذلك أكد مدير إدارة صحة الأم والطفل بالإنابة د. فيصل احمد، مقدرة برنامج التحصين الموسع في النجاح، مدللا على ذلك بنجاح حملة الكوليرا في ولايات الجزيرة والقضارف وغيرها والتغطيات العالية للمستهدفين، متمنيا التوفيق للمشرفين الاتحاديين.
من جانبه أكد مدير إدارة التحصين الموسع الأستاذ اسماعيل العدني، اكتمال كافة الترتيبات الفنية لادخال لقاح الحصبة والحصبة الالمانية ضمن التطعيم الروتيني خاصة عقب تسجيل إصابات خلال السنوات الثلاث الأخيرة بجانب الحملات مما يسهم في كسر حلقة الوباء، منوها إلى ان التنسيق مع الولايات تم من خلال اجازة الخطط القاعدية بجانب توفير جميع الإمدادات من لقاحات وخلافه، واضاف “في انتظار بداية تدريب مقدمي الخدمة على مستوى الولايات وتحديد تاريخ انطلاق الحملة”.
فيما اعربت مديرة إدارة تعزيز الصحة تودد عبدالله عن أملها في ان تصل اللقاحات لكل الاطفال المستهدفين بما يؤدي إلى كسر حلقة المرض.

سونا

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

تنظيم وإدارة سوهاج تكرم مدير إدارة الفتاوى لحصوله على الدكتوراه

كرم عصام هاشم الحناوى مدير مديرية التنظيم والإدارة بسوهاج، وبصحبته أشرف جابر الجلوى مدير عام الإدارة العامة للشئون المالية والادارية وإسماعيل ضيف الله إسماعيل مدير عام الإدارة العامة لشئون الخدمة المدنية محمد أحمد عباس مدير إدارة الفتاوى والاستفسارات بالادارة العامة لشئون الخدمة المدنية بمديرية التنظيم والإدارة لحصوله على الدكتوراه .

جرت فعاليات حفل التكريم في جو أسرى دافئ جميل مفعم بنسمات الود والحب الصادق الذى يجمع بين الكيان الواحد على مر الأزمنة و الأجيال بحضور عبد الناصر عبد الموجود هاشم مدير عام مركز التدريب الإداري بالمديرية سابقا وأحمد محمود كريم مدير إدارة الشكاوى وعبد الرحيم توفيق أبو ضوية نقيب العاملين وعبد الجابر محمد محمد مدير مكتب مدير المديرية وبعض مديرى عموم الإدارات العامة ومديرى الإدارات وعدد كبير من العاملين بالمديرية .

 وتم تكريم الدكتور محمد أحمد عباس مدير إدارة الفتاوى والاستفسارات بالادارة العامة لشئون الخدمة المدنية بالمديرية ومنحه شهادة تقدير من إعداد قسم العلاقات العامة بالمديرية برئاسة هبة رمضان وعماد عارف عقب حصوله على الدكتوراه بتقدير جيد جدا مع مرتبة الشرف من كلية الحقوق بجامعة أسيوط عن رسالته "النظام القانوني للترخيص الإداري دراسة مقارنة".

وفي سياق متصل كان اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج السابق قد كرم لطفي محمد علي الشريف رئيس مركز ومدينة أخميم بمناسبة بلوغه السن القانونية للتقاعد بحضور أحمد سامي القاضي نائب المحافظ السابق. 

وقام المحافظ بمنحه ميدالية المحافظة وشهادة تقدير، تقديرا لدوره ومجهوداته وما قدمه خلال فترة عمله في مختلف مراكز المحافظة لخدمة المواطنين مؤكدا أنه مثال يحتذى في التفاني والاخلاص والتعاون .

ومن جانبه توجه رئيس مدينة أخميم بالشكر والتقدير للواء طارق الفقي محافظ الإقليم مؤكدا على اعتزازه بالفترة التي قضاها لخدمة المواطنين بمحافظة سوهاج متمنيا التوفيق للمحافظة فيما هو قادم .

مقالات مشابهة

  • أطباء وزارة الصحة: تعديلات الخدمة المدنية ظالمة وقاسية
  • غدا.. قافلة طبية مجانية فى يوسف الصديق بالفيوم
  • تنظيم وإدارة سوهاج تكرم مدير إدارة الفتاوى لحصوله على الدكتوراه
  • علي النعيمي يلتقي السفير فوق العادة والمفوض لأوكرانيا لدى الإمارات
  • رئيس مدينة طامية بالفيوم يعقد لقاء خدمة المواطنين الأسبوعي
  • وزير الصحة يقرر إحالة مدير الصيدليات بمستشفى العامرية والقبارى للتحقيق بالإسكندرية
  • “أرحومة” يجتمع مع مدير إدارة المشاريع بالجنوب الغربي
  • "الغرفة" تبحث جهود تذليل التحديات أمام مُورِّدي الخضراوات والفواكه
  • إدارة أمن الظهار بإب تنظم فعالية خطابية بذكرى يوم الولاية
  • مكتب الصحة بتعز ينفذ نزولا ميدانيا لتقييم الخدمات في المرافق الصحية