يُعد التحرش الجنسي ظاهرة مستفحلة في مجتمعنا اليوم، يتعرض له الكثير من الأفراد للمضايقات والاعتداءات الجنسية على يد الآخرين، تسعى القوانين المعاصرة إلى حماية الأفراد وتحقيق العدالة عبر تحديد تعريف واضح للتحرش الجنسي وتحديد عقوبات صارمة لمرتكبيه، في السطور التاليه سنعرض عقوبة التحرش بجميع انواعه بعد تعديل القانون.

في هذا الصدد قال الدكتور "عبدالله محمد" المحامي، أن التحرش بجميع أشكاله يعد جريمة يُعاقب عليها القانون، يشمل التحرش جميع أنواع التصرفات الغير مرغوب فيها أو المضايقة الجنسية التي تتعرض لها الأفراد في الأماكن العامة أو الخاصة، سواء كان ذلك عن طريق الكلام، أو الأفعال، أو الإشارات، أو استخدام وسائل الاتصال الإلكترونية والتقنية الأخرى.

وأكد "عبدالله" في تصريحات خاصة لموقع "الفجر" إنه وفقًا للتعديلات القانونية الأخيرة، تقضي بعقوبة صارمة لمرتكبي التحرش الجنسي، وذلك ووفقا لنص المادة 306 المعدلة في قانون رقم 185 لسنة 2023، يُحكم على المذنبين بالحبس لمدة لا تقل عن سنتين ولا تزيد عن أربع سنوات، بالإضافة إلى تغريمهم بمبلغ لا يقل عن مائة ألف جنيه ولا يزيد عن مائتي ألف جنيه.

وفي حالة ارتكاب الجريمة في مكان العمل، أو في وسائل النقل العامة، أو بوجود شخصين أو أكثر، أو إذا كان المُعتدي يحمل سلاحًا، تزداد العقوبة إلى الحبس لمدة لا تقل عن ثلاث سنوات ولا تزيد عن خمس سنوات، بالإضافة إلى غرامة لا تقل عن مائتي ألف جنيه ولا تزيد عن ثلاثمائة ألف جنيه.

في حالة تكرار الجريمة أو توافر ظروف خاصة مثل الاستخدام المستمر للمضايقة والتهديد بالتعرض للملاحقة، يتم تقديم عقوبة الحبس لمدة لا تقل عن أربع سنوات، وفي حالة تكرار الجريمة مرة أخرى، يتم زيادة عقوبة الحبس والغرامة في حدها الأدنى والأقصى.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: التحرش الجنسي الاعتداءات الجنسية لا تقل عن ألف جنیه

إقرأ أيضاً:

85 وظيفة شاغرة برواتب تصل إلى 8000 جنيه.. اعرف طريقة التقديم

كشف موقع فرصنا التابع لوزارة التضامن الإجتماعي عن توافر 85 وظيفة شاغرة للعمل كأمناء مخازن في الشركات التجارية الشهيرة، وأوضح فرصنا تفاصيل الوظائف ومميزاتها وشروط التقديم عليها والتي جاءت على النحو التالي:

تفاصيل الوظائف 

يعمل المتقدم في الوظائف الشاغرة في استلام طلبات الصرف من الأنشطة المختلفة، للعمل على صرف الأصناف الموجودة وترقيمها وتسجيلها، ويُرتب ويُصنف الأصناف الموجودة بالمخزن ترتيبا جيدا مع ترقيمها بهدف سهولة الوصول إليها في أقل وقت وبأقل مجهود، ويستلم الأصناف الواردة من المشتريات ووضعها تحت الفحص بهدف احتسابها ضمن عهدة المخزن ويُتابع الأصناف الراكدة والتالفة والأصناف التي يتأخر وصولها بهدف تنظيم سير العمل وعدم الوقوف على أصناف، ويُنظم المخزن بعد عملية الصرف بغرض الحفاظ على مظهر وترتيب المكان وسهولة دخول وخروج الأصناف.

مميزات الوظائف الخالية

- رواتب تصل إلى 8000 جنيه.

- يُحتسب الوقت الإضافي.

- توفير بدل مواصلات.

- تأمينات صحية.

- تأمينات اجتماعية.

شروط الوظائف الشاغرة

- سنوات الخبرة: خبرة من 3 سنوات وحتى 7 سنوات.

- السن المطلوب: 27 وحتى 40 سنة.

- المؤهل المطلوب: مؤهل عالٍ.

- يشترط إجادة برامج مايكروسوفت أوفيس.

أماكن العمل 

القاهرة - الشرقية - الجيزة - المنيا

طريقة التقديم على الوظائف 

يمكنك الدخول على موقع فرصنا التابع لوزارة التضامن الاجتماعي، وذلك إذا كنت ترغب في التقديم على الوظائف الخالية، ويُرجى اتباع الطريقة التالية:

الدخول إلى الموقع. الضغط على أيقونة التقدم للوظيفة. ملء كافة البيانات المطلوبة.

مقالات مشابهة

  • يواجه السجن 10 سنوات.. طبيب يقر أمام القضاء بضلوعه في وفاة ماثيو بيري
  • «التعليم»: الفصل عقوبة تجاوز الطالب لنسبة الغياب.. وغرامة إنذار للانقطاع
  • ‎اتهام مغني راب أمريكي شهير بالاعتداء الجنسي على 25 قاصرًا
  • 85 وظيفة شاغرة برواتب تصل إلى 8000 جنيه.. اعرف طريقة التقديم
  • انتهاكات ومخالفات للقانون تدفع معتقلين مصريين للانتحار والإضراب
  • عقوبة التحريض على الفسق والفجور وفقا للقانون
  • زين السودان تعلن عن جائزة بقيمة 400 الف جنيه .. تعرف على التفاصيل
  • حبس سوزي الأردنية سنتين وغرامة 300 ألف جنيه بتهمة سب والدها
  • الحبس 5 سنوات عقوبة التحرش الجنسي في أماكن العمل
  • كراسة شروط حجز شقق مدينة العاشر من رمضان.. تعرف على سعر الوحدة