تعرض قناة CBC، اليوم في الخامسة والنصف مساء، فيلمًا وثائقيًا بعنوان «من الرؤية للإنجاز.. حكاية وطن في التعليم» عن قصة وطن يقدر العلم، وكيف استثمرت الدولة المصرية في التعليم خلال عشر سنوات من عمر الجمهورية الجديدة.

الفيلم الوثائقي يتحدث عن قصة وطن

يوثق الفيلم، مراحل تنفيذ الدولة المصرية خطتها لتطوير منظومة التعليم وفقًا لرؤية مصر2030، واستحداث مسارات تعليم جديدة تناسب متطلبات سوق العمل في التعليم الفني والتعليم الجامعي.

ضيوف الفيلم

يروي ضيوف الفيلم كيف حظي التعليم باهتمام القيادة السياسية واعتباره أولوية قصوى لبناء الإنسان المصري وإعداده علمياً وفقًا للمعايير العالمية ذات الصلة، بالإضافة إلى نتائج إنشاء مسارات التعليم الجديد وتأثيرها على سوق العمل ومستقبل الصناعة المصرية.

يعاد بث الفيلم في العاشرة والنصف مساءً، ويبث على منصات التواصل الاجتماعي لقناة CBC.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فيلم وثائقي قناة الفيلم الدولة المصرية

إقرأ أيضاً:

محافظ أسوان: التطوير والتحديث المستقبلى سيعتمد على الرؤية العلمية المتكاملة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان فى إطار الفعاليات الجارية لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى " بداية جديدة لبناء الإنسان "  على أن أى تطوير أو تحديث أو تجميل مستقبلى لمدينة أسوان أو لباقى المدن السياحية سيعتمد على الرؤية العلمية المتكاملة ، مع مراعاة الأبعاد الجمالية والتراثية ، بالإضافة إلى تكثيف أعمال التشجير والمسطحات الخضراء بشكل متناسق حيث جارى زراعة 500 شجرة ظل مهداة من إحدي مؤسسات المجتمع المدني كمرحلة أولى وذلك فى الطرق والشوارع والمناطق والأحياء السكنية بما يساهم فى حماية المواطنين والزائرين من حرارة الشمس ، وإرتفاع درجات الطقس وذلك بواسطة إدارة الحدائق ، وبمشاركة المتطوعين من النشء والشباب والمجتمع المدنى ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية .

ولفت إلى  أن الأولوية خلال المرحلة القادمة هو الإسراع بإنهاء أعمال مشروعات البنية التحتية من مياه شرب وصرف صحى وكهرباء وإتصالات سواء فى الطرق والشوارع الرئيسية والداخلية ، ليعقب ذلك أعمال الرصف والتجميل والتشجير ، وهو الذى يتوازى مع إنهاء المشروعات القائمة ، وخاصة ممشى أهل مصر بكورنيش النيل القديم بطول 4 كم ، وأيضاً الكورنيش الجديد بطول 9 كم ، فضلاً عن إستكمال مشروع تغطية مصرف السيل بطول 2530 متر ، ليعقبه أعمال رصف وتطوير طريق السماد بطول 4 كم .

إهتمام كبير من القيادة السياسية والحكومة للإرتقاء وتحسين مستوى الخدمات

وأوضح الدكتور إسماعيل كمال بأن هناك إهتمام كبير من القيادة السياسية والحكومة للإرتقاء وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطن الأسوانى ، علاوة على ما شهدته محافظة أسوان خلال الأونة الأخيرة من مشروعات عملاقة متنوعة فى قطاعات الطاقة المتجددة والصناعة والمحاور التنموية والكبارى وإزدواج الطرق السريعة ، بالإضافة إلى مشروعات مدينة أسوان الجديدة كأحد مدن الجيل الرابع على مستوى الجمهورية .

1000105347 1000105345 1000105339 1000105341 1000105343 1000105337 1000105335 1000105333 1000105331

مقالات مشابهة

  • معلمون: «يوم التعليم» يعزز ثقافة الابتكار
  • مسرحية “يا سلام سلم” تعرض يومي 4 و5 أكتوبر في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024
  • محافظ أسوان: التطوير والتحديث المستقبلى سيعتمد على الرؤية العلمية المتكاملة
  • بعد عرض الحلقة الـ13.. مسلسل برغم القانون يتصدر تريند "جوجل"
  • كيف تحصل على حكم تعويض وإسقاط حضانة حال رفض زوجتك تنفيذ حكم الرؤية
  • محمد بن خليفة: التعليم ركيزة النهضة
  • عبدالله آل حامد: “اليوم الإماراتي للتعليم” يجسد المكانة التي يحظى بها العلم في فكر محمد بن زايد
  • التعليم .. عماد التنمية وروح التقدم
  • عبدالله آل حامد: اليوم الإماراتي للتعليم يجسد المكانة التي يحظى بها العلم في فكر محمد بن زايد
  • منصور بن زايد: سيظل التعليم طريقنا لتحقيق طموحاتنا في كل المجالات