زنقة 20 ا الرباط

قال الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق باسم الحكومة، إن ” الحكومة تولي أهمية كبيرة لعملية إحصاء السكان على اعتبار أن الإحصاء ينظم في بلادنا كل عشرة سنوات (2004-2014) والأن نحن بصدد إنجاز إحصاء السكان لسنة 2024″.

وأضاف خلال الندوة الصحفية التي أعقبت المجلس الحكومي، اليوم الخميس، أن “الإحصاء يعتبر وثيقة مهمة جدا لبناء السياسات العمومية مستقبلا، ويعطي صورة واضحة ليست فقط على النمو الديموغرافي ولكن أيضا على أشياء أخرة ترسم معالم السياسات العمومية”.

وأوضح المسؤول الحكومي، أن “الحكومة صادق اليوم على مشروع المرسوم رقم 2.23.1065 في شأن تهييء وإنجاز إحصاء السكان والسكنى في المملكة والشروط الواجب توافرها في المشاركين في إنجازه، من أجل توفير جميع الإمكانيات للرغابين في المشارؤكة في عملية الإحصاء”.

وتابع الناطق الرسمي باسم الحكومة، أن “الجديد في هذه التجربة هو إحداث منصة رقمية تمكن جميع من يرغب في التسجيل ان يسجل نفسه كباحث أو مراقب أو مكلف بعملية الإحصاء،والهدف هو فتح جميع الإمكانيات للراغبين في المشاركة في عملية الإحصاء وهناك شروط محددة لذلك من قيبل مستوى معين دراسي وشواهد معينة”.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: إحصاء السکان

إقرأ أيضاً:

اختتام مشاورات مسقط بشأن الأسرى والمعتقلين بين الحكومة ومليشيا الحوثي

أعلن وكيل وزارة حقوق الإنسان وعضو الوفد الحكومي في مفاوضات مسقط ماجد فضائل، السبت، اختتام الجولة التاسعة من مشاورات الأسرى والمعتقلين بين الوفد الحكومي ووفد مليشيا الحوثي التي احتضنتها العاصمة العمانية مسقط على مدار ثمانية أيام.

فضائل قال، على منصة " إكس"، إن المشاورات حققت بعض الاختراقات المهمة في ملف المختطفين والمخفيين قسرًا.

وأكد، أنه تم الاتفاق على عقد جولة تكميلية قادمة خلال شهرين، يسبقها تبادل كشوفات المحتجزين والمختطفين والتقارب حولها برعاية مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن.

ووجّه عضو الوفد الحكومي الشكر للأشقاء في سلطنة عمان على تسهيل انعقاد هذه الجولة وإنجاحها، كما شكر مكتب المبعوث الأممي لليمن، واللجنة الدولية للصليب الأحمر على رعايتهم لهذه الجولة.

بدوره أوضح عضو وفد الحوثيين عبدالقادر المرتضى، أنه تم الاتفاق على بعض النقاط أهمها حل الإشكالية على محمد قحطان، وكذا تبادل بعض من قوائم الأسرى. 

وقال "ونظراً لضيق الوقت، تم الاتفاق على استئناف المفاوضات بعد شهرين،  على أن يركز الطرفان اهتمامهما خلال هذه الفترة على استكمال رفع الكشوفات واعتمادها حتى انعقاد الجولة المقبلة".

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يعلن عن عملية وسط قطاع غزة (صورة)
  • السيد القائد يكشف موعد تشكيل الحكومة الجديدة وتصحيح القضاء
  • السيد القائد يحدد موعد التغيير الحكومي
  • استشهاد الناطق باسم حكومة حماس إيهاب الغصين في غارة على مدينة غزة
  • لوموند: مفاجآت غريبة كشف عنها تعداد السكان في ألمانيا
  • تشالهان أوغلو يشكر لاعبي تركيا عقب الخروج من اليورو
  • اختتام مشاورات مسقط بشأن الأسرى والمعتقلين بين الحكومة ومليشيا الحوثي
  • «الرقابة المالية» توافق على إطلاق أول منصة رقمية لصناديق ومحافظ الاستثمار
  • انطلاق معسكر منتخب مصر فى اطار استعداداته للمشاركة بدورة الألعاب الاوليمبية باريس 2024
  • انطلاق معسكر منتخب مصر الأوليمبي استعدادا للمشاركة بدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024