في تطور ملحوظ للسياسة الاقتصادية التركية، أعلن البنك المركزي التركي (TCMB) عن وصول إجمالي احتياطياته إلى 141 مليار و374 مليون دولار، محققًا بذلك أعلى مستوى في تاريخه. هذا الإنجاز يأتي في إطار سياسة تعزيز الاحتياطيات التي انتهجتها الإدارة الاقتصادية الجديدة في البلاد.

وفقًا لإحصائيات الصادرة عن البنك المركزي، شهدت الاحتياطيات الكلية زيادة قدرها 42.

9 مليار دولار منذ نهاية مايو، مسجلةً بذلك نموًا بنسبة 43.6٪.
وفي التفاصيل، بلغت احتياطيات العملات الأجنبية للبنك 94 مليار و509 مليون دولار بعد زيادة قدرها 1 مليار و276 مليون دولار، مقارنةً بـ93 مليار و233 مليون دولار في 1 ديسمبر.

من ناحية أخرى، شهدت احتياطيات الذهب تراجعًا طفيفًا بمقدار 52 مليون دولار، منخفضةً من 46 مليار و916 مليون دولار إلى 46 مليار و864 مليون دولار.

في سياق آخر، سجلت تركيا تحسنًا ملحوظًا في مؤشرات المخاطر الاقتصادية، حيث انخفضت مخاطر الائتمان لمدة 5 سنوات (CDS) إلى أقل من 300 نقطة أساس لأول مرة منذ مارس 2021، ما يعكس تزايد الثقة في الاقتصاد التركي واستقرار الليرة.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: تركيا أخبار تركيا أسعار الذهب احتياطات البنك المركزي التركي اخبار تركيا الاقتصاد التركي ملیون دولار

إقرأ أيضاً:

فيلم Despicable Me 4 يحقق أرقاماً ضخمة في السينمات

متابعة بتجــرد: حقق فيلم الرسوم المتحركة “Despicable Me 4” إيرادات في شباك التذاكر خلال أول يومين في دور العرض السينمائي، بلغت 27.2 مليون دولار في يومه الأول و20.3 مليون دولار في يومه الثاني بالسينمات.

ووصلت إيرادات فيلم Despicable Me 4 في السينمات المحلية بالولايات المتحدة الأمريكية لـ 47.6 مليون دولار، إضافة إلى 25.4 مليون دولار في السينمات الخارجية حول العالم، ويصل بذلك إجمالي الإيرادات التي حققها الفيلم في السينمات حتى الآن لـ 73 مليون دولار.

وتذهب مؤشرات شباك التذاكر إلى أن الفيلم البالغ تكلفته 100 مليون دولار، قادر على تحقيق إيرادات تصل لـ 120 مليون دولار في عطلة نهاية الأسبوع الافتتاحية، خاصة بعد ردود الأفعال الإيجابية التي رصدها الفيلم على مدار اليومين الماضيين.

الفيلم من بطولة أصوات النجوم ويل فيريل، وصوفيا فيرجارا، وجوي كينج، وستيفن كولبيرت، وكلوي فاينمان، بجانب نجوم الأجزاء السابقة ستيف كاريل، وكريستين ويج، وميراندا كوسجروف، ومن إخراج كريس رينو بالتعاون مع باتريك ديلاج.

main 2024-07-06 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • فيلم Despicable Me 4 يحقق أرقاماً ضخمة في السينمات
  • فيلم Despicable Me 4 يحقق أرقاما ضخمة بالسينمات
  • مبيعات المركزي العراقي تتجاوز مليار دولار خلال أسبوع
  • المركزي المصري: تمويلات للمشروعات المتناهية الصغر بقيمة 87.5 مليار جنيه
  • المركزي يُصدر بيانه الشهري للإيراد والإنفاق العام
  • العثور على 5 مليار و 500 مليون ريال بحوزة صاحب صرافة في مارب بعد تفتيش محلاته ومنزله بأوامر البنك المركزي
  • تراجع احتياطي المركزي التركي لأول مرة منذ شهرين
  • البنك المركزي العراقي يبيع 280 مليون دولار في مزاد اليوم
  • الروبية الهندية تتعافى من أدنى مستوياتها
  • البنك المركزي يطرح أذون خزانة بقيمة 140 مليار جنيه