يشهد الفيلم الفلسطيني القصير “مار ماما” للمخرج مجدي العمري عرضه العالمي الأول ضمن فعاليات النسخة الحادية عشرة من مهرجان إندي كورك السينمائي 15 -22 ديسمبر في إيرلندا، ويُعرض الفيلم ضمن برنامج الأفلام القصيرة العالمية المجموعة 3 يوم الاثنين 18 ديسمبر الساعة 1:30 مساءً، ويوم الجمعة 22 ديسمبر الساعة 6 مساءً.

أحداث الفيلم 


تدور أحداث الفيلم حول طفلة يطاردها شبح الموت بسبب فقدانها لأمها وبسبب الهجمات المتتالية على مدينتها، يحاول أبوها تشتيتها عبر حيل مختلفة إلى أن يفرض الواقع نفسه عليهما، فلا تجد إلا الخيال مهربًا.

صناع الفيلم

 

وحصل الفيلم على منح من الصندوق الثقافي الفلسطيني (وزارة الثقافة الفلسطينية) وآفاق (الصندوق العربي للثقافة والفنون)، مار ماما من تأليف وإنتاج وإخراج مجدي العمري، إنتاج مرسم 301 وPhoenix Films، وبطولة زياد بكري ولانا أبو سرور، وتصوير أشرف دواني، وموسيقى سعاد بوشناق، ومونتاج مجدي العمري، وتتولى مهام التوزيع في جميع أنحاء العالم شركة MAD Solutions.
 

نبذة عن المخرج مجدي العمري

 

مجدي العمري مخرج فلسطيني كندي، حصل على بكالوريوس الفنون الجميلة في صناعة الأفلام من معهد السينما في مصر، وماجستير في الفنون الجميلة في إنتاج الأفلام من جامعة كونكورديا في مونتريال في كندا.

 

بعد العمل في الشرق الأوسط مساعد مخرج ومدير إنتاج في العديد من الأفلام الروائية والوثائقية، أصبح العمري مخرجًا وكاتب سيناريو ومنتجًا ومحررًا. 

أبرز أعمال مجدي العمري

 

اختيرت أفلام العمري القصيرة التي قام بتأليفها في العديد من المهرجانات الدولية. 

 

وتروي هذه الأفلام قصصًا تنبع من الوضع الوجودي للأفراد الذين يعيشون في عالم يستبعدهم، وينصب التركيز على اغترابهم، ورغبتهم في التواصل، وبحثهم عن العزاء أثناء مواجهتهم للقوى السياسية أو الاجتماعية.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مهرجان الفيلم الفلسطيني

إقرأ أيضاً:

13 يوليو.. ختام اليوبيل الذهبي لمهرجان جمعية الفيلم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت إدارة مهرجان جمعية الفيلم السنوي للسينما المصرية برئاسة مدير التصوير السينمائي محمود عبد السميع، عن تحديد موعد إقامة حفل ختام الدورة الخمسين للمهرجان (اليوبيل الذهبي)، والتي تقام تحت شعار "تحيا المقاومة.. لتحيا فلسطين"، ليكون يوم 13 يوليو القادم بسينما رينسانس بوسط البلد، بعدما تم تأجيلها بسبب رحيل المنتج الكبير فاروق صبري رئيس غرفة صناعة السينما.

وسيشهد الحفل توزيع جوائز على الفائزين بجوائز الأفضل لعام 2023، كما يشهد تكريم عدد من صناع السينما في مختلف الفروع السينمائية تقديرا لمشوارهم الفني، وهم رائد التوزيع السينمائي في مصر أنطوان زند، والمؤلف الموسيقي راجح داود، والممثلة والمنتجة إلهام شاهين، والفنان أحمد بدير، والكاتب والسيناريست عاطف بشاي، والكاتب والناقد سمير غريب، والناقد السينمائي أحمد شوقي.
ويعيد المهرجان تكريماته تحت عنوان «من رحلوا عن عالمنا»، والذي بدأ كتقليد سنوي للمهرجان منذ الدورة الـ 45 عام 2019، لكنه توقف العام الماضي، ويكرم المهرجان هذا العام من الراحلين اسم شيخ المخرجين العرب هنري بركات واسم الفنان سيد بدير واسم الفنانة هند رستم واسم المؤرخ السينمائي حسن إمام عمر.
مهرجان جمعية الفيلم السنوي يقام تحت رعاية وزارة الثقافة وبالتعاون مع نقابة المهن السينمائية وصندوق التنمية الثقافية، ويعد أحد أقدم وأهم مهرجانات السينما المصرية.

مقالات مشابهة

  • العرض العالمي الأول لفيلم سوفتكس لنواز ديشه في مهرجان كارلوفي فاري السينمائي
  • موعد حفل ختام الدورة الـ50 من مهرجان جمعية الفيلم السنوي
  • موعد ختام اليوبيل الذهبي لمهرجان جمعية الفيلم
  • 13 يوليو.. ختام اليوبيل الذهبي لمهرجان جمعية الفيلم
  • حفل ختام اليوبيل الذهبي لمهرجان جمعية الفيلم 13 يوليو المقبل
  • مؤسسة البحر الأحمر السينمائي تعلن تمديد فترة التقديم لتحدي صناعة الأفلام
  • الفيلم السينمائي
  • عرض أول لفيلم سوفتكس لنواز ديشه في مهرجان كارلوفي فاري السينمائي في التشيك
  • قضية الغرباء.. فيلم عن اللاجئين السوريين يفوز بجائزة في مهرجان رينداس السينمائي
  • مشروع الفيلم اللبناني ورشة لنديم تابت يشارك بمهرجان كارلوفي فاري السينمائي