أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الخميس، أن 36 من جنوده أصيبوا في معارك قطاع غزة في الساعات الـ24 الماضية، منهم 7 في حالة خطرة.

وبذلك ترتفع حصيلة الجنود الذين اعترف جيش الاحتلال بإصابتهم منذ بدء التوغل البري في غزة إلى 648 جنديا، بحسب البيان، من بينهم 146 جنديا في حالة حرجة.

وكان جيش الاحتلال قد أعلن، أمس الأربعاء، عن إصابة 19 جنديا وضابطا خلال آخر 24 ساعة، ما يشير إلى ارتفاع حصيلة الجرحى اليومية بشكل تصاعدي، وفقا لمقارنات الأرقام الإسرائيلية، الأربعاء والخميسٍ.

واستنادا إلى تلك الإحصائيات، يرتفع عدد الضباط والجنود الجرحى منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي إلى 1733، بينهم 276 بجروح خطيرة و499 متوسطة و956 طفيفة.

اقرأ أيضاً

كمين جديد.. القسام تعلن قتل 10 جنود إسرائيليين بالشجاعية

ومنذ فجر الاربعاء، أعلن جيش الاحتلال مقتل نحو 11 من عناصره بين ضابط وجندي خلال معارك الليلة الماضية مع كتائب القسام في حي الشجاعية، شمالي غزة.

يذكر أن الجيش الإسرائيلي يحصي من يتم السماح بنشر أسمائهم فيما يتعلق بالقتلى من الجنود والضباط.

يشار إلى أن "القسام" أعلنت، الخميس، عن تمكن مقاتليها من نصب كمين جديد لقوات الاحتلال في الشجاعية أيضا قالت إنه أسفر عن قتل ما لا يقل عن 10 عسكريين، علاوة على مقتل آخرين في معارك ضارية من النقطة صفر في منطقة الشيخ رضوان، بالإضافة إلى عمليات استهداف لدبابات وآليات.

ولم يعلق جيش الاحتلال، حتى اللحظة، على بيان "القسام".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: غزة جيش الاحتلال الإسرائيلي إصابات حماس كتائب القسام الشجاعية المقاومة الفلسطينية جیش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

حزب الله يؤكد مقتل 17 جنديا إسرائيليا الخميس في معارك الجنوب

أكد حزب الله أن مقاتليه تمكنوا الخميس، من قتل نحو 17 ضابطا وجنديا إسرائيليا خلال المعارك المستمرة في المناطق الحدودية جنوب لبنان.

وللمرة الأولى يشير الحزب في بياناته العسكرية إلى "غرفة عمليات المقاومة الإسلامية"، حين أعلن في قائلا: "تؤكد غرفة عمليات المقاومة الإسلامية من مصادرها الميدانية والأمنية الموثوقة أنّ عدد القتلى في صفوف ضباط وجنود العدو الصهيوني في المواجهات البطولية التي خاضها مجاهدو المقاومة اليوم الخميس قد بلغ 17 ضابطًا وجنديًا". 

وأعلن "حزب الله"، عن 6 تصديات منه لتوغلات ومحاولات توغل لقوات إسرائيلية في جنوب لبنان، إضافة إلى شن 23 هجوما على شمال دولة الاحتلال منذ فجر الخميس.

ومنذ 23 أيلول/ سبتمبر الماضي، تشن دولة الاحتلال عدوانا عنيفا على لبنان منذ بدء المواجهات مع "حزب الله" قبل نحو عام، ما أسفر عما لا يقل عن 1120 شهيدا بينهم أطفال ونساء، و3040 جريحا، ومليون و200 ألف نازح.


في المقابل، يستمر دوي صفارات الإنذار بوتيرة غير مسبوقة في أنحاء دولة الاحتلال، إثر إطلاق كثيف من "حزب الله" لصواريخ وطائرات مسيّرة وقذائف مدفعية تستهدف مواقع عسكرية ومستوطنات، وسط تعتيم صارم من الرقابة العسكرية الإسرائيلية على الخسائر البشرية والمادية، حسب مراقبين.

وقال "حزب الله"، في سلسة بيانات عبر منصة تلغرام حتى الساعة 17:00 "ت.غ"، إنه فجر 4 عبوات ناسفة بقوات إسرائيلية متسللة إلى بلدتي مارون الراس ويارون جنوبي لبنان، ما أوقع "خسائر كبيرة وفادحة" بصفوفها.

وأضاف أنه قصف بصلية صاروخية "تجمعا لجنود العدو الإسرائيلي بمنطقة الثغرة في خراج (منطقة كثيفة الأشجار) بلدة العديسة" جنوبي لبنان، وتصدى بـ"قذائف المدفعية لمحاولة تقدم إسرائيلية عند بوابة فاطمة الحدودية".

وفي إطار هجماته على، قال "حزب الله" إنه "قصف مستوطنة المطلة وبساتينها والموقع العسكري بها بـ100 صاروخ كاتيوشا و6 صواريخ فلق".

وأضاف أنه قصف بصلية صاروخية "قاعدة سخنين للصناعات العسكرية في خليج عكا"، و"دبابة ميركافا في مستوطنة نطوعة بصاروخ موجّه".

وبالصواريخ أيضا قصف مقاتلو الحزب تجمعات وتحركات لجنود إسرائيليين بـ8 مستوطنات هي أفيفيم (مرتين) والبصة وشوميرا وسعسع (3 مرات) ومسكفعام (مرتين) وكفر جلعادي (مرتين) وأدميت ويرؤون.


كما قصفوا موقع حانيتا العسكري في الجليل الغربي بقذائف المدفعية وتجمعات لقوات إسرائيلية في محيط موقع الراهب (مرتين) بقذائف المدفعية وبصاروخي بركان، وفي ثكنة راميم بصلية من صواريخ فلق، وبين مستوطنتي شتولا والراهب بصلية صاروخية.

كذلك، قال الحزب إنه قصف مدينتي صفد وطبريا بصليتين صاروخيتين.

وشدد "حزب الله"، وفق بياناته، على تحقيق "إصابات مباشرة" خلال هذه الهجمات، وقال إنها تأتي "دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعا عن لبنان وشعبه، وردا على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين".

مقالات مشابهة

  • بعد معارك دامية.. حزب الله يعلن تنفيذ 28 عملية عسكرية ضد الاحتلال الإسرائيلي
  • جيش الاحتلال يعترف باستهداف قاعدة نفاتيم الجوية من الصواريخ الإيرانية
  • حزب الله يؤكد مقتل 17 جنديا إسرائيليا الخميس في معارك الجنوب
  • الجيش الروسي يخسر 1150 جنديا بأوكرانيا خلال 24 ساعة
  • عاجل: معارك طاحنة في جنوب لبنان.. حزب الله يقتل ويصيب 15 جنديا إسرائيليا
  • الاحتلال يعترف بإصابة قواعد جوية في الهجوم الصاروخي الإيراني
  • كيان العدو الصهيوني يعترف بإصابة قواعد عسكرية مهمة 
  • الاحتلال يعترف بمقتل قائد وحدة إيغوز في معارك جنوب لبنان
  • الاحتلال يعترف بمقتل وإصابة ’’80’’ جندياً في كمين لحزب الله على الحدود اللبنانية (تفاصيل)
  • رسميا.. جيش الاحتلال يعترف بنجاح الهجوم الإيراني بإصابة قواعده العسكرية