تنظم لجنة الحريات فى نقابة الصحفيين بالتعاون مع الاتحاد الدولى للصحفيين ورشة عمل خاصة بإعداد منهجية تقارير حرية الصحافة، وذلك يوم الأربعاء 20 ديسمبر الساعة 11 صباحًا بالقاعة المستديرة "قاعة أمين الرافعى" فى الدور الثالث بمبنى النقابة.
تتضمن الورشة عدة جلسات، تبدأ بشرح لعمل لجنة الحريات فى نقابة الصحفيين المصريين، وأهدافها وأنشطتها.

وتتضمن الجلسات الثلاث التالية عرضًا عن لجان الحريات فى نقابات الصحفيين بالمنطقة وتقاريرها، وعرضًا عن منهجيات تقييم وتقارير حرية الصحافة للهيئات الدولية، والمنظمات غير الحكومية، وكذلك مقترح الاتحاد الدولى للصحفيين لمنهجية تقرير حرية الصحافة لنقابات الصحفيين، يقدم الجلسات منير زعرور مدير السياسات والبرامج للعالم العربى، والشرق الأوسط بالاتحاد الدولى للصحفيين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حریة الصحافة

إقرأ أيضاً:

نقابة الصحفيين السودانيين تنعي الناشط الإعلامي «شوتايم»

 

كان ناشطاً إعلامياً ديسمبرياً قدم الجهد والعرق في تغطية ثورة حُوربت إعلامياً في بداياتها وقام بتغطيتها عبر تقنية البث الحي

التغيير: كمبالا

نعت نقابة الصحفيين السودانيين الناشط الإعلامي إبراهيم عبد الله “شوتايم” الذي قتل إثر سقوط قذيفة بمنزله بمدينة الفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور غربي البلاد أمس.

وقالت النقابة في بيان اليوم السبت، إن الفقيد عُرف بتغطيته لأحداث ثورة ديسمبر المجيدة التي كرس لها جهده ووقته وتناقلتها وكالات الأنباء وبلغت ذورتها في اعتصام القيادة العامة.

وجاء في نعي نقابة الصحفيين أن “شوتايم” كان ناشطاً إعلامياً ديسمبرياً قدم الجهد والعرق في تغطية ثورة حُوربت إعلامياً في بداياتها وقام بتغطيتها عبر تقنية البث الحي عبر السوشيال ميديا.

وأشارت النقابة إلى أنها فقدت تسعة صحفيين منذ اندلاع الحرب بين الجيش وقوات الدعم السريع في 15 أبريل من العام الماضي.

وكانت لجان مقاومة الفاشر، ذكرت أمس، إن أحياء الدرجة أولى والسوق الكبير ومحيط المستشفى السعودي تتعرض لتدوين مدفعي من قبل قوات الدعم السريع، وأنه مع انقطاع خدمات الاتصالات لم تتوفر معلومات عن حجم الأضرار.

إلى جانب استهداف مركز التغذية العلاجية “أكشن” وتدمير جزء منه، وبعض المنازل السكنية في الناحية الجنوبية والغربية لمعسكر ابو شوك للنازحين، مما تسبب إصابة عدد من المدنيين.

ومنذ منتصف مايو الماضي تتعرض الفاشر التي تضم مقار حكومة إقليم دارفور لحصار من الدعم السريع، فيما تتصدى القوات المشتركة للحركات المسلحة التي تساند الجيش السوداني لمحاولات الهجوم على المدينة.

 

الوسومالفاشر شوتايم نقابة الصحفيين السودانيين

مقالات مشابهة

  • "بيت الصحافة" المهجور في غزة.. القتل والنزوح مصيرا مؤسسيه وزائريه
  • نقابة محرري الصحافة اللبنانية: الإعلاميون ليسوا مكسر عصا
  • الاتحاد الدولى للصحفيين يعلن تقديم دعوى للجنائية الدولية ضد الكيان الصهيونى
  • السوداني يعلن عن تخصيص أرض لإنشاء مجمع سكني للأسرة الصحفية
  • نتنياهو يسعى لاختيار أعضاء لجنة التحقيق في أحداث 7 أكتوبر بالتعاون مع المعارضة
  • جوليان أسانج.. ثمن الحرية
  • تمديد سجن الإعلامي التونسي محمد بوغلاب.. ونقابة الصحفيين تدين
  • نقابة الصحفيين السودانيين تنعي الناشط الإعلامي «شوتايم»
  • نقابة الصحفيين السودانيين: استخبارات الجيش تعتقل صحفي بمدينة شندي
  • «الصحفيين» تنظم احتفالية لتوزيع جوائز الصحافة المصرية.. الثلاثاء المقبل