شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن وكيل صحة الشيوخ قمة دول جوار السودان تحرك مصري مخلص، أكد النائب الدكتور حسين خضير وكيل لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، أن انطلاق قمة دول جوار السودان في القاهرة بحضور الرئيس السيسي اضافة للعمل العربي .،بحسب ما نشر جريدة الأسبوع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وكيل صحة الشيوخ: قمة دول جوار السودان تحرك مصري مخلص، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وكيل صحة الشيوخ: قمة دول جوار السودان تحرك مصري مخلص

أكد النائب الدكتور حسين خضير وكيل لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، أن انطلاق قمة دول جوار السودان في القاهرة بحضور الرئيس السيسي اضافة للعمل العربي المشترك ودليل على الريادة المصرية وتصدي القاهرة لكل الأزمات والملفات الشاكة.

وأوضح الدكتور حسين خضير فى تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم، أن قمة دول جوار السودان تعقد بهدف صياغة رؤية مشتركة لدول الجوار المُباشر للسودان، واتخاذ خطوات لحل الأزمة وحقن دماء الشعب السودانى، وتجنيبه الآثار السلبية التى يتعرض لها، والحفاظ على الدولة السودانية ومُقدراتها من الانهيار التام.

واعتبر وكيل صحة الشيوخ، قمة دول جوار السودان أحدث حلقة فى سلسلة الدعم والمساندة غير المحدودة التى تقدمها القاهرة للخرطوم، وجهودها المستمرة على مدى شهور لوقف الحرب.

وتابع الدكتور خصير، إن مصر تمتلك رؤية متكاملة لحل الازمة السودانية كما ان استمرارها خطر كبير على مصر وعلى كافة دول الجوار السوداني وقد تشعل المنطقة وتزيد الاستقطاب فيها.

واختتم، بأن قمة دول جوار السودان تحرك مصري مخلص في لحظة حرجة من أجل السودان وشعبه، وانطلاقا من العلاقات المصرية الوطيدة مع كل الفرقاء السودانيين.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

وكيل مجلس النواب: إحالة بيان الحكومة إلى اللجنة لدراسته لمدة 10 أيام

أكد المستشار أحمد سعد الدين، وكيل مجلس النواب، أنه تم إحالة بيان الحكومة إلى اللجنة الخاصة لدراستها حسب المادة 126 للائحة، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"إكسترا نيوز".

برنامج الحكومة الجديدة

وأوضح “الدين”، أن مدة عمل اللجنة 10أيام وبالتالي نحن أمام وقت مضغوط لدراسة برنامج الحكومة الجديدة.

 

وشدد على أنه تم إعداد جدول أعمال اللجنة بمعدل اجتماعين في اليوم حتى يوم الإثنين المقبل بما في ذلك أيام الجمعة والسبت.

ونوه بأن يوم الجمعة سيكون هناك اجتماع واحد وتم دعوة الوزراء تباعا لحضور الاجتماعات.

 بيان الحكومة، أمام مجلس النواب، بمقر البرلمان بالعاصمة الإدارية الجديدة، يأتي تحت عنوان "معًا نبني مستقبلًا مستدامًا".

 واستهل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء بيانه، بتوجيه التحية إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، وأعضاء المجلس المُوقّر، ولشعب مصر العظيم، متقدمًا بالتهنئة بمناسبة حلول السنة الهجرية الجديدة، داعيًا الله أن تكون سنة خير وبركة على مصر والمصريين كافة، وأن يسود السلام والازدهار أرجاء وطننا الحبيب، متمنيًا للحضور دوام التوفيق في أداء مهامهم الوطنية النبيلة.

 كما تقدم الدكتور مصطفى مدبولي بخالص الشكر إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، على تجديد الثقة بتكليفه بهذه الحكومة الجديدة، معتبراً أنه تكليف يُحمله المزيد من المسئولية الوطنية التي يجب أن يحرص عليها كل مسئول في هذه الحكومة على كل المستويات الإدارية بالدولة، مؤكداً أن هذه المسئولية تتزايد أهميتها في هذا الوقت الصعب الذي تتراكم فيه تحديات كبرى يجب أن نواجهها جميعًا بإرادة قوية، وبناء متماسك، وثقة كبيرة في قدراتنا وأفعالنا، كما يجب أن يكون أعضاء الحكومة التي تقف أمام البرلمان لتحظى بثقة أعضائه، في مقدمة الصفوف قولًا وعملاً، ويجب أن يقدموا المثل الأعلى في تحمل المسئولية في خدمة الوطن.

 وتقدم رئيس الوزراء أيضاً بخالص الشكر والتقدير لأعضاء الحكومة السابقة على جهودهم المخلصة وتفانيهم في خدمة الوطن والمواطنين، مؤكداً أن فترة عملهم كانت مليئة بالتحديات، وقد بذلوا خلالها أقصى ما بوسعهم لتحقيق الأهداف المنشودة ودعم الاستقرار والتقدم في البلاد، مضيفاً أن هذه الجهود تشكل أساساً صلباً تبني عليه الحكومة الحالية رؤيتها وبرنامجها الجديد.

مقالات مشابهة

  • ضبط مسافر مصري حاول تهريب أكثر من مليون جنيه في وجبة شاورما
  • شباب القليوبية تدشن أكاديمية كرة القدم بقليوب
  • هرّب أموال في سندويتشات شاورما.. القبض على قاض مصري في المطار (شاهد)
  • تعليم قنا تنظم احتفالية لتكريم عدداً من العاملين
  • تصاعد الهجمة المرتدة
  • وكيل مجلس النواب: إحالة بيان الحكومة إلى اللجنة لدراسته لمدة 10 أيام
  • وكيل وزارة الخارجية: نائب وزير الخارجية السعودي أكد حرص المملكة على أمن واستقرار السودان
  • تحرك جديد من الكونغرس الأمريكي ضد الدعم السريع بالسودان
  • وفد أمني مصري يتوجه إلى الدوحة غدا بشأن اتفاق الهدنة في غزة
  • وكيل لجنة الدفاع بـ«الشيوخ»: برنامج الحكومة يؤكد أهمية مشاركة القطاع الخاص في التنمية