زنقة 20 ا متابعة

تزامنا مع قرار الحكومة توسعة المجمع الصناعي “الجرف الأصفر” طالبت فعاليات جمعوية بإنهاء السيبة بالمنطقة، وفتح بحث في كيفية استيلاء شركة للحديد على طريق عمومي، وضمها للمصنع بعد وضع حواجز تمنع المرور.

الشركة حولت المنطقة إلى “ثكنة” بعد نصب حواجز، ووضع عدد من الحراس بلباس يشبه زي القوات المساعدة للتدقيق في هوية كل من يقترب من المصنع.

ووفق مصادر جمعوية لموقع Rue20، فقد تم إلحاق الطريق العمومي بالمصنع المتخصص في صناعة وتدوير الحديد، والتابع لمجموعة معروفة، والذي يستقبل يوميا مئات الأطنان من الخردة لإعادة صهرها.

ويكتفي حراس الأمن التابعين للشركة بالتأكيد للمارة على أن المرور من الطريق صار ممنوعا على السيارات، دون أن يدلوا بسبب ذلك، وأن الطريق صار خاصا بالمصنع، وأن تغيير الاتجاه ممكن عبر طريق التفافي.

ويقول الحراس أنهم ينفذون التعليمات فقط، ولا علم له بالسند القانوني الذي اعتمدت عليه الشركة للاستحواذ على طريق عمومي وإلحاقه بالمصنع بالجرف الأصفر، علما أن جميع الشركات الكبرى بالمنطقة تركت الطرق مفتوحة ضمانا لانسيابية المرور.

وتفاجئ عدد من المواطنين بإغلاق الطريق منذ مدة، دون سابق إشعار، أو وضع علامات تشوير تشير أن الطريق مقطوع، وخاص بالمصنع، بعد أن كانت طريقا عموميا مفتوحة في وجه الجميع.

وكانت الحكومة قدد قررت توسعة جديدة للمجمع الصناعي «الجرف الأصفر»، وذلك بعد دخول مرحلة نزع الملكية للمنفعة العامة لعدة هكتارات مراحلها الأخيرة بجماعة مولاي عبد الله أمغار بإقليم الجديدة.

وتساءلت فعاليات جمعوية عن الجهة التي تحمي هذا المصنع الذي استولى على طريق عمومية أمام أعين السلطات.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: على طریق

إقرأ أيضاً:

“أمانة الشرقية” تبدأ المرحلة الأولى لأعمال الصيانة بطريق الملك فهد بالدمام

المناطق_المنطقة الشرقية

بدأت أمانة المنطقة الشرقية، أمس، أعمال صيانة وتحسين وسائل السلامة المرورية وتأهيل طريق الملك فهد (الدمام الخبر السريع)، بداية من تقاطع شارع علي بن أبي طالب بالدمام إلى تقاطع طريق الملك سلمان بمحافظة الخبر.

وأوضحت الأمانة أن أعمال الصيانة تستمر 8 أيام، وستنفذ على خمس مراحل سيتم في المرحلة الأولى إغلاق الطريق الرئيس لطريق الملك فهد بن عبدالعزيز من تقاطع شارع علي بن أبي طالب، باتجاه الخبر وحتى إشارة الصناعية الأولى إغلاقاً جزئياً مع استمرار الحركة للمركبات جزئياً على الطريق الرئيس، وإغلاق الطريق كلياً من نفق طريق الأمير محمد بن فهد باتجاه الخبر وحتى إشارة الصناعية الأولى يومياً من الساعة الثانية عشر من منتصف الليل وحتى الساعة السادسة صباحاً، حيث ستحول الحركة المرورية للمركبات خلال تلك الفترة إلى طريق الخدمة بطريق الملك فهد.

أخبار قد تهمك أمانة الشرقية ترفع أكثر من 60 ألف طن نفايات وأكثر من 57 ألف متر مكعب في مدن ومحافظات المنطقة 26 يونيو 2024 - 12:31 مساءً “أمانة الشرقية” تبدأ في أعمال تحسين الحركة المرورية بطريق الخليج العربي بالقطيف 24 يونيو 2024 - 12:33 مساءً

وأشارت أمانة الشرقية، إلى أن أعمال التطوير تأتي لأهمية الطريق كونه طريق شرياني يشهد كثافة مرورية، ورابط لمدينتي الخبر والدمام، داعيةً سالكي الطريق إلى الالتزام بالتحويلات المرورية المعلنة واللوحات الإرشادية في منطقة العمل، لتسهيل الحركة المرورية بالتحويلات والطرق البديلة، والتقيد بالسرعة المحددة، منعاً للزحام، وحفاظاً على سلامتهم، وذلك خلال مدة أعمال التطوير، وفي حال وجود أيّ ملاحظات، الاتصال على مركز البلاغات (940).

مقالات مشابهة

  • أمير عسير يوجه بفتح الحركة المرورية على طريق عقبة القامة
  • الرقابة النووية: خارطة طريق عربية لتعزيز القدرات الوطنية لمواجهة الطوارئ
  • ضبط مالك مصنع بسوهاج أطلق النار على سائق توكتوك بسبب أولوية المرور على الطريق
  • مصرع وإصابة 6 أشخاص.. المرور يرفع آثار حادث تصادم بطريق الواحات
  • أمانة الشرقية تبدأ المرحلة الأولى لأعمال الصيانة بطريق الملك فهد بالدمام
  • «المرور»: 5 حالات تستوجب الالتزام بأقصى الجانب الأيمن من الطريق
  • صاحب مصنع يصيب سائق توك توك بطلق ناري بسبب أولوية المرور بطهطا
  • “أمانة الشرقية” تبدأ المرحلة الأولى لأعمال الصيانة بطريق الملك فهد بالدمام
  • بدء المرحلة الأولى لأعمال الصيانة بطريق الملك فهد بالدمام
  • ميشيجان تبني أول طريق سريع ذكي في الولايات المتحدة