تصدر المنتخب الوطني بالكرة المصغرة (سداسي الكرة) المجموعة الثانية في بطولة آسيا المقامة حالياً في بانكوك.

وبلغ العراق نصف نهائي البطولة بفارق الأهداف عن نظيره البحريني الذي رافق أسود الرافدين إلى نصف النهائي، حيث تمكن لاعبو العراق من تخطي المنتخب الهندي بنتيجة 24-1.

وبهذا الفوز تصدر العراق المجموعة الثانية التي تضم الى جانب منتخبنا الوطني منتخبات البحرين وعمان والهند برصيد ٦ نقاط من فوزين وخسارة.

وسبق للعراق أن حقق الفوز على الفريق العماني في الجولة الأولى بنتيجة 3-1، قبل أن يخسر من الفريق البحريني بنتيجة (5-1).

وسيلاقي المنتخب الوطني في دور نصف النهائي المنتخب الأوزبكي الذي يحتل المركز الثاني في المجموعة الأولى التي يتصدرها منتخب تايلند مضيف البطولة بالعلامة الكاملة.

وتحدث مدرب الفريق محمود شاكر قائلاً: “نجح لاعبونا في مهمتهم،  وتمكن منتخبنا من تصدر مجموعته بعد الفوز الذي تحقق على المنتخب الهندي في ختام مباريات المجموعة”.

وأضاف أن “لاعبينا الشباب ظهروا بمستوى مشرف وتمكنا من اعتلاء المجموعة بجدارة بفوزين وخسارة ووضع قدما في نصف نهائي البطولة، حيث ينص قانون البطولة على ان تلعب مباراة نصف النهائي  بطريقة التقاطع، اذ يتواجه اول المجموعة الأولى مع ثاني المجموعة الثانية وبالعكس”.

وأكد أن “مباراة اليوم أمام الفريق الأوزبكي المنافس الشرس في دور نصف النهائي ستكون مفصلية، لأن الفوز يعني الانتقال إلى نهائي البطولة وهذا ما نبحث عنه ولكن المهمة صعبة جدا ولكنها ليست مستحيلة وفي حال تحقيق الفوز فان فريقنا سيقابل الفائز من مباراة تايلند والبحرين، وبعدها سيكون لكل حادث حديث”.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

كلمات دلالية: نصف النهائی

إقرأ أيضاً:

“أبوظبي الرياضي لسيدات الكرة” يواجه ووهان الصيني في الافتتاح الآسيوي غدا

يواجه الفريق الأول لكرة القدم بنادي أبوظبي لكرة القدم للسيدات، غدا، فريق ووهان جيانغدا بطل الدوري الصيني، على استاد مركز هانكو في مدينة ووهان، ضمن لقاءات المرحلة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال آسيا لموسم 2024 – 2025.

وأنهى الفريق استعداداته للمواجهة، فبمجرد وصوله إلى الصين أجرى حصتين تدريبيتين في ووهان.

وشاركت ديما الإبراهيم مديرة الفريق رئيسه البعثة والدكتور جمال السنوسي الطبيب المرافق في الاجتماع العام لفرق التصفيات الذي عقد صباح اليوم “الأربعاء ”، لاستعراض التعليمات الخاصة بمباريات المجموعة بحضور ممثلي الاتحاد الاسيوي لكرة القدم، ومندوبي الفرق المشاركة، حيث تم التأكيد على تطبيق لائحة البطولة بتأهل أول وثاني كل مجموعة بالإضافة لأفضل فريقين في المركز الثالث ، وسيخوض فريق نادي ابوظبي مباراته الافتتاحية غدا بالقمصان الاحتياطية البيضاء والسوداء .

وأكدت سارة حسنين المدير الفني أن الفريق جاهز للتحدي الآسيوي، وأن اللاعبات لديهن الحافز القوي لتقديم أفضل مستوى والتأهل للأدوار الإقصائية المقبلة في البطولة، خصوصا بعد تصدر المجموعة عن جدارة واستحقاق في المباريات التي أقيمت بالمرحلة الأولى في العاصمة السعودية الرياض.

من جانبه أكد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم على موقعه الرسمي، أن نادي أبوظبي لسيدات الكرة بلغ مكانة مرموقة في دوري أبطال آسيا عقب تصدره ترتيب المجموعة الأولى من الدور التمهيدي ، وذلك من خلال تحقيق نتائج إيجابية تحت قيادة المدربة سارة حسنين، ويهيمن على لقب الدوري الإماراتي منذ إطلاق البطولة في عام 2012.
ووفقا لجدول المسابقة فسيلتقي فريق أبوظبي غدا مع ووهان الصيني، فيما يلتقي يوم “الأحد” المقبل مع فريق هيونداي ستيل ريد أنجلز، ويختتم مبارياته بلقاء فريق صباح الماليزي يوم “الأربعاء” المقبل الموافق 9 أكتوبر الجاري.وام


مقالات مشابهة

  • العربي القطري يهزم البطائح الإماراتي في بطولة الأندية العربية لكرة السلة
  • ناجلسمان يضم كليندينست للمنتخب الألماني وباومان يحرس عرين الفريق للمرة الأولى
  • 11 ألف لاعب في بطولة دبي المفتوحة لأكاديميات كرة القدم
  • منتخبنا الوطني لكرة القدم يسافر إلى نيجيريا يوم الاثنين القادم بأمل تحقيق مفاجأة من خارج الديار
  • “أبوظبي الرياضي لسيدات الكرة” يواجه ووهان الصيني في الافتتاح الآسيوي غدا
  • البحيرة تكرم لاعب منتخب مصر لكرة اليد للكراسي المتحركة
  • أحمر الشباب يفشل في التأهل للنهائيات الآسيوية
  • تعرف على قائمة المنتخبات المتأهلة إلى كأس آسيا للشباب لكرة القدم وموقع المنتخب اليمني
  • الاتحاد السكندري يقع بالمجموعة الأولى في بطولة الأندية العربية لكرة السلة
  • بالصور تفاصيل القرعة الخاصة بالبطولة العربية لكرة السلة رقم ٣٦