«الرجل المخفي».. وصل أمريكا بدون تذكرة أو جواز سفر ولا يعرف كيف صعد الطائرة
تاريخ النشر: 14th, December 2023 GMT
سافر رجل روسي على متن رحلة جوية من كوبنهاجن إلى لوس أنجلوس بدون تذكرة ولا جواز سفر ولا سجل بوجوده على متن الطائرة.
واتهمت السلطات الفيدرالية الأمريكية، الشخص المدعو «سيرجي فلاديميروفيتش أوتشيجافا» بكونه مسافرًا خلسة بعد مزاعمه بعدم تذكره كيف مر عبر الأمن بدون تذكرة، في رحلة قدومه إلى الولايات المتحدة.
ووفقا لما نقله موقع «404 Media»، أكد «سيرجي» أنه من غير المستحيل أن يفعل ذلك عن عمد، مشيرًا، إلى أنه تمتع بمعاملة خمس نجوم ووجبات مزدوجة أثناء الرحلة، بل وحاول أكل الشوكولاتة التي تخص أفراد طاقم الطائرة.
تعليق موظفو شركة الطيران على سفر رجل إلى الولايات المتحدة بدون تذكرةوقال موظفو شركة الطيران، لـ مكتب التحقيقات الفيدرالي: « إنه لم يكن هناك شيء خاطئ في شأن سلوك أوتشيجافا أثناء الرحلة، بالرغم من عدم تقديمه بطاقة الصعود إلى الطائرة وحاول تبديل المقاعد في عدة نقاط أثناء الرحلة».
وتابعو: عند وصول «أوتشيجافا» إلى مطار لوس أنجلوس الدولي، تم تقديمه إلى الجمارك، وأخبر ضباط أمن الحدود عند الهجرة، أنه اقتصادي روسي حاصل على درجة الدكتوراه، وترك جواز سفره على متن الطائرة.
وعلى الرغم من حديثه، فلم يتم العثور على مثل هذه الوثيقة على متن الطائرة، وعند تفتيش حقائبه لاحقًا، عُثرً فيها على «بطاقات هوية روسية وبطاقة هوية إسرائيلية»، فضلا عن صورة جزئية لجواز السفر.
مقابلة مكتب التحقيقات الفيدرالي مع أوتشيجافاوقال أوتشيجافا أثناء إجراء مقابلة له مع عملاء مكتب التحقيقات الفيدرالي: «إنه لم ينم لمدة ثلاثة أيام، وأنه كان لديه تذكرة قدوم إلى الولايات المتحدة»، لكنه لم يكن متأكدًا.
وكتبت «كارولين والينج» عميلة مكتب التحقيقات الفيدرالي، «لم يتذكر أوتشيجافا كيف صعد على متن الطائرة في كوبنهاجن»، كما أنه لم يشرح كيف ومتى وصل إلى كوبنهاجن أو ماذا كان يفعل هناك»، أثناء سؤاله كيف مر عبر الأمن في كوبنهاجن، ادعى أنه لا يتذكر كيف مر عبر الأمن دون تذكرة.
وعند البحث في ألبوم الكاميرا الخاصة على هاتفه لاحقًاـ ظهرت صور لشاشات تعرض معلومات الرحلة للرحلات الجوية التي تحلق في جميع أنحاء العالم والتي تم التقاطها في مطار كوبنهاجن.
اقرأ أيضاًالاتحاد الآسيوي يكشف عن تكنولوجيا جديدة لمنتخبات كأس آسيا 2023
الولايات المتحدة تجدد دعمها للفلبين في الدفاع عن حقوقها السيادية وفقًا للقانون الدولي
صحيفة أمريكية: «هاريس» تعتقد أن واشنطن يجب أن تظهر بأكثر صرامة مع نتنياهو
المصدر: الأسبوع
كلمات دلالية: الرجل الخفي الولايات المتحدة لوس أنجلوس مكتب التحقيقات الفيدرالي مکتب التحقیقات الفیدرالی على متن الطائرة
إقرأ أيضاً:
احذر.. فعل شائع بين الرجال نهى عنه النبي يعرضك للعنة 70 ألف ملك
لعل ما يوجب معرفة فعل شائع بين الرجال نهى عنه النبي -صلى الله عليه وسلم - لتجنب ارتكابه والوقوع ، هو أن رسول الله -صلى الله عليه وسلم - دائمًا ما يرشدنا إلى كل ما فيه خير وفلاح لنا في الدنيا والآخرة ، وينهانا عن كل ما فيه شر وهلاك، من هنا ينبغي الانتباه لأي فعل شائع بين الرجال نهى عنه النبي -صلى الله عليه وسلم - دون استهانة.
مشروب محرم في الأفراح..تعرف على عقوبته في الإسلام عقوبة قطع صلة الرحم.. 20 مصيبة تنتظر قاطعها في الدنيا قبل الآخرة فعل شائع بين الرجال نهى عنه النبيورد عن فعل شائع بين الرجال نهى عنه النبي -صلى الله عليه وسلم - ، أنه النظر إلى عورة المسلم، حيث إنه -صلى الله عليه وسلم نهى أن ينظر الرجل إلى عورة أخيه المسلم، وقال: (من تأمل عورة أخيه لعنه سبعون ألف ملك) ، ونهى المرأة أن تنظر إلى عورة المرأة.
وجاء عن نهي الرجل عن النظر إلى عورة أخيه، هذا نهي ثابت، فعَنْ أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ، أَنَّ رَسُولَ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: لَا يَنْظُرُ الرَّجُلُ إِلَى عَوْرَةِ الرَّجُلِ، وَلَا الْمَرْأَةُ إِلَى عَوْرَةِ الْمَرْأَةِ، وَلَا يُفْضِي الرَّجُلُ إِلَى الرَّجُلِ فِي ثَوْبٍ وَاحِدٍ، وَلَا تُفْضِي الْمَرْأَةُ إِلَى الْمَرْأَةِ فِي الثَّوْبِ الْوَاحِدِ رواه مسلم (338).
وقال النووي رحمه الله تعالى: " تحريم نظر الرجل إلى عورة الرجل، والمرأة إلى عورة المرأة، وهذا لا خلاف فيه، وكذلك نظر الرجل إلى عورة المرأة، والمرأة إلى عورة الرجل: حرام بالإجماع.
حديث من تأمل عورة أخيهونبه صلى الله عليه وسلم بنظر الرجل إلى عورة الرجل، على نظره إلى عورة المرأة، وذلك بالتحريم أولى، وهذا التحريم في حق غير الازواج ... " انتهى من "شرح صحيح مسلم" (4 / 30 - 31). وأمّا لفظة: " من تأمل عورة أخيه لعنه سبعون ألف ملك " وكذا " أدخله الله مع المنافقين": فهذه لم نجد لها أصلا؛ والمبالغة في الوعيد على هذا النحو مما تختص به الأحاديث المكذوبة.
وروى أبو سعيد الخدري، في صحيح الترمذي | الصفحة أو الرقم : 2793 ، أنه -صلى الله عليه وسلم- قال في الحديث الصحيح : - لاَ ينظرُ الرَّجلُ إلى عورةِ الرَّجلِ ولاَ تنظرُ المرأةُ إلى عورةِ المرأةِ ولاَ يفضى الرَّجلُ إلى الرَّجلِ في الثَّوبِ الواحدِ ولاَ تفضي المرأةُ إلى المرأةِ في الثَّوبِ الواحدِ.
وروى أبو سعيد الخدري في صحيح مسلم ، الصفحة أو الرقم: 338 ، أن رسول الله -صلى الله عليه وسلم - قال: ( لا يَنْظُرُ الرَّجُلُ إلى عَوْرَةِ الرَّجُلِ، ولا المَرْأَةُ إلى عَوْرَةِ المَرْأَةِ، ولا يُفْضِي الرَّجُلُ إلى الرَّجُلِ في ثَوْبٍ واحِدٍ، ولا تُفْضِي المَرْأَةُ إلى المَرْأَةِ في الثَّوْبِ الواحِدِ. وفي رواية: مَكانَ «عَوْرَةِ»: عُرْيَةِ الرَّجُلِ، وعُرْيَةِ المَرْأَةِ).
شرح حديث النهي عن النظر إلى عورة الرجلوجاء فيه أنه قد سَدَّتِ الشَّريعةُ كلَّ الذَّرائعِ المؤدِّيةِ إلى الوُقوعِ في الحرامِ، ورَسَمت للبَشَريَّةِ المُثُلَ العُليَا، والطَّريقَ القَويمَ للحَياةِ الدُّنيويَّةِ والأُخرويَّةِ، لأجلِ ذلك جاء الأمرُ بغَضِّ البَصَرِ والنَّهيُ عن النَّظرِ إلى العَوراتِ؛ لأنَّ ذلك قد يُؤدِّي إلى ارتكابِ الفَواحِشِ.
وورد في هذا الحديثِ نَهى النَّبيُّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم أن يَنظُرَ الرَّجلُ إلى عَورةِ الرجلِ، أو تَنظُرَ المرأةُ إلى عَورةِ المرأةِ، وهذا فيه أمرانِ، الأوَّلُ: الأمرُ بسِترِ العَورةِ، والثَّاني: الأمرُ بغَضِّ البَصَرِ، وقد عَفا اللهُ عنِ النَّظرةِ الأُولى التي تَقَع على المُحرَّمِ عَفوًا ودون قَصدٍ، وبدافِعِ الحاجةِ إلى تَمييزِ الطَّريقِ وإمكانِ المَشيِ والحَرَكةِ.
وورد أن محلُّ النَّهيِ عن النَّظر إلى العورةِ ومُباشرتِها: إذا لم تَكُن حاجَةٌ، أمَّا إذا كانت حاجةٌ شَرعيَّةٌ فيَجوزُ النَّظرُ، كالتطبُّبِ ونحوِه، على أن يكونَ النَّظرُ على قَدرِ الحاجةِ وبغَيرِ شَهوةٍ كذلك. وأيضًا فإنَّ النَّهيَ في غَيرِ ذاتِ الأزواجِ، أمَّا الزَّوجانِ فلِكُلِّ واحِدٍ منهما النَّظَرُ إلى عَورةِ صاحِبِه جَميعِها، والنَّهيُ أوكَدُ في نَظَرِ الرَّجُلِ لعَورةِ المَرأةِ، والعَكسُ.
وجاء في رِوايةٍ مَكانَ «عَورة»: «عُرْية الرَّجُلِ، وعُرْية المرأةِ»، وهما بمعنًى واحدٍ، والعَورةُ: هي كل ما يُستَحيَا منه إذا ظَهَر، وهي منَ الرَّجُلِ ما بين السُّرَّةِ والرُّكبةِ، ومنَ المَرأةِ الحُرَّةِ جَميعُ الجَسَدِ، وقيل: عَدَا الوَجه واليَدَينِ.
ونَهى النَّبيُّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم عن أن يُفضيَ الرَّجلُ إلى الرَّجلِ في الثَّوبِ الواحدِ، وأن تُفضيَ المرأةُ إلى المرأةِ في الثَّوبِ الواحدِ، أي: لا يَخلُو أحدُهما إلى الآخَرِ في ثَوبٍ أو تَحتَ غِطاءٍ واحدٍ مُتجرِّدَينِ، واقِعًا تَلامُسٌ بين البَشَرَتَينِ.
والمَعنَى: أنَّه لا تَصِلُ بَشَرةُ أحدِهِما إلى بَشَرةِ الآخَرِ في أيِّ صورةٍ كانت؛ لأنَّ ذلك قد يُؤدِّي إلى لَمسِ كلٍّ منهما عَورةَ صاحبِه، ولَمسُها مَنهيٌّ عنه كالنَّظرِ إليها، بل هو أشدُّ في النَّهيِ؛ لِما يُؤدِّي ذلك إلى مَفاسدَ أكبَرَ.
وخُصَّ النَّهيُ بالرِّجالِ مع الرِّجالِ والنِّساءِ مع النِّساءِ؛ لأنَّه رُبَّما ظنَّ البَعضُ أنَّ الرِّجالَ مع الرِّجالِ أوِ النِّساءَ مع النِّساءِ - أدْعى للنَّظَرِ وكَشفِ العَوراتِ؛ وعَليه فإنَّ عَورَةَ الإنسانِ يَجِبُ سَترُها عن كلِّ أجنبيٍّ، رَجُلًا كان أوِ امرأةً، إلَّا فيما استَثناه الشَّرعُ بالتَّخفيفِ كالمَحارِمِ.