تواصل إسرائيل، يوم الخميس، قصفها لقطاع غزة على الرغم من تكثيف الدعوات الدولية لها لتقليل الخسائر البشرية من المدنيين بسبب القصف، مع تزايد انتشار الأمراض الفتاكة بين السكان النازحين.

إسرائيل تراجعت عن كل الاتفاقيات التي أبرمتها مع السلطة الفلسطينية (شاهد) إسرائيل تهدم الأماكن التراثية في غزة لتغيير هوية الأرض.

. فيديو

كما تقول إسرائيل إن قصفها وهجومها البري في غزة يهدف إلى القضاء على حماس التي اقتحم مقاتلوها السياج الحدودي من غزة في السابع من أكتوبر في هجوم أسفر عن مقتل 1200 إسرائيلي، معظمهم من المدنيين، واحتجاز 240 رهينة.

تدمير القطاع الفلسطيني

ومنذ ذلك الحين، دمرت إسرائيل جزءا كبيرا من القطاع الفلسطيني.وأفادت وزارة الصحة في غزة بمقتل ما لا يقل عن 18608 أشخاص وإصابة 50594 آخرين في ضربات إسرائيلية على غزة.

وفرت الغالبية العظمى من السكان البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة من المنازل، وينام الكثيرون في العراء مما جعلهم عرضة للأمراض.

وفي مستشفى ناصر في خان يونس، حيث امتلأ قسم الصدمات بالجرحى، تم وضع عدد من الأطفال الرضع المرضى معا على كل سرير في جناح الأطفال.

تدمير منازل جنين 

وكانت  قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الخميس، قد منزلا في مخيم "جنين"، وفجرت عبوات ناسفة داخل منزلين آخرين.

وأفادت مصادر أمنية بأن جيش الاحتلال قصف بوساطة طائرة مسيرة وصواريخ "إنيرجا" منزل المعتقل تامر ماهر الزرعيني، المكون من طابقين في شارع مهيوب بالمخيم، بعد إخلاء سكانه.

وأضافت أن الاحتلال فجر أيضا عبوات ناسفة داخل منزل الشهيد نضال خازم ومنزل عمه فتحي خازم أبو رعد، فيما واصلت عمليات التدمير الواسعة للمنازل في المخيم.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، الليلة الماضية وصباح اليوم، استشهاد الشاب أيوب محمد صالح جلامنة (27 عاما)، وأحمد جمال أبو زينة (27 عاما)، والطفل بشار هيثم أبو زيد، وإصابة آخرين، جراء عدوان الاحتلال المتواصل على جنين ومخيمها لليوم الثالث على التوالي، ما يرفع عدد الشهداء إلى 11.

وكانت قوات الاحتلال قد قصفت منزلا مهجورا في الحي الشرقي من مدينة جنين بالقرب من مسجد خالد بن الوليد، كما واصلت حملات المداهمة والتفتيش والاعتقالات في جنين ومخيمها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إسرائيل قطاع غزة الدعوات الدولية القصف النازحين

إقرأ أيضاً:

إصابة برصاص الاحتلال جنوبي بيت لحم

بيت لحم - صفا

أصيب، يوم الاثنين، مواطناً برصاص الاحتلال الحي خلال اقتحام مخيم الدهيشة جنوبي بيت لحم جنوبي الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، بإصابة خمسة مواطنين خلال اقتحام قوات الاحتلال مخيم الدهيشة، من بينها إصابة بالرصاص الحي في القدم، وثلاثة إصابات نتيجة الاعتداء بالضرب، وأخرى بالسقوط.

واعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة مواطنين خلال الاقتحام، هم: عبد الفتاح أحمد محمد قراقع (19 عاما)، وعمار ادريس محمد قراقع (17 عاما)، وسيف فادي إبراهيم دعامسة (21 عاما)، بعد دهم منازلهم وتفتيشها.

كما اندلعت مواجهات عقب اقتحام المخيم، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز والصوت تجاه الشبان.

وفي سياق متصل، داهمت قوات الاحتلال بلدة الدوحة وشارع الجبل بالقرب من مستشفى الأمراض العقلية في بيت لحم، واندلعت مواجهات أسفرت عن إصابة مواطنين بحالات اختناق عولجت ميدانياً.

مقالات مشابهة

  • كيف تؤثر التغيرات المناخية على الصحة العامة؟.. انتشار أمراض قاتلة
  • إصابة برصاص الاحتلال جنوبي بيت لحم
  • استشارية : التأخر الشامل من أكثر الأمراض الوراثية انتشارًا في المملكة .. فيديو
  • حماس: إسرائيل لن تنعم بالأمن ما لم يتوقف العدوان على قطاع غزة
  • خبير السياسات الدولية ب«المتحدة»: إسرائيل تواصل مجازرها ضد الشعب الفلسطيني
  • نداء استغاثة لإنقاذ النازحين في غزة مع قدوم المنخفضات الجوية
  • الغارات الإسرائيلية تواصل استهداف المنازل وإزهاق الأرواح
  • إطلاق نداء استغاثة لإنقاذ النازحين في قطاع غزة قبل حلول الشتاء
  • السودان: «طوارئ بحري» تطلق نداءً عاجلاً لتوفير أدوية وعلاجات لإنقاذ المرضى
  • "التعاون الإسلامي" تدين استهداف النازحين والعاملين بمدارس أونروا