شهد الدكتور محمود صديق، نائب رئيس جامعة الأزهر للدراسات العليا والبحوث المشرف العام على قطاع المستشفيات الجامعية، فعاليات حفل تخريج الدفعة 23 بكلية طب البنين في دمياط التي عقدت بمركز الأزهر للمؤتمرات بمدينة نصر. 

وهنأ الدكتور محمود صديق، الخريجين بهذا اليوم، قائلًا: «يسعدني أن أقدم لكم التهنئة بتخرجكم طلاب أمس وزملاء اليوم، فأهلًا ومرحبًا بانضامكم لصفوف الجيش الأبيض، حاملين أمانة العلم»، مشيرا إلى أنّ الطبيب يختلف عن غيره فهو يحمل أمانة العلم، وهو كامل في إنسانيته؛ لأن الناس تفزع إليه وقت الشدة، فالمريض يلجأ إليك بعد الله أملًا في الشفاء، فأنت سبب لذلك يجب أن تلتزم وتؤمن برسالة الطب.

 

وحثّ نائب رئيس جامعة الأزهر للدراسات العليا والبحوث الخريجين، على أن يكونوا أوفياء لأسرهم الذين تعبوا وسهروا من أجل هذا اليوم الطيب يوم التخرج، كما نصحهم بأن يكونوا أوفياء لأساتذتهم، وأن تكونوا أوفياء فيما بينهم كزملاء في الجيش الأبيض متحابين متعاونين.

وأضاف: «عليكم أن تكونوا أمناء مع مرضاكم، لا ترهقوهم وتحملوهم همومًا فوق همومهم، لا تطلبوا منهم فحوصات أو تحاليل غير مطلوبة، كونوا على الدوام ملائكة رحمة، وحافظوا على أسرار مرضاكم، ودعواتي لكم بالتوفيق في قابل أيامكم».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأزهر جامعة الأزهر

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس جامعة الفيوم: يفتتح الدورة التدريبية للمعيدين الجدد

 

 

 

قام الدكتور عرفه صبري حسن، نائب رئيس جامعة الفيوم لشئون الدراسات العليا والبحوث، بافتتاح الدورة التدريبية التي نظمها المركز الدولي لتنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات الأكاديمية والإدارية بالجامعة للمعيدين الجدد، تحت عنوان (أخلاقيات البحث العلمى وآداب المهنة وفن التعامل مع الآخرين) بحضور الدكتور صلاح الدين محمد إمام مدير المركز، وتستمر الدورة حتى 4/ 7 / 2024 م وذلك تحت رعاية الدكتور ياسر مجدي حتاته رئيس جامعة الفيوم.

 

حيث عقدت الجلسة الأولى بعنوان أخلاقيات البحث العلمي وحاضر خلالها الدكتور عرفه صبري، والتى تناولت تعريف الأخلاق والمصادر التي نستمد منها الاخلاقيات ومفهوم الاخلاقيات في البحث العلمي بالإضافة إلى تناول اخلاقيات النشر العلمي والصفات الأخلاقية التي يجب ان يتحلى بها الباحث.

 

أما جلسة التدريب الثانية عقدت بعنوان فن التعامل مع الآخرين والتي حاضر خلالها الدكتور صلاح الدين محمد إمام، والتى تناولت أهمية التعامل الإيجابي مع الآخرين والقواعد الأخلاقية اللازمة للتعامل مع الآخرين وكيفية التعامل  بذكاء، وانعكاس ذلك على بيئة العمل بالإضافة إلى مناقشة حالات عملية بالمجتمع الجامعي.

 

 

 

 

 

 

نائب رئيس جامعة الفيوم يتفقد أمتحانات الدراسات العليا بكليتى الخدمة الاجتماعية والعلوم

مقالات مشابهة

  • حصاد مشاركة جامعة سوهاج في مبادرة حياة كريمة خلال العام الدراسي ٢٠٢٣ - ٢٠٢٤
  • 23 قافلة طبية وبيطرية أطلقتها جامعة سوهاج خلال العام الدراسي الماضى
  • علاج 13335 حالة بقوافل جامعة سوهاج الطبية والبيطرية
  • رئيس جامعة دمياط يشهد مناقشة رسالة دكتوراة بكلية الحقوق
  • رئيس جامعة الأزهر يشيد بأعمال التطوير والتجديد التي شهدتها كلية التربية
  • رئيس جامعة الأزهر يشيد بأعمال التطوير والتجديد بكلية التربية
  • من هو الدكتور محمود عيسى نائب محافظ الغربية؟
  • نائب رئيس جامعة الفيوم: يفتتح الدورة التدريبية للمعيدين الجدد
  • بروتوكول تعاون بين جامعة الأزهر ومعهد علوم البحار والمصايد
  • رئيس جامعة دمياط يتابع التصحيح الإلكتروني في «الطب البشري» و«التمريض»