نظمت الإدارة العامة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة، والإدارة العامة للمشروعات البيئية، قافلة طبية ومشروع بيئي تنموي بقرية "زنارة" مركز تلا بمحافظة المنوفية اليوم الخميس .
أوضحت "معاوية" أهمية دور الجامعة في نشر الوعي بين أبناء المجتمع والقوافل التي تهتم بالصحة والتوعية ولاسيما في المناطق المحيطة بالجامعة لتلبية احتياجات المواطنين.

وذلك تحت رعاية الدكتورة شادن معاوية، رئيس الجامعة، والدكتور خالد جعفر، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة .


كما أكد "جعفر" أهمية التثقيف الصحي للمواطنين وتلبية إحتياجاتهم لجامعة مدينة السادات تنظم قافلة طبية ومشروع بيئي تنموي بقرية "زنارة" مركز تلا بمحافظة المنوفيةتحسين نوعية الحياة والحفاظ على الصحة، وأن القافلة والمشروع التنموي التوعوي التثقيفي لتلبية إحتياجات المواطنين، وتنمية الوعي لديهم من خلال متخصصين بأسلوب مبسط نحو كل ما يطرأ على المجتمع المصري من مشكلات وقضايا.

منح طلابية لريادة الأعمال وتمكين الشباب في جامعة برج العرب التكنولوجية أخبار التعليم| إجراء عاجل بشأن امتحانات أبناؤنا في الخارج .. خطوات وقواعد إجراء الانتخابات الطلابية بالجامعات انطلاق حملة التوعية بسرطان الثدي والكشف ما قبل الزواج بحقوق مدينة السادات أخبار التعليم| اختفاء القمر.. تعرف على سبب عدم ظهوره اليوم ... انطلاق حملة للتوعية بأهمية وفوائد التبرع التطوعي الدائم بالدم بعين شمس أيمن عاشور ينعى الدكتور محمد النشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأسبق وسط أجواء احتفالية.. توافد كثيف من طلاب مدن سوهاج للتصويت بالانتخابات الرئاسية رئيس جامعة أسيوط يشهد افتتاح أنشطة فريق إيناكتس لخدمة المجتمع المحلي رئيس جامعة السويس: ما تشهده مصر أيام الانتخابات رسالة لمن يحاول العبث بوعي الشعب انطلاق مسيرات حاشدة من جامعة حلوان للمشاركة في اليوم الثالث من الانتخابات الرئاسية أخبار التعليم.. عاشور يلتقي أسرة الطفل العبقري ويوافق على إلحاقه بجامعة زويل.. استمرار موجات المشاركة الكبيرة لجامعة القاهرة في الانتخابات الرئاسية 2024


إشتملت القافلة الطبية على العديد من الكشوفات الطبية في تخصصات "جلدية 47 حالة، باطنة 33 حالة، عظام 50 حالة، تحاليل 10 حالة" بإجمالي كشوفات طبية 140 حالة.
كما إشتملت القافلة بمجموعة ندوات تثقيفية توعوية حول:
١- ندوة بعنوان” المعدة بيت الداء كيف تعالجها بالغذاء "حاضر فيها الدكتور محمد منير، دكتوراه في التغذية وعلوم الأطعمة ومدير عام المشروعات البيئية.
٢- ندوة بعنوان ”دور المرأة في الحفاظ على البيئة “
٣-  ندوة بعنوان "تلوث الهواء وتأثيره على البيئة "حاضر بهما الدكتور سامي زكريا، مدير إدارة متابعة تنفيذ المشروعات البيئية.
٤- ندوة بعنوان "بناء الأسرة السليمة لتحسين الخصائص السكانية" حاضر فيها الأستاذ ربيع العريبي، مدير عام المجلس القومي للسكان بشبين الكوم.
٥- ندوة بعنوان "محو الأمية والنهوض بالمجتمع " حاضر فيها متخصصين من الهيئة العامة لمحو الأمية بالمنوفية.
٦- الإيجابية واجب ديني ومجتمعي حاضر بها أئمة من وزارة الأوقاف.
حضر الندوات عدد ٢٢١ مستفيد، ليكون إجمالي المستفيدين 361 مستفيد.
تأتى القافلة الطبية والمشروع التنموي بقرية"زنارة" مركز تلا في إطار الدور المجتمعي الذي تتبناه الدولة وجامعة مدينة السادات ‏إيمانا منها بدورها في خدمة المجتمع المحيط واستكمالا للمشروع القومي (حياة كريمة) لتطوير الريف المصري وتحسين مستوى الخدمات الصحية والوعي التثقيفي للمواطنين في قري محافظة المنوفية، والتي أطلقها الرئيس “عبد الفتاح السيسي” رئيس الجمهورية والتي أصبحت بدورها مشروعاً قومياً.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التعليم العالي والبحث العلمي ندوة بعنوان

إقرأ أيضاً:

غدا.. "صحة المنيا" تنظم قافلة طبية بقرية بوجا بمركز سمالوط ضمن مبادرة "حياة كريمة

تنظم مديرية الصحة بالمنيا، غدا الأربعاء، قافلة طبية علاجية بقرية بوجا بمركز سمالوط، على مدار يومين متتاليين 26 و27 يونية الجاري، ضمن مبادرة "حياة كريمة"، تنفيذا لتوجيهات اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، لتقديم الخدمات العلاجية المجانية والوصول لكل المناطق والقرى الأكثر احتياجا وجميع المواطنين في أماكنهم تيسيرا عليهم.

وأوضح الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أن القافلة تضم العديد من التخصصات منها "الأطفال - الباطنة – الجراحة - الأسنان - الجلدية - القلب والصدر - الرمد- الأنف والأذن"، بواسطة نخبة من الأطباء المتخصصين، مع تقديم الخدمات الطبية من إجراء الفحوصات والأشعة اللازمة وصرف العلاج للمواطنين بالمجان وتحويل الحالات التي تحتاج لاستكمال العلاج للمستشفيات، مشيرا إلى أن هذه القوافل الطبية تأتي ضمن الجهود التي تبذلها وزارة الصحة في توفير الرعاية الصحية للمواطنين في نطاق المحافظة.

مقالات مشابهة

  • جامعة إب تنظم ندوة ثقافية بعنوان “يوم الولاية بين التغييب والتغريب”
  • جامعة جنوب الوادي تنظم قافلة طبية وتوعوية بمركز قوص بقنا
  • جامعة بنها تنظم قافلة طبية لدار المسنين ببنها
  • الكشف على 674 مواطن في قافلة طبية بقرية كسفريت في الإسماعيلية
  • اليوم.. "صحة المنيا" تنظم قافلة طبية بقرية بوجا
  • قافلة طبية مجانية بقرية بنوة في الفيوم لمدة يومين
  • الكشف على 1092 مواطن في قافلة طبية مجانية بأبو مطامير البحيرة
  • غدا.. "صحة المنيا" تنظم قافلة طبية بقرية بوجا بمركز سمالوط ضمن مبادرة "حياة كريمة
  • الكشف على 908 مواطنين في قافلة طبية مجانية بقوص ضمن "حياة كريمة"
  • الكشف على 908 مواطنين في قافلة طبية مجانية بقوص بمحافظة قنا