تصدرت مقاطعة الإحتلال الإسرائيلي وكل داعميه الأخبار العالمية والوسوم على مختلف مواقع التواصل الإجتماعي لتصبح وسيلة الحرب التي يستخدمها أصحاب الضمائر الحية ضد العدوان الإسرائيلي، فمنذ بدء الحرب على غزة في أكتوبر 2023 والعالم العربي والإسلامي يقاسي الآلام ويعاني من العجز في مجابهة الإحتلال الإسرائيلي، حيث بدأ الجميع بالبحث عن أسلحة بديلة لتوجيه ضربات موجعة للإحتلال ولاتخاذ موقف يدعم قضية هي في الأصل قضية كل مسلم.

اقرأ ايضاًدعوات لمقاطعة شركتي "أديداس ونايك" بعد تصاميم داعمة لاسرائيل

جاءت مقاطعة الشركات الأجنبية الداعمة للإحتلال كالسلاح الأول لمن يعيشون خارج غزة وممن ليس بأيديهم حيلة للمشاركة في الحرب، وينطبق الكلام على كل الشركات المملوكة للشركات الأساسية أو التي أخذت تفويضا منه، وفتحت فروعها في بلاد عربية، وقد أثمرت هذه المقاطعة وسلطت الضوء على تمسك المسلمين بقضيتهم الأولى والأخيرة فلسطين. ووجهت ضربة قوية لهذه الشركات التي ركدت بضاعتها في البلاد العربية.

قائمة أهم علامات التجميل التي تدعم الإحتلال والواجب مقاطعتها فورا: Loreal PARIS لوريال باريس

لوريال باريس من أشهر شركات مستحضرات التجميل في الوطن العربي والتي اتخذت من تل أبيب مقرا لها في الشرق الأوسط، وهي شركة فرنسية تعمل في مجال صناعة أدوات التجميل والعناية بالبشرة، وهي أكبر شركة مصنِعة ومصدرة لمواد التجميل في العالم، وتصل قيمة مبيعاتها سنويا 26مليون دولار ما بين منتجات العناية بالبشرة والماكياج والصبغات والعطور. 

تأسست الشركة عام 1909 وتمتلك اليوم أكثر من 500علامة تجارية وعدة آلاف من المنتجات الفردية في جميع مجالات التجميل، وكان أحد شعاراتها عام 2009 (لأنك تستحقين). وتقدم خط إنتاج خاص بالأطفال.ومن منتجاتها كريم الأساس "ماتي"، ماسكارا "لاشيس"، معدات تلوين الشعر "جلام برونز".

وصرحت إليز يانوتيز، وهي مديرة مبيعات سابقة في الشركة بأنها أنهت الكثير من عقود العمل في الشركة بناء على أسباب عنصرية، بحيث تتخذ الشركة من إسرائيل مركزا لتطوير وتسويق منتجاتها، واشترت أسهما في شركات إسرائيل مثل أنتربيوتي.

vichy فيشي 
 

وهي شركة فرنسية تابعة لشركة لوريال تأسست عام ١٩٣١، وتشتهر بالمنتجات المتخصصة بالعناية بالشعر والبشرة 
وهي من أشهر شركات التجميل الفرنسية التي تختص منتجاتها بتحسين صحة البشرة والشعر. مثل سيروم "فيشي" للتخلص من تصبغات البشرة والبقع الداكنة، وغسول "فيشي" لتنظيف البشرة وتنقيتها من الشوائب والكثير من الغسولات والمرطبات الأخرى الشهيرة.

اقرأ ايضاًدعوات إلى مقاطعة زارا بسبب سخرية حملتهم من أهالي غزةشركة garnier


وهي من أشهر ماركات مستحضرات التجميل في الوطن العربي، وهي شركة فرنسية المنشأ، وتأسست عام 1904 كما تتبع لشركة لوريال الفرنسية أيضا. وتنتج هذه الشركة آلالاف المنتجات العلاجية أو التجميلية بخيارات علاجية واسعة وكثيرة للبشرة والشعر ومزيلات العرق والصبغات والكريمات والشامبوهات وماسكات الشعر والوجه، وتدعم هذه الشركة الإحتلال الإسرائيلي.

شركة MAC ماك

تتبع شركة ماك لمجموعة شركة إستي لودر الشهيرة وهي شركة كندية ومقرها في نيويورك، وتعد من أهم ماركات الماكياج في الوطن العربي والأعلى مبيعا في مختلف نقاط البيع حول مختلف مناطق الوطن العربي وخصوصا في الخليج، وتشتهر العلامة بالعديد من المنتجات كـكريمات الأساس ومرطبات الشفاه وكريمات إخفاء العيوب، وتدعم شركة "إستي لودر" الإحتلال الإسرائيلي، وبالتالي يجب مقاطعة ماك أيضا.

 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: مقاطعة المقاطعة لوريال باريس مقاطعة إسرائيل فيشي التاريخ التشابه الوصف الإحتلال الإسرائیلی الوطن العربی وهی شرکة

إقرأ أيضاً:

البرلمان العربي يدين الموقف الدولي المتخاذل.. مطالبة بوقف فوري للعدوان الإسرائيلي على غزة

البلاد – واس

طالب رئيس الوزراء الباكستاني، شهباز شريف، بالوقف الفوري للعدوان العسكري الإسرائيلي الغاشم المستمر في غزة، واعتبره مجزرة ممنهجة للفلسطينيين الأبرياء.

وأوضح في كلمته بالدورة السنوية الـ 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك الليلة الماضية، أن هذا ليس نزاعًا فقط، ولا تكفي الإدانة، بل يجب العمل الآن لوقف هذه الإبادة الجماعية.

وحثّ العالم على العمل لتحقيق السلام الدائم في فلسطين عبر حل الدولتين، والمتمثل في إقامة دولة فلسطينية مستقلة على أساس حدود ما قبل 1967 والقدس الشريف عاصمتها.

وطالب شريف أيضًا بقبول فلسطين فورًا عضوًا كامل العضوية في الأمم المتحدة، محذرًا المجتمع الدولي من أن الاحتلال غير القانوني لفلسطين وجامو وكشمير يخلق جحيمًا جديدًا كل يوم.

كما أدان بأشد العبارات العدوان الإسرائيلي على لبنان، مشيرًا إلى أن المغامرات الإسرائيلية واعتداءها على لبنان زادت خطر الحرب في المنطقة، داعيًا كذلك إلى حل الصراع الروسي الأوكراني بشكل سلمي.

من جهته، أدان رئيس البرلمان العربي عادل بن عبدالرحمن العسومي الموقف الدولي المتخاذل تجاه العدوان المستمر على قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة، مشيرًا إلى تعرض الشعب الفلسطيني لأكبر وأبشع مجزرة عرفها التاريخ على مدار ما يقرب من عام كامل على مرأى ومسمع من العالم أجمع، الذي لم يحرك ساكنًا لوقف هذه المجزرة.

وقال العسومي، في كلمته التي ألقاها أمس في المؤتمر الـ(11) لرابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في أفريقيا والعالم العربي، الذي عُقِدَ بعاصمة غينيا الاستوائية مالابو: إن هذه الجرائم لم تكشف للعالم فقط عن مدى بشاعة الكيان المحتل وطبيعته الإجرامية والعنصرية، وإنما أثبتت أيضًا أن النظام العالمي الحالي القائم على المعايير المزدوجة والنفاق الدولي، ليس مؤهلًا لنشر وتحقيق السلام وإخماد آلة القتل والتدمير.

وطالب بأن يصدر عن المؤتمر نداء عربي أفريقي لتوحيد مواقف الدول العربية والأفريقية، وتكثيف الضغط لوضع حد للجرائم البشعة والاعتداءات الهمجية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني على أيدي قوات الاحتلال العنصري البغيض.

وشدد رئيس البرلمان العربي على أهمية التعاون الجماعي بين دول الجنوب ليكون لها صوت قوي ومؤثر، يدافع عن مصالح شعوبها وعدالة قضاياها، مبينًا أن التكامل الاقتصادي بين الدول العربية والأفريقية يمثل الأساس الأقوى للشراكة بين الجانبين، كما يمثل أرضية خصبة لإطلاق برامج ومشروعات ذات بعد إقليمي مشترك، لتحقيق الأهداف التنموية التي تصبو إليها شعوب الدول العربية والأفريقية.

مقالات مشابهة

  • وزير الاقتصاد يُشارك في حوار برلين العالمي لمناقشة السياسات التي تدعم النمو الاقتصادي العالمي
  • اغتيال قائد حركة حماس في لبنان على يد الإحتلال الإسرائيلي  
  • رئيس الوزراء يؤكد مواصلة العراق تقديم المساعدات التي تدعم صمود الشعب اللبناني
  • «حماة الوطن»: العدوان الإسرائيلي على لبنان يقود المنطقة إلى حرب إقليمية شاملة
  • البرلمان العربي يدين الموقف الدولي المتخاذل.. مطالبة بوقف فوري للعدوان الإسرائيلي على غزة
  • الدكتور فنيس العجمي: لتعزيز العمل التطوعي في الوطن العربي يجب نشر ثقافة التطوع بين الشباب
  • عاجل - اتهام إيراني صريح.. الولايات المتحدة تدعم إسرائيل في تنفيذ جرائمها في غزة ولبنان
  • وزير الخارجية الإسرائيلي عن إغتيال نصرالله: أكثر الإجراءات التي اتخذتها إسرائيل تبريراً
  • وزير الخارجية يترأس الاجتماع العربي الإسلامي لبحث التصعيد الإسرائيلي
  • كيف تصبح الأغاني طريقا للانحراف الجنسي؟.. نصائح مهمة لتجنبها