موقع 24:
2024-07-01@19:56:57 GMT

دعوة لتفسير سبب تزايد السرطان في عمر مبكر

تاريخ النشر: 14th, December 2023 GMT

دعوة لتفسير سبب تزايد السرطان في عمر مبكر

دعا المعهد الوطني للسرطان في الولايات المتحدة وأبحاث السرطان في المملكة المتحدة في نهاية العام، الباحثين إلى تسليط الضوء على ظاهرة تزايد عدد المصابين بالسرطان الذيمن تتراوح أعمارهم بين 25 و49 عاماً.

وقالت دعوة المعهد الوطني للسرطان: "فهم السرطان في المراحل المبكرة هو واحد من التحديات الكبرى الجديدة".

و"علينا أخيراً أن نتغلب على هذه المشكلة المتنامية".

وأشار التقرير الذي نشره موقع "نيو ساينتست"، إلى وضوح الاتجاه المتزايد لتشخيص عدة أنواع من السرطان بين مرضى تقل أعمارهم عن 50 عاماً.

وكان الاتجاه أكثر وضوحاً، سرطان الأمعاء، مع ارتفاع بـ50% تقريباً في معدل المصابين به الذين تتراوح أعمارهم بين 25 و49 عاماً، منذ تسعينيات القرن الماضي في الولايات المتحدة، وكندا، وأستراليا، ودول أوروبية عديدة.

وتضمنت أنواع السرطان التي تزايد تشخيصها في عمر مبكر أورام الثدي، والبروستاتا.

وتشمل الأسباب المحتملحة للظاهرة تغييرات النظام الغذائي، وأنماط النوم، واستخدام المضادات الحيوية، والإجهاد، ومستويات ممارسة الرياضة، والملوثات البيئية أو الميكروبيوم.

وقال الباحث شوجي أوغينو من كلية الطب بجامعة هارفارد: "ربما يكون السبب هو أحد جوانب الحياة الحديثة الغنية".

وأضاف أوغينو "يتزامن تزايد تشخيص حالات مبكرة مع ارتفاع الثروة بعد الحرب العالمية الثانية". "في الأربعينيات من القرن العشرين، كان عدد محدود فقط يتمتعون بأسلوب حياة ثري، يملكون سيارة ويأكلون بقدر ما يريدون. وفي وقت لاحق، أصبح بإمكان المزيد والمزيد من الناس الوصول إلى نمط الحياة هذا".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة السرطان

إقرأ أيضاً:

تزايد مطالبات انسحاب بايدن.. من يحل محله؟ هاريس ونيوسوم الأقرب

بعد أيام قليلة من المناظرة الرئاسية الأولى بين الرئيس الأمريكي جو بايدن وخصمه دونالد ترامب، كثرت المطالبات بين صفوف الديمقراطيين بانسحاب بايدن من السباق الانتخابي ومنح الفرصة لمرشح يمكنه المنافسة والتغلب على مرشح الجمهوريين.

ووسط تساؤلات حول من يمكن أن يحل محله في انتخابات الرئاسة الأمريكية، قالت صحيفة “الجارديان” البريطانية إن نائبة الرئيس كامالا هاريس وحاكم ولاية كاليفورنيا من بين المرشحين الأوفر حظاً.

ومع ذلك، اعتبرت الصحيفة أن كلاهما يعاني من نقاط ضعف، وتعاني هاريس، التي ستكون أول امرأة ملونة تترشح للرئاسة عن حزب رئيسي، من معدلات موافقة منخفضة بالكاد تزيد عن تلك التي حصل عليها بايدن، في حين أثارت ولاية نيوسوم كحاكم لولاية كاليفورنيا انتقادات بسبب الضرائب المرتفعة، وتزايد التشرد وارتفاع تكاليف الإسكان.

ومن الأسماء الأخرى المحتملة جريتشن ويتمر، حاكمة ميشيجان، وحاكم بنسلفانيا جوش شابيرو، وكلاهما زعيما الولايات المتأرجحة الرئيسية التي يحتاج الديمقراطيون للفوز بها للحفاظ على البيت الأبيض. والاحتمال الآخر هو أن حاكم إلينوي جيه بي بريتزكر – الملياردير وريث ثروة سلسلة فنادق شهيرة – والذى حظي بالاهتمام بسبب هجماته اللاذعة على ترامب.

اقرأ أيضاًالعالماتهام سيدة أمريكية بمحاولة إغراق طفلة فلسطينية فى تكساس

ولكن مع تصميم بايدن على ما يبدو على التمسك بموقفه، يبقى أن نرى ما إذا كان السخط الحالي قوياً بما يكفي لتحويل هذه التكهنات إلى واقع ملموس. ولكي يحدث ذلك، قد يتطلب الأمر اتخاذ إجراءات جذرية، مثل اقتراب مجموعة بارزة من شيوخ الحزب الديمقراطي من الرئيس وإقناعه بالانسحاب.

وبدلاً من ذلك، يمكن لواحد أو أكثر من المرشحين ذوي المصداقية أن يعلن عن نية عامة لتحديه ــ مما قد يرمي بسلطة الترشيح إلى المندوبين في المؤتمر الوطني الديمقراطي في أغسطس وهو الحدث الذي كان متوقعاً أن يؤيد ترشح بايدن بشكل تلقائي.

سيتطلب أي من السيناريوهين إرادة سياسية، وكلاهما ليس بعيد المنال، وفقاً لمعلقين متمرسين.

مقالات مشابهة

  • «المتحدة».. تخصص شاطئا عاما لخدمة أهالي مدينة العلمين
  • وزير الزراعة لبى دعوة معهد مونبيلييه
  • تزايد مطالبات انسحاب بايدن.. من يحل محله؟ هاريس ونيوسوم الأقرب
  • أنواع السرطان الشائعة لدى الرجال فوق سن الأربعين
  • سعيد يستحضر نظرية المؤامرة مجددا لتفسير انتشار القمامة بشوارع تونس (شاهد)
  • السفير محمد حجازي يكشف سبب تزايد الصراعات العالمية (فيديو)
  • حروبُ القوى الاستعمارية ضد الشعوب
  • موعد انتهاء التوقيت الصيفي 2024
  • نيجيريا: تسليح أمن 5 مطارات بعد تزايد حالات التخريب والسرقة
  • شاهد بالفيديو.. أرشيف نادر ملون من السودان يعود إلى منتصف القرن الماضي