شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن بيانات تظهر أن السعودية استوردت كميات قياسية من زيت الوقود الروسي في يونيو، وأشارت بيانات صادرة عن شركة كبلر للتحليلات، أن المملكة استوردت 910 آلاف طن 193 ألف برميل يوميا من زيت الوقود من روسيا في يونيو.كما لفتت .،بحسب ما نشر سبوتنيك، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بيانات تظهر أن السعودية استوردت "كميات قياسية" من زيت الوقود الروسي في يونيو، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بيانات تظهر أن السعودية استوردت "كميات قياسية" من...
وأشارت بيانات صادرة عن شركة "كبلر" للتحليلات، أن المملكة استوردت 910 آلاف طن (193 ألف برميل يوميا) من زيت الوقود من روسيا في يونيو.كما لفتت البيانات، أن واردات السعودية من زيت الوقود الروسي، خلال النصف الأول من العام الحالي، بلغت 2.86 مليون طن، لتتجاوز واردات العام الماضي والبالغة 1.63 مليون طن.وكانت تقارير أفادت خلال شهر يوليو/ تموز الجاري، أن روسيا تتفوق على السعودية في إمدادات النفط إلى الصين والهند، وذلك وفق مقارنة الحجم الإجمالي للشحنات، لشهري فبراير/ شباط 2022، وفبراير 2023، بمليون طن كما يوضح الرسم البياني الذي أعده فريق "سبوتنيك".صرح نائب رئيس الوزراء الروسي، ألكسندر نوفاك، أن روسيا ستخفض طواعية صادراتها النفطية، في أغسطس/ آب المقبل، بمقدار 500 ألف برميل يوميا لتحقيق التوازن في سوق النفط.وبدوره، أعلن مصدر مسؤول في وزارة الطاقة السعودية، يوم الاثنين الماضي، أن المملكة العربية السعودية ستمدد الخفض الطوعي البالغ مليون برميل نفط يوميا.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی یونیو

إقرأ أيضاً:

عاجل:- وزارة البترول تتسلم شحنتين من المازوت لتجاوز أزمة تخفيف الأحمال

كشف مصدر حكومي أن وزارة البترول والثروة المعدنية ستستقبل خلال أسبوع شحنتي مازوت مستورد بكميات تصل إلى 140 ألف طن، لتجاوز أزمة تخفيف الأحمال الكهربائية. 

وأوضح المصدر لقناة "العربية Business"، اليوم، أن شحنتي المازوت المُتعاقد عليهما ستوجهان مباشرة إلى محطات الكهرباء لدعم المخزون الاستراتيجي من مزيج الوقود داخل محطات التوليد.

 تخصيص ميزانية لتوفير الوقود

أعلن رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، في مؤتمر صحافي الأسبوع الماضي، عن الموافقة على تخصيص 1.180 مليار دولار لتوفير المنتجات البترولية اللازمة، بما في ذلك الغاز والمازوت، لمحطات الكهرباء.

تفاصيل الشحنات

أشار المسؤول إلى أن الشحنتين تم التعاقد عليهما منذ أكثر من أسبوع، وهما في طريقهما إلى مصر على دفعتين، إحداهما بحجم 60 ألف طن والأخرى بنحو 80 ألف طن. 

وستصل باقي تعاقدات الحكومة المصرية على المازوت تباعًا خلال شهر يوليو.

تدبير كميات يومية من المازوت

وأوضح المصدر أن الهيئة المصرية العامة للبترول تتولى حاليًا تدبير كميات يومية من المازوت توجه إلى الكهرباء بطاقة تصل إلى 28 ألف طن، مقابل 24 و25 ألف طن يوميًا في أوائل يونيو الماضي.

زيادة كميات الوقود لتعويض نقص الغاز

كشف المسؤول عن اتجاه وزارة البترول إلى زيادة كميات الوقود المستخدمة داخل محطات الكهرباء لتعويض التناقص الحالي في الغاز الطبيعي. 

وأشار إلى أن تدفقات الغاز ستعود إلى طبيعتها مع تشغيل محطة "تغييز" الغاز المسال، ما يزيد من القدرات المُنتجة من الكهرباء خلال الشهر الجاري، ومن ثم تقليص مدة انقطاع التيار الكهربائي.

مقالات مشابهة

  • خطة لزيادة طاقة مصفى السماوة النفطي إلى 70 ألف برميل يومياً
  • طهران تحطم ارقاماً قياسية في استهلاك المياه .. السكان يشربون 2.5 مليار زجاجة يوميا
  • الصحة العالمية: القطاع الصحي في غزة يحتاج 80 ألف لتر من الوقود يوميا
  • إنتاج "أوبك" يرتفع في حزيران للشهر الثاني على التوالي
  • مسح لـ"بلومبرغ": إنتاج "أوبك" النفطي في يونيو يستقر للشهر الثالث
  • الهند وتركيا تتصدران مشتريات النفط الروسي في يونيو
  • دولتان تتصدران مشتريات خام الأورال الروسي في يونيو
  • السعودية تعلن اكتشاف حقول ومكامن للنفط والغاز
  • بالصور: غزة - إدخال كميات من الوقود لتشغيل المرافق المائية
  • عاجل:- وزارة البترول تتسلم شحنتين من المازوت لتجاوز أزمة تخفيف الأحمال