انطلق منذ قليل، المؤتمر الصحفي، الذى تنظمه بعثة الاتحاد الإفريقي لمتابعة الانتخابات الرئاسية لعام 2024، بإحدى قاعات الفنادق  بالقاهرة الكبرى.

مسؤول الاتحاد السعودي يطمئن على بعثة الأهلي قبل السوبر الإفريقي غدا.. الاتحاد الإفريقي يعقد مؤتمرا صحفيا لمتابعة الانتخابات الرئاسية المصرية 2024

جاء ذلك بحضور سبيكيوزا كازيبوى وانديرا، رئيسة البعثة المشتركة للاتحاد الإفريقي والكوميسا لمتابعة الانتخابات الرئاسية لعام 2024، وهي النائبة السابقة لرئيس أوغندا، وتشغل حاليًا منصب المستشار الخاص لرئيس أوغندا لشؤون الصحة والسكان، وتتمتع بعضوية لجنة الحُكماء التابعة للاتحاد الأفريقي.

بالإضافة إلى حضور وفد بعثة الاتحاد الأفريقي، والسفير صالح رئيس المفوضية السياسية بالاتحاد الأفريقي، وممثلين من السفارة الافريقية بمصر والمندوب العام للاتحاد بالقاهرة السفير نادر فتح عليم.

وأشادت سبيكيوزا كازيبوى وانديرا، رئيسة البعثة المشتركة للاتحاد الإفريقي والكوميسا لمتابعة الانتخابات الرئاسية لعام 2024، بدور الهيئة الوطنية للانتخابات علي دورها في وضع الضوابط والاليات لمراقبة الانتخابات. 

وقالت كازيبوى، إنهم  زارو مايقرب من 25 محافظة خلال ثلاث أيام الانتخابات الرئاسية لعام 2024، موضحة بأن البعثة تضم 70 مراقب من 36 دولة أعضاء في الإتحاد الإفريقي، من بينهما ثلاث خبراء فنيين.

وأوضحت رئيسة البعثة المشتركة للاتحاد الإفريقي والكوميسا لمتابعة الانتخابات الرئاسية لعام 2024، والهدف من  البعثة في القيام بتقييم مستقل وهادف وحيادي وفقًا لميثاق الحوكمة لسنة 2017.

والجدير بالذكر أن الوفد التقي  بالوزير الخارجية سامح شكري، أشادت  ، بمجهود السلطات المصرية علي تسهيل مهمتهم وتقديم كافة أشكال الدعم لها.

في هذا السياق أعرب عدد من أعضاء اللجنة، عن اقتناعهم بأن متابعة الاستحقاق الديمقراطي الهام أسهم في إطلاع البعثة الأفريقية، علي الكثير من التجارب الجديدة التي يمكن الاستفادة منها في الدول الأفريقية الأخرى.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بعثة الاتحاد الافريقي الانتخابات الرئاسية رئيسة البعثة المشتركة للاتحاد الإفريقي اوغندا

إقرأ أيضاً:

الصين تشيد بدور الإصلاح وتعاطيه السياسي مع جهود السلام في اليمن

أشادت الصين، بدور حزب الإصلاح في الساحة اليمنية، مثمنة الجهود السياسية وتعاطيه الإيجابي مع كل الجهود المبذولة لتحقيق السلام في اليمن.

 

جاء ذلك خلال لقاء الأمين العام لحزب الإصلاح عبدالوهاب الآنسي، أمس الاثنين، مع القائم بأعمال السفير الصيني لدى اليمن، شاو تشنغ، في إطار التحضير لزيارة وفد رفيع المستوى من التجمع اليمني للإصلاح، إلى جمهورية الصين الشعبية.

 

وجرى خلال اللقاء، بحث جدول أعمال زيارة وفد الإصلاح لبكين، والتي تأتي بدعوة من الحزب الشيوعي الصيني، واللقاءات بين قيادتي الحزبين، وفق الإصلاح نت.

 

وأشاد الآنسي، بالموقف الصيني الداعم والمساند لليمن في مختلف المجالات، مؤكداً على عمق العلاقات التاريخية بين البلدين والشعبين الصديقين.


مقالات مشابهة

  • العسومي: التكامل العربي الإفريقي بات أولوية ملحة في عصر التكتلات الاقتصادية العالمية
  • أوروبا ترفض الانقسام الحالي ومؤسسات الحكم الموازية، وتطالب بالانتخابات
  • الاتحاد الأوروبي يستعد للسيناريو الكابوس.. فرنسا المتشككة في أوروبا
  • الاتحاد الأوروبي يستعد لـ السيناريو الكابوس.. انتخابات فرنسا تثير القلق
  • الصين تشيد بدور الإصلاح وتعاطيه السياسي مع جهود السلام في اليمن
  • خوري استقبل رئيسة قسم التعاون في بعثة الاتحاد الأوروبي
  • جوهانسبرغ.. افتتاح الدورة العادية للبرلمان الإفريقي بحضور نواب مغاربة
  • الصومال يتهم القوات الإثيوبية بالتوغل داخل أراضيه
  • الصومال يتهم القوات الإثيوبية بتوغل “غير قانوني” عبر الحدود
  • تعليق مرصد الأزهر على طلب الصومال من بعثة حفظ السلام الإفريقية بإبطاء انسحابها من البلاد