كشف المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول، الخميس، اعتقال عدد من منفذي الهجوم السفارة الأمريكية، وجهاز الأمن الوطني، وأكد صلتهم ببعض الأجهزة الأمنية.

وقال رسول في بيان حسب  وكالة الأنباء العراقية الرسمية،  إن "الأجهزة الأمنية، تمكنت بعد جهد فني واستخباري مكثّف، من تحديد هوية الفاعلين، إذ بيّنت المعلومات الأولية أن بعضهم، مع الأسف، على صلة ببعض الأجهزة الأمنية، وبعد أن أصدرت الجهات القضائية أوامر تحرٍّ وقبض بحقهم، قامت الأجهزة الأمنية بإلقاء القبض على عدد منهم، ومازالت جهود البحث والتحري متواصلة للوصول إلى كل من أسهم في هذا الاعتداء، وستطالهم يد العدالة ليمثِلوا أمام المحاكم المختصة، وينالوا جزاءهم العادل وفقاً للقانون".

اللواء رسول يعلن القبض على عدد من منفذي هجوم السفارة الأميركية ومقر ّجهاز الأمن الوطنيhttps://t.co/qcleLxAZOD
لتحميل تطبيق وكالة الأنباء العراقية INA News https://t.co/M8EOCDyg2N

— واع (@INA__NEWS) December 14, 2023

وتابع، أن "الجهات المختصة نجحت قبل ذلك، في التوصّل إلى من ساعد الجناة وقدّم لهم الدعم اللوجستي للوصول إلى منطقة التنفيذ وإخلائهم منها، وتم إيداعهم التوقيف، بغية اتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة العراق الأجهزة الأمنیة

إقرأ أيضاً:

25 كيلو حشيش.. حبس 2 من أباطرة الكيف بمصر الجديدة

 قررت نيابة مصر الجديدة حبس المتهمين بحيازة 25 كيلو من مخدر الحشيش بقصد الاتجار بمنطقة مصر الجديدة، 4 أيام على ذمة التحقيقات.

كانت قد تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط (عنصرين إجراميين "لهما معلومات جنائية") بدائرة قسم شرطة مصر الجديدة وبحوزتهما (كمية لمخدر الحشيش وزنت 25 كجم).

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية قيام عنصرين إجراميين بالاتجار فى المواد المخدرة وترويجها.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

يأتي ذلك إدراكًا من  وزارة الداخلية بأهمية مواصلة اليقظة الأمنية والتصدى الحاسم وتوجيه الضربات الإستباقية لمتجرى المواد المخدرة لحماية المجتمع من أخطار المخدرات حفاظًا على النشء.

مقالات مشابهة

  • القبض علي المتهم بقتل عامل خلال مشاجرة أسرية في البساتين
  • «تكالة» يُهنئ السفارة الأمريكية بعيد الاستقلال
  • ضبط المتهمين بسرقة عدادات المياه بالقاهرة
  • صفقة التبادل على طاولة نتنياهو ورؤساء الأجهزة الأمنية
  • عاطل يقتل زوجته فى طنطا  بسبب مصروف البيت
  • 25 كيلو حشيش.. حبس 2 من أباطرة الكيف بمصر الجديدة
  • برنت: النساء الليبيات يلعبن دوراً جوهرياً في تعزيز الاستقرار
  • أول تعليق سعودي رسمي على واقعة السكين في تركيا
  • السفارة في تركيا.. القبض على شخص هدد مواطنين سعوديين بأداة حادة
  • السفارة في تركيا تؤكد القبض على شخص ظهر في مقطع يهدد مواطنين سعوديين بأداة حادة/عاجل