أكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، أن الدولة تولى اهتماماً كبيراً، بالمنظومة الصحية حيث تم إطلاق العديد من المبادرات الصحية وفى مقدمتها مبادرة (100 مليون صحة )، بهدف توسيع مظلة الرعاية الصحية لتشمل كافة فئات المجتمع، إلى جانب القوافل الطبية العلاجية المجانية ضمن مبادرة حياة كريمة للوصول إلى القرى والمناطق الأكثر احتياجا.

تنظيم سلسلة من القوافل الطبية المجانية

وأشار المحافظ أن مديرية الصحة تواصل تنظيم سلسلة من القوافل الطبية المجانية ضمن مبادرة حياة كريمة حيث أسفرت نتائج القافلة الطبية التي نفذت يومي 11 و 12 ديسمبر الجاري بقرية العزيمة بمركز سمالوط، عن توقيع الكشف على 1869 حالة وصرف العلاج بالمجان.

عقد ندوات تثقيف صحي لعدد 118 مترددا

من جانبه، أكد الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة، أن القافلة شملت عددا من التخصصات المختلفة منها (الباطنة، الأطفال، الجراحة، النساء، الجلدية، تنظيم الأسرة، الأسنان، أنف وأذن) وضمت إجراء الكشف الطبي على274 حالة جراحة، 295 حالة أطفال، 266 باطنة، 87 نساء، 87 حالة أسنان، 185 جلدية، 137 أنف وأذن، 36 تنظيم أسرة، إلى جانب إجراء 132 تحليلاً مختلفا و11 حالة موجات صوتية و 4 حالات أشعة سينية و كشف مبكر للضغط والسكر لعدد 121 حالة، وإجراء 10 حالات خلع أسنان وتحويل 11 حالة للمستشفى لاستكمال العلاج، بالإضافة إلى عقد ندوات تثقيف صحى لعدد 118 متردداً .

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا محافظ المنيا وزارة الصحة المنظومة الصحية مبادرة حياة كريمة مركز سمالوط

إقرأ أيضاً:

درة تاج العدالة الاجتماعية.. تعرف على أهم جهود مبادرة "حياة كريمة"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عرضت قناة "إكسترا نيوز"، عبر شاشتها تقريرًا عن جهود مبادرة "حياة كريمة"، وما أحدثته من نهضة شاملة للبنية التحتية والمؤسسات الخدمية في الريف المصري، لتبقى حياة كريمة درة تاج العدالة الاجتماعية لتحسين حياة المصريين.

وأوضح التقرير أن الريف المصري حظي باهتمام بالغ في الجمهورية الجديدة بعد ثورة 30  يونيو، فكان على أجندة أولويات الدولة المصرية بعد أن أنهت المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" عصور التهميش في جميع قرى مصر، بعدما ظلت عقودًا طي النسيان.

وتابع: "كما أدرجت مبادرة حياة كريمة قطاعات متنوعة باسم المشروعات التنموية للفئات المستهدفة لتمكينها اقتصاديًا وتوفير فرص عمل مستدامة لها، منها على سبيل المثال مراكز تجميع وتصنيع الألبان وورش لتعليم صناعات منتجات الأخشاب، وغيرها من المشروعات التي يتم اختيارها بناء على هوية القرى وثقافة أهليها المهنية".

وأطلق الرئيس عبدالفتاح السيسي مبادرة حياة كريمة كمشروع قومي ضخم يهدف إلى تحسين مستوى معيشة المواطنين الأكثر احتياجًا، خاصة في المناطق الريفية والعشوائية بهدف تحقيق تنمية شاملة ومستدامة من خلال توفير الخدمات الأساسية وتحسين البنية التحتية وخلق فرص عمل جديدة.

 

مقالات مشابهة

  • توقيع الكشف على 1500 مريض في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة » بفاقوس
  • الكشف وتوفير العلاج لـ 1400حالة في قافلة طبية مجانية ببني سويف
  • توقيع الكشف على 2619 حالة خلال قافلتين طبيتين في مغاغة وسمالوط
  • توقيع الكشف على 2619 مواطن بالمنيا
  • درة تاج العدالة الاجتماعية.. تعرف على أهم جهود مبادرة "حياة كريمة"
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة طبية شاملة إلى قرى بمركز دسوق ضمن «حياة كريمة»
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة «حياة كريمة» إلى محلة دياي بمركز دسوق
  • توقيع الكشف الطبي على 1080 مواطن بالمنيا
  • توقيع الكشف على 1080 حالة خلال قافلة طبية بمركز مغاغة بالمنيا
  • تقدم خدمات طبية لـ 1230 مواطنًا في الحامول بكفر الشيخ