150 عام على ميلاد رخمانينوف بالأوبرا.. السيمفونى يعزف أعمال رخمانينوف على المسرح الكبير
تاريخ النشر: 14th, December 2023 GMT
فى ذكرى مرور 150 عام على ميلاد الموسيقار الروسى العالمى سيرجى رخمانينوف تقيم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور خالد داغر، حفلا لأوركسترا القاهرة السيمفوني بقيادة المايسترو أحمد الصعيدي، ومشاركة عازف البيانو الإيطالي جوزيبي أندالورو وذلك في الثامنه مساء السبت 16 ديسمبر علي المسرح الكبير تحت عنوان «وداعا رحمانينوف» بقيادة المايسترو أحمد الصعيدي.
يأتي الحفل تحت عنوان وداعا رخمانينوف ويضم عدد من اعماله الهامة منها كونشيرتو البيانو الثالث ورقصات سيمفونية .
الجدير بالذكر أن سيرجى رخمانينوف 1873 - 1943 ولد فى أسرة من طبقة النبلاء التي كانت ترعى الموسيقى خلال حكم قياصرة روسيا ، إشتهر بقدرته الفائقة على العزف على الة البيانو وكبر حجم يديه و طول أصابعه فكان يعزف مقطوعات معقدة بسرعة لا يمكن أحد أن يجاريها ، كان فى رحلة فنية بأمريكا عند قيام الثورة البلشفية عام 1917 فقرر أن يستقر بها ولم يعد أبدا إلى روسيا ، تكمن عظمته في تكنيكاته الأسطورية وأسلوبه الرومانسي المميز، حيث تأثر بشوبان ، ليست وتشايكوفسكى ، اعتبره النقاد احد الموسيقيين الذن كان همهم التجديد في القرن التاسع عشر وتميزت موسيقاه بالطابع الشرقي ، كتب خمسة أعمال للبيانو والاوركسترا ، أربعة كونشيرتو بالإضافة إلى رابسودي وثلاث سمفونيات الى جانب أعمال أوركسترالية أخرى توفي في بيفيرلي هيلز بكاليفورنيا ودفن في نيويورك.
المصدر: صدى البلد
كلمات دلالية: دار الاوبرا المصرية الدكتور خالد داغر
إقرأ أيضاً:
وداعا سبوتيفاي.. يوتيوب تحطم الأرقام القياسية في البودكاست
أعلنت منصة يوتيوب youtube، عن أنها أصبحت الوجهة الأولى لمحبي البرامج الإذاعية الرقمية بودكاست عالميا، وتشير بيانات الشركة الرسمية، إلى إن هناك مليار شخص يستمع إلى البودكاست عبر منصتها شهريا، وهو رقم يتجاوز بكثير ما تحققه آبل وسبوتيفاي مجتمعتين.
وعادة ما تأتي خدمة آبل بعد سبوتيفاي في الترتيب وفقا لقياسات الجهات الخارجية المختصة، ولكن حاليا يستخدم ثمن سكان العالم منصة يوتيوب للاستماع إلى البودكاست، فقد أصبح الموقع التابع لـ جوجل مركز النشاط الفعلي لهذا النوع من المحتوى.
ويشار إلى أن سبوتيفاي أعلنت في عام 2023، أن لديها 100 مليون مستمع منتظم للبودكاست، في حين استمع 500 مليون شخص إلى البودكاست عبر منصتها منذ بدء استثمارها في هذا المجال عام 2019.
مع هذا العدد الضخم من المستخدمين على يوتيوب، أصبح أمام صناع المحتوى تحدٍّ إضافي، حيث لا يمكن للمستمعين تشغيل الصوت فقط وإيقاف شاشة الهاتف إلا إذا كانوا مشتركين في خدمة YouTube Premium.
كما أن مشاهدة صورة ثابتة لفترة طويلة قد لا تكون جذابة بما يكفي. لذا، أصبح إنتاج الفيديو أمرا حتميا لتحقيق النجاح على المنصة، خصوصا فيما يتعلق ببرامج البودكاست.
ووفقا لما ذكرته المنصة، فقد شاهد المستخدمون أكثر من 400 مليون ساعة من البودكاست عبر شاشات التلفاز وحدها العام الماضي، ما يؤكد أهمية الفيديو في هذا المجال.
وإضافة إلى ذلك، يجب على منشئ البودكاست الامتثال لقواعد يوتيوب. فخلافا لمعظم منصات البودكاست التقليدية التي تعتمد على خلاصات RSS، يتعين على صناع المحتوى رفع محتواهم مباشرة ليوتيوب كمقاطع فيديو أصلية.
ويعني هذا الالتزام بنظام الإعلانات الخاص بالمنصة، إذ لا يمكنهم تشغيل الإعلانات بالطريقة المعتادة في منصات البودكاست الأخرى، كما أن تحليلات الأداء التي يحصلون عليها لا تكون بالدقة نفسها التي يعتمدون عليها لبيع المساحات الإعلانية للمعلنين.