برعاية سعادة الدكتور محمد إبراهيم العسيري الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية لعلوم الفضاء، أقيم احتفال يوم الخميس الموافق 14 ديسمبر إحياءً لذكرى قيام الدولة البحرينية الحديثة في عهد المؤسس أحمد الفاتح كدولة عربية مسلمة عام 1783، وذكرى انضمامها إلى الأمم المتحدة كدولة كاملة العضوية، وذكرى تولي حضرة صاحب الجلالة الملك المعظم حفظه الله ورعاه لمقاليد الحكم وذلك بحضور عدد من المسؤولين وجمع من منتسبي الهيئة.


بهذه المناسبة الوطنية العزيزة القى سعادة الدكتور محمد العسيري كلمة رفع خلالها أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المعظم، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى رئيس مجلس الوزراء حفظهم الله ورعاهم، وإلى عموم شعب مملكة البحرين الوفي، سائلاً المولى عز وجل أن يُديم أفراح وأمن وأمان وازدهار مملكة البحرين.
خلال كلمته أشاد الدكتور العسيري بما حققه منتسبي الهيئة خلال هذا العام من انجازات وحصدوه من جوائز ونفذوه من مشاريع تسهم في تحقيق الرؤية السامية لحضرة صاحب الجلالة الملك المعظم أيده الله، وأكد على ان الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء ستدخل في مرحلة جديدة مع قرب تدشين خطتها الاستراتيجية 2024-2028 مطلع العام المقبل، وإنها مستمرة في تنفيذ المبادرات النوعية التي تحقق أهدافها وتسهم في تقدم واستدامة قطاع الفضاء الوطني بما يعزز من الجهود الوطنية لتحقيق رؤية البحرين الاقتصادية 2030.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

الثقافة تحتفل بانتصارات أكتوبر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قدمت الهيئة العامة لقصور الثقافة  عددا من الفعاليات المتنوعة ضمن أنشطتها المكثفة  ضمن احتفالات وزارة الثقافة بالذكرى الحادية والخمسين لنصر أكتوبر المجيد، وفي إطار المشروع الثقافي للمناطق الجديدة الآمنة "بديل العشوائيات".

وقدم فنانو قصر ثقافة الطفل جاردن سيتي بإدارة عبير شلتوت، يومًا فنيًا وثقافيا، في منطقة الخيالة.. نُفذت به ورش وأنشطة تفاعلية تحت شعار "بنحبك يا مصر" مع أطفال مدرسة "تحيا مصر"، احتفالا بذكرى نصر أكتوبر وتخليدا لقوة وإرادة المصريين وكفاءة القوات المسلحة وقدرتها القتالية، وذلك عبر ورشة من تنفيذ شيرين عبد المولى لعمل  مجلة صحافة بعنوان "بلادي حبيبتي" من قبل طالبات المرحلة الإعدادية تضمنت عدة محاور منها: "متى موعد ساعة الصفر في العبور العظيم"، و"ما هو خط بارليف ومن صاحب فكرة خراطيم المياه التي دمرت الساتر الترابي" و"من أول جندي رفع علم مصر بعد العبور" و"من صاحب فكرة استخدام اللغة النوبية كشفرة في الحرب".    

وتضمنت الفعاليات التي تقدمها الإدارة العامة لثقافة الطفل برئاسة د. جيهان حسن، المشرف العام على المشروع، ورشة بعنوان "في حب علم بلادي" نفذتها الفنانة شهد عيد، تم خلالها عمل أساور بالشريط الستان والفوم الجليتر بألوان علم مصر، ونفذت ريهام محسن ورشة رسم علم مصر على الوجه لأطفال المرحلة الابتدائية، وكذلك ورشة رسم  تلوين عن عبور القناة واحتفالات المصريين من تنفيذ هدى يحيى عبده.

جاءت الفعاليات ضمن برنامج الإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة د.حنان موسى، وشهدت ندوة بالتعاون مع شركة الصرف الصحي بالقاهرة الكبرى، عن مخلفات البيئة وتوفير استهلاك المياه، أقيمت بالمركز الطبي بالخيالة إلى جانب أنشطة وورش فنية نفذتها الفنانة نجلاء شحاته إبراهيم.

06f7943f-782f-4f51-a2fe-884df162b36e 41e750f5-1064-466d-95a9-198643a9fa27 86523aa0-4177-48f1-8bca-b7f8d1cab470

مقالات مشابهة

  • جلالة السلطان يهنئ الرئيس المصري بذكرى "6 أكتوبر"
  • الثقافة تحتفل بانتصارات أكتوبر
  • رئيس «الوطنية للتدريب»: حرصنا على تأهيل النساء قبل تولي بعض المناصب
  • «الوطنية للتدريب» تشارك في احتفالية السفارة الكورية بالعيد الوطني
  • أخنوش يمثل جلالة الملك في القمة الفرنكفونية
  • “الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث ” تستضيف تمرين “ميتافيرس الأزمات” الوطني
  • الدكتور العيبان يرفع الشكر لسمو ولي العهد بمناسبة انطلاق أعمال المنتدى الدولي للأمن السيبراني
  • القانونية النيابية: ما يسمى بالعيد الوطني اليوم لا أساس ولا قيمة له
  • جلالة السُّلطان المعظم يُصدر مرسومًا سلطانيًّا ساميًا
  • الوادي الجديد تحتفل بالعيد القومي الـ65 للمحافظة.. صور