عدن الغد:
2024-06-27@08:22:20 GMT

رئيس جهاز محو الأمية يجتمع بمدراء عموم خمس محافظات

تاريخ النشر: 14th, December 2023 GMT

رئيس جهاز محو الأمية يجتمع بمدراء عموم خمس محافظات

عدن(عدن الغد)منصور عامر

ترأس الأستاذ/ عائد صالح بدر بن مهري رئيس جهاز محو الأمية وتعليم الكبار اجتماعا موسعا لمدراء عموم مكاتب محو الأمية لخمس محافظات (عدن_لحج_أبين_شبوة_الضالع) وبحضور مدراء عموم ادارات الجهاز وذلك بمقر الجهاز الكائن بمديرية المنصورة بالعاصمة عدن.

هذا وكان رئيس الجهاز الأستاذ عائد صالح قد رحب في مستهل افتتاحه للاجتماع بالحضور وقدم لهم الثناء والشكر على الالتزام بالحضور ومعربا عن سعادته بهذ الاجتماع الذي يعد الأول ويضم كل ادارات الجهاز وبحضور مدراء عموم  لخمس محافظات وهي عدن لحج أبين شبوة الضالع.

.. وقدم لمحة سريعة للجهود التي بذلها الجهاز منذ وصوله، مشيرا الى جسامة المهمة مع شرح لعدد من الصعوبات التراكمية لسنوات في اطار السعي الحثيث مع الجهات ذات العلاقة لتطوير الجهاز ..

مؤكدا ان المعاناة بالجهاز تكاد تكون متشابهة بين الجهاز ومكاتب المحافظات قائلا: أنه اذا توفرت الامكانيات سوف تتحقق اهداف التطوير وانه صفر الامكانية لكن بفضل الجهود بالمتابعة رفعت لرئيس الحكومة الذي وجه مشكورا باعتماد ميزانية للجهاز لازالت قيد المتابعة وفي ظل الوعود القائمة، مشيرا الى عدد من الصعوبات كقضية تأخير العقود الذي يتحملها الجهاز وبعض المحافظات التي تأخرت بالرفع للملفات للمالية كاملة بحسبها...
وقال بأنه فضل ان يكون الاجتماع جامعا لكل الادارات بالجهاز مع قيادة مكاتب المحافظات للعمل بشفافية وأنه لا يوجد شيئا لاخفائه وذلك من اجل رفع جودة التنسيق بين الجهاز ومكاتب المحافظات.

ثم فتح باب النقاش وتحدث كل مدراء عموم المكاتب بالمحافظات الخمس الحاضرة وبالتتابع  والتي اظهرت أن الهموم والمشكلات والصعوبات تكاد تكون واحدة  ومشتركة تقريبا ابرزها النفقات التشغيلية للمكاتب وانشطتها وكذا المستحقات للمعلمات والعقود والشهادات والمظلات المساعده كالمنظمات وقيادة المحافظات وكذا هاجس التعليم المستمر والتدريب للكادر الوظيفي.، العلاقة مع السلطات المحلية ومكاتب التربية والتعليم بالمحافظات والمديريات والتعثر في عدد منها لاسباب شتى ، وكذا ادوار الموجهين والتدريب والتأهيل وضبابية الغياب للرؤية الاستراتيجية في ظل غياب المؤشر والبيانات الدقيقة حول نسبة ارتفاع معدلات الامية واستشعار الجميع بضرورة تفعيل قانون جهاز محو الامية ولائحته بأعتباره مصدر قوة  للجهاز في التخاطب مع الجهات السيادية المشرفة ..

وأكد الجميع أن الهموم كثيرة والتطلعات. كبيرة.، وأن هذا الاجتماع مهم وأنهم يحتاجون دوما مثل هذه الاجتماعات الجامعة.

كما قدم مدراء عموم ادارات الجهاز شرح في غاية الاهمية بينت جملة من المتابعات والمخارج والصعوبات التي تكاد تنطبق عليها وقدمت عدد من الحلول والايضاحات مثل طباعة الشهادات والكتب وبينت اليات ومواعيد تقريبية للمستحقات وكذلك استمع الجميع عدد من التوضيحات لأدارات لموارد البشرية والمالية والتخطيط والتعليم المستمر والتوجيه.

وفي الاخير أثنى الاستاذ عائد صالح رئيس الجهاز على كل ما طرح شاكرا الجميع على ذلك وانه يتفهم كل ما طرح  قائلا : التمست من الجميع الحب  والتفاني والعمل بجهاز محو الامية وعلينا تقع مسؤولية تغيير وضعنا مؤكدا بضرورة استخراج قرارات وزارية لبعض مدراء العموم ، وكذا ترتيب لقاء يجمع مدراء العموم بالجهاز والمحافظات مع وزير التربية لتوضيح كافة الهموم، داعيا الى التواصل والتنسيق الدائم بين مدراء عموم المحافظات مع ادارات الجهاز المختلفة.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: ادارات الجهاز مدراء عموم عدد من

إقرأ أيضاً:

“أرحومة” يجتمع بلجنة الشركات المتعثرة لمتابعة آخر أعمالها

الوطن|متابعات

التقى وزير العمل والتأهيل عبد الله الشارف أرحومة بديوان الوزارة في مدينة سرت مع رئيس اللجنة الرئيسية للشركات المتعثرة والمنسحبة مفتاح احواس، وعضو اللجنة الرئيسية علي عامر، والأستاذ علي الحمري رئيس اللجنة المركزية للشركات المتعثرة والمنسحبة.

الاجتماع يهدف لمتابعة تنفيذ الحلول الجذرية لمشاكل العاملين بهذه الشركات، بناءً على توجيهات القائد العام للقوات المسلحة المشير خليفة حفتر وتعليمات رئيس مجلس الوزراء أسامة حماد، بعد الموافقة على مقترح الوزارة بصرف ستة أشهر من المرتبات لكافة العاملين بها.

حضر الاجتماع المهندس أبو بكر فكيرين مدير مكتب الوزير، والمهندس أبو بكر يونس سالم مدير الشؤون الإدارية والمالية. وناقش المجتمعون وضع آلية عمل اللجان لتنفيذ الحلول الجذرية للعاملين بهذه الشركات، وفق الحلول التي قدمتها وزارة العمل والتأهيل لرئاسة مجلس الوزراء.

كما تابع الوزير خلال الاجتماع آخر أعمال اللجان المتعلقة بتجهيز حوافظ المرتبات للعاملين وآلية التواصل مع مندوبي الشركات والعمال لاستلام حوافظ مرتباتهم.

 

مقالات مشابهة

  • بحضور الشركة المتحدة.. وزير الرياضة يجتمع يناقش استعدادات المنتخب الأولمبي
  • رئيس هيئة الدواء يجتمع بغرفة التجارة الأمريكية بحضور ممثلين عن الشركات
  • طرح مناقصة عامة لتجهيز وفرش وحدة إطفاء مدينة سوهاج الجديدة
  • جهاز تنمية المشروعات والشركة المصرية للاتصالات يوقعان مذكرة تفاهم لدعم أصحاب المشروعات ورواد الأعمال
  • النصيري يطلع على سير العمل والانضباط الوظيفي بإدارات ومنشآت ميناء الحديدة 
  • بتكليف من رئيس الجمهورية.. وزير الخارجية يحل بالنمسا
  • “أرحومة” يجتمع بلجنة الشركات المتعثرة لمتابعة آخر أعمالها
  • الإسكان: أجهزة المدن الجديدة تواصل تنفيذ مشروعات رفع الكفاءة والتطوير ورؤساء الأجهزة يتفقدون مواقع العمل
  • جهاز تنمية المشروعات يتعاون مع اتحاد نوادي روتاري لدعم رواد الأعمال
  • “أحواس” يجتمع برئيس وأعضاء اللجنة المركزية للشركات المتعثرة والمنسحبة