قال السفير بانكولي اديوي، مفوض الاتحاد الافريقي للشؤون السياسية والسلم والأمن، أن البعثة رأت من خلال أعمال الرصد والمتابعة، خروج الانتخابات الرئاسية 2024 بشكل ديموقراطي كبير.

الانتخابات المصرية خرجت بشكل ديمقراطي

وأشاد بحرص الشباب والنساء وكافة فئات المجتمع المصري على المشاركة في الانتخابات الرئاسية 2024 والإدلاء بصوتهم ممارسين استحقاقهم الدستوري، فيما يدل على وعي الشعب المصري العالي.

 

وأعرب مفوض الاتحاد الافريقي للشؤون السياسية والسلم والأمن عن شكره وتقديره للجهود المبذولة من قبل فريق المتابعة والرصد الميداني التابع للكومسا، خلال أيام الاقتراع الثلاثة، وحرصهم على إتمام مهامهم على الوجه الأكمل.

مصر وضعت كبار السن وذوي الهمم على رأس أولوياتها

وقال إن الدولة المصرية هي الدولة الوحيدة التي تقيم الانتخابات على مدار 3 أيام، وهو أمر يكلف جهدا للجهات الأمنية، وفي الوقت ذاته يؤكد على حرص الدولة على أن يشارك كل مصري ويمارس استحقاقه الدستوري، فعقد الانتخابات على ثلاثة أيام هو عبارة عن منح الفرصة للجميع للمشاركة. 

وأضاف أن مصر وضعت كبار السن وذوي الهمم على رأس أولوياتها في الانتخابات الرئاسية 2024، وكانت حريصة كل الحرص على أن يمارسوا هذا الاستحقاق، وهو ما ظهر من خلال تذليل كافة العقبات التي واجهتهم، وتعاون رؤساء اللجان معهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الانتخابات الرئاسية 2024 المجتمع المصري الاتحاد الافريقي

إقرأ أيضاً:

نقيب العاملين بالنيابات والمحاكم: الدولة تعهدت بتدبير موارد حل أزمة الكهرباء

قال كريم عبد الباقي رئيس النقابة العامة للعاملين بالنيابات والمحاكم إن مؤتمر مصطفى مدبولي رئيس الوزراء للرد على خطة الحكومة وتعاملها مع تخفيف الأحمال يؤكد أن الظرف الاستثنائي الذي تمر به مصر والمنطقة تخبرنا بأن الحلول التي طرحتها الحكومة اليوم هي بداية لحل المشكلة بشكل نهائي 2024 من منظور الأرقام المعلنة لحل أزمة الكهرباء.

وأضاف عبد الباقي: «في 2014 قضينا نهائيا علة مشكلة انقطاع الكهرباء وكان لدينا إنتاج وصل حجمه لـ59 ألف ميجا وات وكانت حجم الاستهلاك المحلي 34  ولكن بسبب الظرف الاستثنائي الذي مر به العالم حدثت بعض التغييرات الجيوسياسية التي دفعتنا إلى تصدير الغاز لتدبير العملة الصعبة من أجل تدبير احتياجات الدولة من غذاء ودواء ولم نشعر بالأزمة وقتها، ولكن مع ارتفاع درجات الحرارة ظهرت الأزمة وتعاملنا معها في البداية باحترافية ولكن ما حدث خلال الأيام القليلة الماضية وتسليط الضوء بشكل كبير علي انقطاع التيار الكهربائي من بعض الذباب الإلكتروني المحسوب علي جماعة الإخوان الإرهابية الهاربة بالخارج وعناصر وقنواتها الإعلامية التي تبث من الخارج تخبرنا بأن هناك شيء خبيث يتم تدبيره ضد أمن واستقرار البلد».

ولفت عبد الباقي إلى ضرورة العمل خلال الفترة المقبلة على محورين، الأول إنهاء ملف انقطاع الكهرباء بشكل دائم لحماية مصالح أبنائنا بالثانوية العامة وكبار السن، والثاني دعم أمن واستقرار الدولة بالعمل والإنتاج خاصة أن لدي مصر مؤتمر اقتصادي كبير خلال أيام بالشراكة مع الاتحاد الأوروبي لبحث فرص الاستثمار المباشر في مصر حيث يخدم الاستثمار الأجنبي 10% من إجمالي العملة الصعبة التي تدخل للدولة والقيادة السياسية تعمل على رفع قيمة تلك النسبة وحجم الاستثمارات المباشرة.

مقالات مشابهة

  • 3 نساء يترشحن للانتخابات الرئاسية في الجزائر.. لكن فرصهن معدومة
  • ضد الانقلاب العسكري.. الاتحاد الأوروبي يدعم حكومة بوليفيا ورئيسها
  • تشيلافي يحدد 29 لاعبا لمعسكر إسبانيا
  • انقسام أيديولوجي: اتجاهات التحول المحتمل في انتخابات أمريكا اللاتينية 2024
  • نقيب العاملين بالنيابات والمحاكم: الدولة تعهدت بتدبير موارد حل أزمة الكهرباء
  • خامنئي يدعو الشعب الإيراني للمشاركة بشكل واسع في التصويت بالانتخابات الرئاسية
  • خامنئي يدعو الإيرانيين إلى مشاركة "قصوى" في الانتخابات الرئاسية
  • الصومال يتهم القوات الإثيوبية بالتوغل داخل أراضيه
  • خالد عبدالغفار: مصر تضع القطاع الصحي على رأس أولوياتها لتحقيق التنمية المستدامة
  • خالد عبد الغفار: الدولة تضع القطاع الصحي على رأس أولوياتها لتحقيق التنمية المستدامة