وجه رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، بحماية أصول شركات القطاع العام في العراق.

وذكر مكتبه الإعلامي، في بيان أن “السوداني ترأس، اليوم، اجتماعاً للّجنة العليا المعنية بإعادة هيكلة شركات القطاع العام في العراق، التي تتألف من السادة وزراء النفط، والإعمار والإسكان والبلديات، والتجارة، والنقل، والزراعة، والموارد المائية، والصناعة والمعادن، والكهرباء، والاتصالات، بحضور عدد من مستشاري رئيس مجلس الوزراء”.

وأضاف البيان، أن “اللجنة ناقشت واقع الشركات العامة المملوكة للدولة وسبل النهوض بها، وكيفية توظيف أصول هذه الشركات ضمن حملة الإصلاحات التي تقودها الحكومة، في خلق تنمية اقتصادية للعراق، وتوفير فرص عمل للشباب وتحويل هذه الشركات إلى شركات داعمة للاقتصاد العراقي ولها مردودات حقيقية للخزينة العامة، كما جرى استعراض أهمية الشركات الحكومية في إدارة وتنظيم عدد من القطاعات الأساسية في تطوير القطاع الصناعي، بشقيه العام والخاص”.

وشدد السوداني، خلال الاجتماع، على “ضرورة حماية أصول وموجودات هذه الشركات، واستخدامها في زيادة إنتاجية الشركة؛ كونها وحدات اقتصادية معروفة بنشاطها”.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

إقرأ أيضاً:

السوداني والمدرسي يبحثان إغاثة الشعبين اللبناني والفلسطيني

بغداد اليوم- بغداد

استقبل رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، (2 تشرين الأول 2024)، السيد هادي المدرسي وبحثا الجهود الاغاثية للشعبين الفلسطيني واللبناني.

وشهد اللقاء بحسب بيان لمكتب رئيس مجلس الوزراء، تلقته "بغداد اليوم"، "التأكيد على دور المؤسسة الدينية، والمرجعيات العليا في بناء الإنسان والمجتمع، وكذلك جرت الإشارة إلى دور المنبر الديني في تشخيص الملاحظات والمساهمة في وضع الحلول والمعالجات، وتوعية وإرشاد المجتمع".

وتطرق اللقاء وفقاً للبيان، إلى "دور المرجعية الدينية العليا في محاربة الفكر المتطرّف والارهاب، ومواجهة أيّ انحراف أو تهديد يمسّ المجتمع، والإشادة بدورها وتوجيهاتها بشأن إغاثة الشعبين اللبناني والفلسطيني إثر تعرّض بلديهما للعدوان الصهيوني، ووقوفها إلى جانب القضايا العادلة التي يواجهها عالمنا العربي والإسلامي".

مقالات مشابهة

  • أمانة مجلس الوزراء: العراق بحاجة لعشرة آلاف مدرسة 1000 منها ستُنجز هذا العام
  • ترأس المهندس محمد شياع السوداني رئيس مجلس الوزراء اجتماعآ ضمّ فريق إدارة الأزمات والكوارث ولجنة إغاثة الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • السوداني:يوجه مؤسسات الدولة باستمرار دعم حزب الله اللبناني وحركة حماس
  • السوداني يوجه بإدامة عمليات الإغاثة إلى غزة ولبنان
  • رئيس الوزراء يهنئ وزير الدفاع بذكرى نصر أكتوبر
  • رئيس الوزراء يُهنئ وزير الدفاع بذكرى نصر أكتوبر
  • السوداني والمدرسي يبحثان إغاثة الشعبين اللبناني والفلسطيني
  • شركات التأمين المدرجة في بورصة مسقط تؤكد أن القطاع يشهد نموا مستقرا
  • السوداني: هناك ضرورة لاتخاذ الاتحاد الأوروبي خطوات أكثر لوقف العدوان الصهيوني
  • السوداني يوجه بفتح حسابات مصرفية للتبرع إلى حزب الله اللبناني من قبل المواطنين ومؤسسات الدولة