زنجبار(عدن الغد)خالد عباد

برعاية اللواء الركن أبوبكر حسين سالم وبتمويل من فاعلي خير بدولة الكويت الشقيقة "آل المطوع وآل الرومي" نفذت صباح اليوم مؤسسة أبين للتنمية مشروع دعم السجن المركزي بفرش وبطانيات ووسائد عدد 140 وبعض مستلزمات النظافة والقرطاسية بحضور وكيل محافظة أبين أحمد ناصر جرفوش ومدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل الاستاذ يحيى اليزيدي ومدير عام مكتب الإعلام الدكتور ياسر باعزب ومدير عام مديرية خنفر المحامي مازن بالليل اليوسفي.

وخلال التدشين تحدث وكيل محافظة أبين أحمد ناصر جرفوش بكلمة شكر خلالها الاشقاء في دولة الكويت الشقيقة ومؤسسة أبين للتنمية على هذه اللفتة الكريمة والطيبة اتجاه السجن المركزي بزنجبار.

من جانبه رئيس مؤسسة أبين للتنمية الدكتور فوزي النخعي اشاد بالدعم السخي للاشقاء في دولة الكويت متمثلة بفاعلي الخير من آل المطوع وآل الرومي.

وأشار النخعي بأننا جئنا إلى السجن المركزي للقيام بدورنا الإنساني، متمنياً من السلطة المحلية بأبين التعاون من أجل السجن كونه بحاجة إلى الدعم.

حضر التدشين مدير السجن المركزي النقيب أحمد محمد باعزب ومدير عام الأحوال المدنية أحمد الدوبحي وقائد النجدة المقدم عوض يعقوب ومستشار محافظ أبين للشؤون الزراعية حيدرة دحه وعمليات النجدة صدام العويني ومدير الشؤون الاجتماعية والعمل بزنجبار فهمي السيد ومدير عام التسجيل والقبول بكلية المجتمع الاستاذ عبدالله الضب.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: السجن المرکزی أبین للتنمیة ومدیر عام

إقرأ أيضاً:

بعد احتجاز الحوثيين 4 طائرات.. الكويت تمنح قطاع النقل في اليمن ثلاث طائرات ومحركين

منحت دولة الكويت الشقيقة، ثلاث طائرات ومحركين، دعما لاعادة تأهيل قطاع النقل الجوي في الحكومة اليمنية، عبر شركة الخطوط الجوية اليمنية.

وجاء في خطاب من وزارة الخارجية الكويتية إلى سفارة اليمن لدى دولة الكويت "من منطلق العلاقات الأخوية وموقف دولة الكويت الداعم للأشقاء في اليمن فقد تمت الموافقة من قبل حكومة دولة الكويت على تقديم الدعم اللازم للجمهورية اليمنية من خلال منح عدد 3 طائرات و 2 محركات".

وكانت اعلنت شركة طيران اليمنية، الثلاثاء 26 يونيو/حزيران، احتجاز مليشيا الحوثي ثلاث طائرات في مطار صنعاء، بعد نحو شهر على احتجاز طائرة أخرى، ما تسبب بعلق مئات الحجاج اليمنيين في مطار جدة السعودي.

واقدمت المليشيا الحوثية على هذا الإجراء، رداً على مطالبة وزارة النقل في الحكومة الشرعية، لشركة طيران اليمنية بنقل مقرها الرئيسي من صنعاء الخاضعة للحوثيين إلى العاصمة المؤقتة عدن، وكذلك نقل إيراداتها المالية.

دعوة وزارة النقل جاءت بعد إعلان البنك المركزي اليمني في عدن بتاريخ 30 مايو/أيار الماضي إيقاف التعامل مع ستة بنوك خاصة، بعد انتهاء المهلة المحددة لها بستين يوماً بنقل مقارها إلى عدن.

بالتزامن دعا البنك المركزي كافة الأفراد والشركات وغيرها ممن يحتفظون بالورقة النقدية من الطبعة القديمة إلى سرعة إيداعها في أحد فروعه أو البنوك التجارية والإسلامية المحددة منه.

وجاءت هذه القرارات الحكومية رداً على التصعيد العسكري للحوثيين في مختلف الجبهات واستمرار المليشيا بارتكاب الجرائم والانتهاكات بحق المدنيين في مناطق سيطرتها، وعرقلة المساعي الدولية في الوصول إلى اتفاق سلام شامل ينهي الحرب ومعاناة عشرات ملايين اليمنيين.

وقابل فرع البنك المركزي بصنعاء الخاضعة للحوثيين هذه الإجراءات بتصعيد قضى بإيقاف التعامل مع عدد من البنوك الخاصة التي تتخذ من العاصمة المؤقتة عدن مقرا لها، وفتح نقاط لشراء العملة القديمة باكثر من ثلاثة أضعاف قيمتها في محافظتي تعز والبيضاء.

مقالات مشابهة

  • الكويت المركزي يخصص إصدار سندات بقيمة 792 مليون دولار أمريكي
  • الكويت تدعم شركة الخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات مدنية
  • بعد احتجاز الحوثيين 4 طائرات.. الكويت تمنح قطاع النقل في اليمن ثلاث طائرات ومحركين
  • د.عصام الربيعان: التقديم على الوظائف بشكل إلكتروني.. ولدينا ربط مع جامعة الكويت والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية
  • الكويت تدعم الخطوط اليمنية بثلاث طائرات ومحركين
  • الكويت تدعم اليمن بثلاث طائرات مدنية
  • الكويت تشرع بتنفيذ قرار حكومي يخص المسحوبة جنسيتهم في البلاد
  • كلية الصيدلة في جامعة الكويت تحصل على الموافقة لاعتماد برنامج دكتور في الصيدلة PharmD
  • مؤسسة خير للناس للتنمية تطلق مبادرة «مصر معاك» لتوفير الأجهزة التعويضية لأصحاب الهمم بالغربية
  • «حياة كريمة» تدعم شابا رياديا.. وتساعده على استكمال مشروعه