تنظم هيئة الحكومة الرقمية يومي الثلاثاء والأربعاء الموافق (19) و (20) ديسمبر 2023 النسخة الثانية من "ملتقى الحكومة الرقمية" تحت شعار "مستقبلنا الآن"، بمشاركة عدد من الجهات الحكومية، وبحضور عدد من أصحاب السمو والمعالي الوزراء، ونخبة من الخبراء والمختصين وصنّاع القرار في مجال الحكومة الرقمية على الصعيدين المحلي والدولي.


ويهدف الملتقى إلى إبراز إنجازات الجهات الحكومية، واستعراض قصص نجاحها، وتمكين أقطاب المجتمع الرقمي من اللقاء والتواصل، وتبادل الخبرات، وبناء الشراكات، إضافةً إلى مناقشة التحديات والتوجهات المستقبلية للحكومة الرقمية، وبحث أفضل الممارسات التقنية الحديثة، والاطلاع على الفرص الاستثمارية في المملكة.

انطلاق #ملتقى_الحكومة_الرقمية 2023 الثلاثاء المقبل تحت شعار "مستقبلنا الآن".
| https://t.co/Axhf6QtkRo pic.twitter.com/Vs2li34Eqy— هيئة الحكومة الرقمية (@DgaGovSa) December 14, 2023


من جانبه بين معالي محافظ هيئة الحكومة الرقمية المهندس أحمد الصويان، أن ملتقى الحكومة الرقمية في نسخته الثانية يأتي امتداداً للنجاح الكبير الذي تحقق في نسخته الأولى 2022؛ لاستكمال الجهود والاحتفاء بنجاحات الجهات الحكومية المتسارعة والمتقدمة، وإبراز إنجازاتها، وتحفيز تبني أفضل المعايير العالمية للحكومة الرقمية، وتقديم خدمات رقمية أكثر كفاءة وفعالية تحقق رضا المستفيدين وتُحسّن جودة الحياة.

أخبار متعلقة تحديد فئتين لتراخيص الثقة الرقمية.. و 6 التزامات أساسية للمرخص لهالأربعاء المقبل.. جامعات سعودية تنظم ملتقى خريجيها في تايلندانطلاق ملتقى أطفال الأحساء الثاني جلسات حوارية

وسيشهد الملتقى عقد جلسات حوارية تجمع عددًا من أصحاب السمو والمعالي، وعدد من ورش العمل في مجال التحول الرقمي، إلى جانب إطلاق المنتجات والخدمات الرقمية الجديدة، والإعلان عن الفائزين بجائزة الحكومة الرقمية في المملكة في نسختها الثانية، والفائزين بجائزة الحكومة الرقمية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في دورتها الخامسة.

#ملتقى_الحكومة_الرقمية.. مستقبلنا الآن
كن جزءاً من الحدث!
19 - 20 ديسمبر
فندق الريتز كارلتون - الرياض — هيئة الحكومة الرقمية (@DgaGovSa) December 3, 2023

كما سيتضمن الملتقى الإعلان عن نتائج قياس التحول الرقمي 2023م، الذي يهدف إلى تحسين أداء وفاعلية الجهات الحكومية لتسريع وتيرة التحول الرقمي، وتقدم المملكة في المؤشرات الدولية، وفق برامج ومستهدفات رؤية السعودية 2030.

5 خدمات حكومية رقمية تتنافس على #جائزة_الحكومة_الرقمية لأفضل خدمة رقمية
موعدنا #ملتقى_الحكومة_الرقمية 2023 للتعرّف على الخدمة الفائزة.
19 - 20 ديسمبر
فندق الريتز كارلتون - الرياض pic.twitter.com/pD74qvTiEz— هيئة الحكومة الرقمية (@DgaGovSa) December 13, 2023

يشار إلى أن الملتقى سيصاحبه معرض السعودية الرقمية؛ لاستعراض أبرز الخدمات والمنتجات الرقمية التي يقدمها القطاع الخاص، بما ينسجم مع التوجهات الاستراتيجية للحكومة الرقمية نحو أفق رقمي واعد.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام هيئة الحكومة الرقمية السعودية الحكومة الرقمية فرص استثمارية هیئة الحکومة الرقمیة الجهات الحکومیة

إقرأ أيضاً:

وزيرة الاستثمار تخاطب ملتقى الكوميسا بتونس

خاطبت الأستاذة أحلام مدني مهدي سبيل، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي المكلفة، أمس ملتقى الكوميسا للاستثمار بالعاصمة التونسية، الذي نظمته وكالة الاستثمار الإقليمية التابعة للكوميسا بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي.

وقدمت الوزيرة كلمة ضافية نيابة عن رؤساء وكالات الاستثمار بالدول الأعضاء في الكوميسا، حيث ثمّنت الدور الذي قامت به الجمهورية التونسية في استضافة وتنظيم الملتقى. وأوضحت أن الملتقى يعتبر تظاهرة كبرى جمعت كل رؤساء وكالات الدول الأعضاء.

وأشارت إلى أن الملتقى يهدف إلى تعزيز الاستثمار والتجارة داخل الكوميسا من خلال عرض الفرص الاستثمارية المتاحة، مع التركيز على قطاعات التجارة والزراعة والطاقات المتجددة وتكنولوجيا المعلومات.

وأشارت الى ان الملتقى يعتبر دعوه لتعزيز قدرات وكالات ترويج الاستثمار الوطنية بالكوميسا لجذب الاستثمارات الاجنبية المباشرة. وابانت ان جلسات الملتقى ستتناول كيفية الاستفادة من الفرص الاستثمارية في عصر التحول الرقمي والاستراتجيات اللازمة لجذب الاستثمارات و كيفية تطوير استراتجية استهداف المستثمر.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • 72 % متوسط أداء المؤسسات الحكومية في التحول الرقمي عام 2023
  • 9 مؤسسات حكومية على مستوى “أخضر” في التحول الرقمي؛ هل مؤسستك ضمنها؟
  • غداً.. انطلاق فعاليات ملتقى دمشق الثاني للخلايا الجذعية
  • أعضاء مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة يحصلون على عقود مشتريات بقيمة 1.27 مليار درهم خلال 2023
  • شرطة دبي تنظم ملتقى للتعريف بالخدمات الذكية عبر منصاتها
  • ملتقى المشاريع الشبابية يناقش دعم الشباب في ريادة الأعمال في ظفار
  • 46 طالبا ينهون تعلم الأحكام الشرعية في ملتقى بالداخلية
  • ملتقى التأثير المدني: زمنُ العملِ الصَّامِت بين كُتْلَتَين تاريخيَّة ووازِنَة!
  • وزيرة الاستثمار تخاطب ملتقى الكوميسا بتونس
  • هيئة الاتصالات تصدر التقرير السنوي لأكاديمية التنظيمات الرقمية للعام 2023