سواليف:
2024-07-06@03:04:29 GMT

والدة المرحومة رؤى تبكي الأردنيين

تاريخ النشر: 14th, December 2023 GMT

#سواليف

نعت #والدة #الطالبة الجامعية #رؤى_حمارشة التي توفيت يوم امس بفاجعة #تدهور #حافلة على طريق #سلحوب نتج عنه وفاة 5 طالبات واصابة 35 آخرين .

وقالت والدتها عبر صفحتها على فيسبوك :” “انطفأت دهشة المطر ونشوة الشتاء” .. كانت ابنتي تعشقها ..جاء الموت لينتزعها من أحضاني وجرّدها من اسمها وهُويّتها وترك لي على جبينها جثة رقم ٣ .

. لله ما أعطى ولله ما أخذ .. ابنتي في ذمة الرحمن (رؤى رائد طاهر فارس حمارشة) إلى رحمة الله يا فلذة كبدي .. يا عمر الورد أنت .. يا #فراشة_قلبي .. إنا لله وإنا إليه راجعون . اللهم اجرني في مصيبتي واخلفني خيرا منها، اللهم اغفر لها وتقبّلها وارحمها وأسكنها فسيح جناتك وألهمنا الصبر والسلوان”

وتم الصلاة على جثمانها بعد صلاة الظهر في مسجد التابعين بعد الجسور العشرة والدفن في مقبرة سحاب

مقالات ذات صلة المرصد الطلابي الأردني يستنكر فرض عقوبات على طلبة لتفاعلهم مع قضية غزة 2023/12/14

انا لله وانا اليه راجعون

وتوفي 5 أشخاص وأصيب 35 آخرون، 5 منهم بحالة خطيرة، إثر حادث تدهور باص يُقلّ طلبة إلى جامعة العلوم والتكنولوجيا، في منطقة سلحوب، صباح الأربعاء.

قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الامن العام، إنّ لجنة التحقيق المرورية المشكلة من إدارة السير أنهت تحقيقاتها المرورية في حادثة تدهور حافلة نقل الركاب في منطقة سلحوب وخلصت إلى أن سبب الحادث ناتج عن فقدان السيطرة الناتج عن الانزلاق وستتم إحالة القضية للقضاء.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف والدة الطالبة تدهور حافلة سلحوب

إقرأ أيضاً:

أمهات أسرى بغزة يطالبن بعقد اتفاق مع حماس.. وغانتس يدعم الصفقة

طالبت أمهات أسرى إسرائيليين في غزة، خلال مظاهرة حاشدة الجمعة، رئيس وزراء حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو بتوقيع اتفاق لتبادل الأسرى مع حركة حماس، في وقت قال فيه عضو مجلس الحرب السابق، بيني غانتس، إنه يدعم الصفقة المرتقبة.

وقال منتدى عائلات المحتجزين الإسرائيليين في منشور على منصة "إكس"، إن أمهات مختطفين وحشود من الإسرائيليين تجمعوا ظهر الجمعة في ساحة باهيما بتل أبيب.

وأوضح أن الحشود "شاركت في وقفة صرخة الأمهات التي قادتها عشرات من أمهات المختطفين لإحياء ذكرى مرور 9 أشهر على احتجاز أبنائهن من قبل حركة حماس في غزة".

وأشار المنتدى إلى أن المظاهرة "نُظمت لدعوة رئيس الوزراء إلى الموافقة على الصفقة المطروحة على الطاولة، والتي ستعيد المحتجزين الـ120، لإعادة تأهيل الأحياء منهم، ودفن القتلى بشكل لائق".

وفي الوقفة، قالت شيرا ألباغ، والدة الأسيرة ليري ألباغ، موجهة كلامها إلى نتنياهو: "هناك اتفاق مطروح على الطاولة، وعليك إظهار القيادة والشجاعة للتوقيع على الاتفاق".


وأضافت: "نحن بحاجة إلى استعادة ثقتنا وأملنا، نحتاج إلى إعادة الجميع إلى منازلهم، وهذا ممكن وهو أقرب من أي وقت مضى".

وأردفت: "عندما ولدت ليري (ابنتها) إلى العالم، تعهدت بأنني سنبذل قصارى جهدي للحفاظ عليها.
والآن تحتاج الدولة أيضا إلى الوفاء بالتزامها تجاه مواطنيها وإعادتهم إلى وطنهم في صفقة".

وأشار منتدى العائلات إلى مشاركة آلاف الإسرائيليين في الوقفة الاحتجاجية التي حملوا فيها لافتة كبيرة كتب عليها "الأم لا تستسلم أبدا".

"اتفاق بمتناول اليد"
وفي كلمة بالوقفة، قالت روث ستروم، والدة يائير وإيتان هورن: "نحن بحاجة للتوصل إلى اتفاق الآن".
بدورها، خاطبت سيلفيا كونيو، والدة آرييل وديفيد كونيو، في كلمة، رئيس الوزراء نتنياهو قائلة: "لقد انتظرت 9 أشهر، لكن ليس لدي القوة للانتظار بعد الآن، أريدهما الآن معي في المنزل! لقد خارت قوتي".

وأضافت: "لا يمر يوم دون أن أبكي، ولا يوجد حتى ثانية واحدة لا أفكر فيها بما يمران به هناك. وهذا لا يجب أن يستمر. كل ساعة تمر وكل يوم يمر تسبب لي ولهم معاناة كالجحيم".

وتابعت: "السيد رئيس الوزراء، الاتفاق هنا، وبمتناول اليد. قلوبنا لم تعد تحتمل، قلوبنا في غزة، أعد لنا قلوبنا".

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" عن الوزير السابق، ورئيس حزب "معسكر الدولة"، بيني غانتس أنه أبلغ نتنياهو في اتصال هاتفي بأنه سيدعم بشكل كامل أي صفقة من شأنها إعادة الأسرى من غزة.


استئناف المفاوضات
وجاءت الوقفة الاحتجاجية على وقع قرار استئناف المفاوضات غير المباشرة بين دولة الاحتلال وحماس بوساطة مصرية وقطرية وأمريكية للتوصل إلى اتفاق لتبادل الأسرى الإسرائيليين بأسرى فلسطينيين في السجون الإسرائيلية ووقف إطلاق النار في غزة.

وفي السياق، توجه رئيس "الموساد" ديفيد بارنياع، الجمعة، إلى الدوحة لعقد اجتماعات حول اتفاق تبادل الأسرى ووقف إطلاق النار بغزة.

وبوساطة قطر ومصر، والولايات المتحدة، تجري الفصائل الفلسطينية بغزة والاحتلال منذ أشهر، مفاوضات غير مباشرة متعثرة، للتوصل إلى اتفاق لتبادل الأسرى ووقف الحرب على غزة.

مقالات مشابهة

  • ذياب بن محمد يعزي في وفاة والدة الشهيد إبراهيم البلوشي
  • ذياب بن محمد بن زايد يقدّم واجب العزاء في وفاة والدة الشهيد إبراهيم البلوشي
  • أمهات أسرى بغزة يطالبن بعقد اتفاق مع حماس.. وغانتس يدعم الصفقة
  • منح الأمير هاري جائزة بات تيلمان.. استنكار من والدة الأخير وعريضة للتراجع
  • فيديو جنازة والدة العاهل المغربي.. ما حقيقته؟
  • رابطة الكتّاب الأردنيين ..الحرية للزميل الزعبي وكل معتقلي الرأي في الأردن / بيان
  • اجراءات صارمة بحق شركات حج في قضية الحجاج الأردنيين
  • بعد الرفض الشعبي لأثره على الأردنيين.. حزب الميثاق يدعو الحكومة لإعادة النظر بنظام الخدمة
  • الخزاعي: 75% من الأردنيين يعيشون تحت خط الفقر
  • البنك المركزي: تراجع قدرة الأردنيين على تلبية احتياجاتهم المالية