قال العضو البارز في لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب: "إذا استمرت الهجمات، خاصة على القوات أو السفن الأمريكية، وما إلى ذلك، أعتقد أنكم ستروننا نعود إليها مباشرة".

 

وأضاف النائب جريج ميكس (ديمقراطي من نيويورك)، كبير الديمقراطيين في لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب، إن الولايات المتحدة يمكن أن تضرب الحوثيين داخل اليمن إذا استمرت هجماتهم على ممرات الشحن – والأفراد أو السفن الأمريكية على وجه التحديد.

 

وقال ميكس لموقع جوش انسايدر: "إذا استمرت الهجمات، خاصة على القوات أو السفن الأمريكية، وما إلى ذلك، أعتقد أنكم ستروننا نعود إليهم مباشرة".

 

وتابع ميكس رداً على سؤال عما إذا كان يعتقد أن على الولايات المتحدة إعادة تصنيف الحوثيين كمجموعة إرهابية "أعتقد أن الرئيس يفعل الشيء الصحيح"، وقال "الرئيس ينتقم ويعود ويخبرهم، بشكل لا لبس فيه، أنه من الأفضل أن تتوقفوا عن ذلك". إذا واصلت هذا، فسوف تعاني من العواقب. أعتقد أن هذا ما يجب القيام به.

 

أطلقت جماعة الحوثي المدعومين من إيران صواريخ أصابت ناقلة وقود تجارية في البحر الأحمر يوم الأربعاء، في أحدث سلسلة من الهجمات على ممرات الشحن الإقليمية التي دفعت السفن الحربية الأمريكية إلى التدخل في المنطقة.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن أمريكا الحوثي البحر الأحمر الملاحة الدولية إذا استمرت أعتقد أن

إقرأ أيضاً:

نائب وزير النقل يتفقد مينائي الصليف ورأس عيسى

يمانيون../
قام نائب وزير النقل والأشغال العامة يحيى السياني اليوم بزيارة مينائي الصليف ورأس عيسى في محافظة الحديدة لمتابعة سير العمل الملاحي والتجاري.

رافقه في هذه الزيارة رئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر الأحمر زيد الوشلي ونائبه نصر النصيري، حيث اطلعوا على الأنشطة التجارية والملاحية في أرصفة ميناء الصليف، بالإضافة إلى حركة مناولة وتفريغ البضائع والخدمات المقدمة للسفن. وقد استمعوا من مدير ميناء الصليف الدكتور فؤاد الكبسي ونائبه حسين ناصر إلى شرح مفصل حول استقبال ومغادرة السفن وفقاً لجدول ينظم الأوقات والتواريخ.

كما تم تقديم توضيحات حول الاحتياجات والمتطلبات التشغيلية للميناء وخطط المشاريع التي تندرج ضمن الرؤية المستقبلية لتطويره وتعزيز نشاطه. أشاد نائب وزير النقل بالجهود المستمرة في استقبال السفن، مشدداً على ضرورة تعزيز التنسيق بين إدارة الميناء والجهات ذات العلاقة. وأكد على التزام الوزارة بتوفير الاحتياجات الضرورية للميناء ودعمه بالمشاريع التطويرية لزيادة سرعة التفريغ.

وفي سياق متصل، قام نائب الوزير ورئيس المؤسسة ونائبه أيضاً بزيارة ميناء رأس عيسى، حيث اطلعوا على آليات استقبال السفن المحملة بالمشتقات النفطية وعمليات تفريغها. وكان معهم مدير التخطيط والإحصاء بمؤسسة الموانئ الدكتور وضاح مجمل ومدير ميناء رأس عيسى إبراهيم مقبل.

مقالات مشابهة

  • مسؤول أمريكي: واشنطن تدرس أيضًا خيارات الرد على إيران
  • اليمن يتطلع لدعم سعودي لـ”بناء جيش قوي ” في مواجهة الحوثيين
  • نائب وزير النقل يتفقد مينائي الصليف ورأس عيسى
  • تحذير أمريكي سعودي مباشر لـ‘‘روسيا’’ بشأن تسليح الحوثيين
  • إصابة سفينة بضربة مسيّرة قبالة سواحل اليمن وسط تصاعد الهجمات الحوثية
  • إعلام أمريكي: مسؤولون إسرائيليون أخبروا واشنطن ببدء التعامل مع أهداف برية في لبنان
  • إعلام أمريكي: إسرائيل تبلغ واشنطن ببدء التعامل مع أهداف برية في لبنان
  • صواريخ اليمن تُغيّر معادلة البحر الأحمر وتفرض حصارًا على إسرائيل
  • واشنطن تعلن إسقاط الحوثيين طائرة دون طيار
  • اليمن : 10سنوات دون نفوذ أمريكي ..!