الأسبوع:
2024-10-06@16:00:21 GMT

قرار الفيدرالي الأمريكي يدفع سعر الذهب للصعود في مصر

تاريخ النشر: 14th, December 2023 GMT

قرار الفيدرالي الأمريكي يدفع سعر الذهب للصعود في مصر

يواصل الذهب تحقيق مكاسبه على المستوى العالمي، حيث ترتفع الأونصة في الوقت الحالي لتقترب من 2040 دولارا بدعم من اتجاه الفيدرالي الأمريكي لوقف الزيادات في سعر الفائدة على أموال القطاع المصرفي.

وسجلت الأونصة أعلى قمة لها خلال شهر ديسمبر الجاري بعدما وصلت لـ2070 دولارا انطلاقًا من تكهنات المستثمرين بأن الفيدرالي الأمريكي انتهى من وتيرة زيادة الفائدة.

ودعمت بيانات التضخم الصادرة من مكتب إحصاءات العمل الثلاثاء الماضي من اقتراب الفيدرالي لهدفه 2% تضخم، حيث أظهرت البيانات تراجع معدل التضخم السنوي في الولايات المتحدة بنوفمبر الماضي لـ3.1%، وهي أدنى قراءة خلال خمسة أشهر.

ورفع الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة خلال أكثر من 18 شهرا بما يتراوح بين 5% و5.25% من فائدة صفرية، لتسجل في الوقت الحالي مستويات 5.25% و5.5%

وتستقر عقود الذهب الآجلة تسليم شهر فبراير 2024 فوق مستوى 2050 دولارا بزيادة نسبة 2.71% قيمة 54 دولارا.

سعر الذهب

وعلى المستوى المحلي، يستمر الذهب في تحقيق زياداته المعتادة منذ نوفمبر الماضي، ليسجل سعر الذهب عيار 24 داخل صاغة مصر نحو 3251 جنيها بزيادة أكثر من 30 جنيها عن سعر الجرام أمس الأربعاء.

كما يرتفع سعر الذهب عيار 21 في مصر حتى 2845 جنيها، ويسير عيار 18 على ذات النهج متخطيًا 2430 جنيها.

فيما يبلغ سعر جنيه الذهب اليوم الخميس في مصر حوالي 22760 جنيه بزيادة عن أمس نحو 200 جنيه من مستوى 22560.

اقرأ أيضاًسعر الذهب في الإمارات اليوم الخميس 14 ديسمبر

بعد تثبيت الفائدة.. «جولد بيليون» يكشف مفاجأة بشأن سعر الذهب في مصر

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أسعار الذهب اليوم اسعار الذهب الذهب الذهب اليوم الذهب في مصر الفيدرالي الأمريكي سعر الذهب سعر الذهب الان سعر الذهب عيار 21 سعر الذهب في مصر اليوم قرار الفيدرالي الأمريكي الفیدرالی الأمریکی سعر الذهب فی مصر

إقرأ أيضاً:

ارتفاع طفيف في أسعار الذهب والأونصة تسجل 2660 دولارا

شهد سعر الذهب العالمي ارتفاع طفيف خلال تداولات اليوم الجمعة ولكن تبقى تداولاته عرضية في نطاق محدد منذ بداية الأسبوع، حيث تنتظر الأسواق صدور تقرير الوظائف عن الولايات المتحدة الأمريكية، والذي من شأنه أن يحدد مستقبل تحركات الذهب خلال الفترة القادمة. 
افتتح سعر أونصة الذهب العالمي تداولات اليوم عند المستوى 2655 دولار للأونصة ليرتفع بنسبة 0.2% ويسجل اعلى مستوى عند 2667 دولار للأونصة ليتداول حالياً عند المستوى 2660 دولار للأونصة، وفق جولد بيليون.
سيطر التذبذب والتحركات العرضية على أداء الذهب خلال هذا الأسبوع ولكنه يظل يتداول بالقرب من أعلى مستوى تاريخي سجله الأسبوع الماضي عند 2685 دولار للأونصة. 
توقف الذهب عن الارتفاع هذا الأسبوع بسبب التعافي الكبير الذي شهده الدولار الأمريكي مقابل العملات الرئيسية والذي ساعد على الحد من مكاسب الذهب ليتجه المعدن النفيس إلى التداولات العرضية.
بينما تميل تداولات الذهب للصعود اليوم بدعم من استمرار التوترات الجيوسياسية في منطقة الشرق الأوسط، والتي تبقي أسعار الذهب متماسكة بسبب الطلب على الملاذ الآمن عالمياً. حيث يعتبر الذهب هو الاستثمار الآمن في الأسواق في أوقات عدم اليقين السياسة والمالي.
من المقرر صدور بيانات تقرير الوظائف الأمريكي في وقت لاحق اليوم، وهي السبب وراء التداولات الهادئة للذهب، حيث ينتظر المستثمرين فحوى البيانات قبل اتخاذ مراكز مالية على الذهب. ومن المقرر أيضا أن يتحدث رئيس البنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك جون ويليامز ورئيس البنك الاحتياطي الفيدرالي في شيكاغو أوستن في وقت لاحق 
إذا جاءت بيانات الوظائف الأمريكية قوية اليوم سيعمل هذا على دعم مستويات الدولار الأمريكي الأمر الذي قد يدفع الذهب إلى عمليات البيع لجني الأرباح، بعد أن استقر بالقرب من أعلى مستوياته لفترة من الوقت

مقالات مشابهة

  • سعر الذهب يسجل أول انخفاض منذ 3 أسابيع بسبب بيانات أمريكية
  • أسعار الذهب العالمي تترقب تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط
  • الذهب يسجل خسائر أسبوعية مفاجئة بعد 3 أسابيع من المكاسب
  • الذهب يهبط وسط صعود الدولار بعد بيانات الوظائف الأمريكية
  • نمو الوظائف في أميركا.. الدولار يقفز والذهب يخسر
  • خبير اقتصادي لصفا: مماطلة  الاحتلال بقبول "الشيكل" يدفع لتقييد الإيداع في البنوك الفلسطينية
  • بسبب تعافي الدولار.. الذهب يتوقف عن الارتفاع مسجلا 2660 دولارا للأونصة
  • ارتفاع طفيف في أسعار الذهب والأونصة تسجل 2660 دولارا
  • جولد بيليون تكشف عن سبب توقف الذهب عن الارتفاع هذا الأسبوع
  • أسعار الذهب اليوم الجمعة 4 أكتوبر 2024