اكد النائب حمد الدوي أن يوم الشرطة البحرينية يوم للاحتفاء برجال الأمن وما يقدمونه من تضحيات والتزام بأداء واجبهم على أكمل وجه، وذلك استلهاما من الفكر النير والرأي السديد لحضرة صاحب الجلالة ملك البلاد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة.
مشيرا الى أن هذه المناسبة السنوية التاريخية تجسد محطة وطنية زاخرة بالعطاء والإخلاص والتضحيات في سبيل حفظ الأمن والمكتسبات الوطنية والحضارية لمملكتنا الغالية.


وأشاد الدوي بالجهود الوطنية المخلصة لقوات الأمن العام ورجال الشرطة البواسل في ‏حفظ أمن الوطن واستقراره، باعتباره ركيزة أساسية لضمان حقوق المجتمع في العيش بأمان وسلام وطمأنينة، وتهيئة الأجواء الآمنة أمام دفع مسيرة التقدم الاقتصادي والاجتماعي والتنمية المستدامة. وتقدم الرميحي بأطيب التهاني والتبريكات إلى معالي الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية وكافة منسوبي الوزارة، رجالاً ونساءً، بمناسبة يوم الشرطة الذي يصادف الرابع عشر من ديسمبر كل عام، بالتزامن مع احتفالات المملكة بأعيادها الوطنية المجيدة، مشيرا الى أن شعب البحرين لم ولن ينسوا تضحيات حماة الوطن في الذود عن أمنه واستقراره وحماية الأرواح والممتلكات العامة والخاصة.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

“الطيران المدني” تعلن إرشادات الأمن السيبراني الوطنية للقطاع

 أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني، اليوم، عن تطوير ونشر “إرشادات الأمن السيبراني الوطنية للطيران المدني”، وهو إطار عمل حيوي لحماية سلامة وسرية وتوافر أنظمة الطيران، لصالح شركائها في قطاع الطيران المدني.

وقالت الهيئة في بيان اليوم، إن صناعة الطيران أصبحت في عصر التحول الرقمي، أكثر ترابطا من أي وقت مضى، ومع هذا الترابط المتزايد تأتي الحاجة إلى تدابير أقوى للأمن السيبراني.

وقال سعادة سيف محمد السويدي مديرعام الهيئة العامة للطيران المدني إنه بعد إطلاق سياسة الأمن السيبراني للطيران المدني في دولة الإمارات، يسرنا الإعلان عن تطوير إرشادات الأمن السيبراني، بعد الإطلاع على المتطلبات والتوصيات وأفضل الممارسات العالمية.

وأضاف أن هذه الإرشادات تهدف إلى أن تكون مرجعا استرشاديا للشركاء، لمساعدتهم في إعداد المتطلبات الوطنية التي تضمن حماية أنظمة الطيران المدني من التهديدات السيبرانية المحتملة.

وأوضح أن هذه الإرشادات تعد وثيقة ديناميكية وحيوية يتم تحديثها بشكل دوري، لضمان حماية الأنظمة من المخاطر والتهديدات السيبرانية الناشئة التي يواجهها قطاع الطيران المدني.

وأكد ان هذه الإرشادات تضمن الحفاظ على مناعة هذا القطاع الحيوي في دولة الإمارات العربية المتحدة واستدامة أمنه.

وتقدم هذه الإرشادات إطارا شاملا يتناول التحديات والتعقيدات الفريدة التي تواجه بيئة الأمن السيبراني لقطاع الطيران، والأدوات المناسبة لتطوير نهج شامل لحماية القطاع ضد التهديدات السيبرانية، وتعزيز القدرة على الاستجابة للحوادث السيبرانية والتعافي منها في الوقت المناسب دون حدوث اضطرابات كبيرة في منظومة الطيران المدني.

وقال السويدي إن هذه الارشادات توضح تحديد أدوار ومسؤوليات الأمن السيبراني في مجال الطيران المدني من تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتتيح للشركاء تحديد الأنظمة والبيانات الحرجة، وكيفية إدارة المخاطر وحماية أنظمة وتقنيات المعلومات والاتصالات والبيانات المهمة، وضمان أمن سلسلة التوريد والاستجابة الفعالة للحوادث، وتبني ثقافة الأمن السيبراني في مجال الطيران المدني للشركاء من خلال التوعية والتدريب والتعلم.وام


مقالات مشابهة

  • الجبهة الدبلوماسية: غرس الهوية الوطنية في نفوس الشباب ركيزة لبناء المستقبل
  • دكاترة التربية الوطنية يعلنون عن محطة احتجاجية ضد الوزارة
  • تطوير إرشادات الأمن السيبراني الوطنية للطيران المدني في الإمارات
  • الطيران المدني تعلن إرشادات الأمن السيبراني الوطنية للقطاع
  • “الطيران المدني” تعلن إرشادات الأمن السيبراني الوطنية للقطاع
  • «مصر أكتوبر»: المصريون حائط الصد الأول ضد محاولات زعزعة استقرار الوطن
  • قرابين إيران لاستمرارية النظام: بين تضحيات النظام والمواقف المترددة
  • وسام صبري: رأينا التمكين الحقيقي للشباب في عهد الرئيس السيسي
  • رئيس عربية النواب: كلمة السيسي بأكاديمية الشرطة تاريخية للحفاظ على أمن الوطن
  • «حماة الوطن»: الدولة قوية باتحاد المصريين.. وقادرة على مواجهة أي تحديات