قالت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، اليوم الخميس، إن “استمرار حالة القتل الوحشية القائمة في الضفة الغربية وغزة، وإصرار العنجهية الإسرائيلية على قتل شعبنا واستهدافه بجميع مكوناته أمام العالم بأسره، هي سياسة بائسة ولن تنال من صموده أينما وجد وتواجد”.

وأضافت حركة الجهاد الإسلامي، في بيان لها عبر صفحتها على “تليجرام”، أن “الشعب الفلسطيني يتطلع إلى الحرية والخلاص من الإجرام الاحتلال الإسرائيلي المستمر على وطنه ومقدساته منذ عشرات السنين”.

وأشار إلى أن “عنوان المواجهة اليوم مفتوح مع هذا العدو، وعلى مختلف القوى وتجمعات شعبنا الفلسطيني الاستجابة السريعة لحماية حقوقنا وأرضنا، وما يجري في مدينة جنين ومخيمها دليل على ذلك”.

وتابع: "إذ يسعى الاحتلال الإسرائيلي إلى مواصلة تنفيذ مخططات التهجير والترحيل التي وضعها لتفريغ فلسطين من أبنائها، من خلال هذه الممارسات والأفعال الإرهابية المروعة بحق مدن الضفة الغربية ومخيماتها المستمرة منذ أيام".

ودعت حركة الجهاد الإسلامي، الشعب الفلسطيني إلى هبة جماهيرية واسعة تشمل كل مدن ومخيمات وقرى الضفة الغربية، لافتا إلى أن المقاومة هي الخيار الأوحد لنا. 

حركة الجهاد الفلسطينية: غزة لن تكون نزهة للجيش الإسرائيلي محاولة يائسة لتعويض خسائره.. الجهاد الإسلامي تعلق على جرائم الاحتلال في جنين

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حركة الجهاد الإسلامي فلسطين الضفة الغربية غزة الاحتلال الاسرائيلي تهجير الفلسطينيين حرکة الجهاد الإسلامی

إقرأ أيضاً:

هيئة شؤون الأسرى: اعتقال 16 فلسطينيا في الضفة الغربية خلال 48 ساعة

ذكرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني، أنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت منذ مساء أمس وحتّى صباح اليوم 16 فلسطينيا على الأقل من الضّفة الغربية، بينهم طالبة في جامعة بيرزيت، وأطفال، وأسرى سابقين، كما جرى اعتقال 5 من سكان غزة يقيمون في الضفة كمرافقين لمرضى بينهم سيدتين، بحسب وكالة أنباء «وفا».

حرب مستمرة

وتستمر الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة لأكثر من 267 يومًا على التوالي، حيث بدأت صباح 7 أكتوبر، عقب تنفيذ الفصائل الفلسطينية عملية طوفان الأقصى، ردًا على الانتهاكات المستمرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين العُزل.

مقالات مشابهة

  • المقاومة في الضفة.. بين العبوات الناسفة وسلاح الحرائق
  • وزارة الخارجية والمغتربين: تدين سورية بأشد العبارات مصادقة ما يسمى بالمجلس الوزاري المصغر للكيان الإسرائيلي على تشريع إقامة خمس بؤر استيطانية في الضفة الغربية وإعطاء الضوء الأخضر لبناء آلاف الوحدات السكنية في المستوطنات السابقة لكيان الاحتلال الإسرائيلي،
  • حصيلة صادمة لضحايا العدوان في صفوف الطلاب الفلسطينيين منذ 7 أكتوبر
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 22 فلسطينيًا في الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 16 فلسطينيًا في الضفة الغربية
  • هيئة شؤون الأسرى: اعتقال 16 فلسطينيا في الضفة الغربية خلال 48 ساعة
  • الرئاسة الفلسطينية: نرفض تكريس الاحتلال باستقدام قوات أجنبية لغزة
  • الرئاسة الفلسطينية: لا شرعية لأي وجود أجنبي في غزة أو الضفة
  • فلسطين تدعو لاجتماع عربي طارئ بشأن استيطان الضفة والحرب على غزة
  • مرصد الأزهر: الاحتلال يكثف من استيطانه لأراضي الضفة الغربية