موقع 24:
2024-09-30@10:48:57 GMT

"أبونسب" و"الاسكندراني".. أبرز أفلام رأس السنة

تاريخ النشر: 14th, December 2023 GMT

'أبونسب' و'الاسكندراني'.. أبرز أفلام رأس السنة

تستقبل دور السينما المصرية والعربية في الشهر المقبل عدداً من الأفلام الجديدة، لعرضها في رأس السنة الجديدة.

ومن أبرز الأفلام المرتقبة"أبو نسب" لمحمد إمام وياسمين صبري الذي سيعرض بداية من  28 ديسمبر (كانون الأول) الجاري، فيما يعرض فيلم "الإسكندراني" للمخرج خالد يوسف، في 3 يناير (كانون الأول) المقبل.

ويعد "الاسكندراني" أول بطولة لأحمد العوضي المطلقة في السينما، وهو مقتبس عن رواية للكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة، ويشارك فيه حسين فهمي، وزينة، وبيومي فؤاد، ورحاب الجمل، ومحمود حافظ، وصلاح عبدالله، وعصام السقا.


ويؤدي العوضي دور "بكر" وهو بطل شعبي يتعرض للعديد من الأزمات ويحتدم الخلاف بينه وبين والده، فيقرر السفر للخارج، ويغيب أكثر من 10 أعوام، قبل عودته ليتزوج "زينة" التي تجسد الفتاة المصرية المكافحة.

أفلام مرتقبا في 2024

ومن الأفلام المنتظرة في رأس السنة، فيلم "الملحد" بطولة محمود حميدة، وحسين فهمي، وأحمد حاتم، وتار عماد، وشيرين رضا، وصابرين، ونجلاء بدر، وهو من تأليف إبراهيم عيسى، وإخراج محمد جمال العدل، ويتناول قضية التطرف الديني والإلحاد بين الشباب، وتأثير مثل هذه الظواهر السلبي.

الجواهرجي

أما فيلم "الجواهرجي" فهو من بطولة محمد هنيدي، ومنى زكي، وأحمد السعدني، ولبلبة، وريم مصطفى، وتارا عماد، ومن إخراج إسلام خيري، ويدور في إطار كوميدي، حول تاجر مجوهرات يقع في العديد من المتاعب والمواقف المحرجة بسبب زوجته.

فرقة الموت

فيلم من بطولة أحمد عز، وآسر ياسين، ومنة شلبي، وأمينة خليل، وبيومي فؤاد، وعصام عمر، ومن تأليف صلاح الجهيني، ومن إخراج أحمد علاء، عن  مواجهة شرسة بين ضابط يحاول القضاء على عصابة على خط الصعيد.

عادل مش عادل

فيلم من بطولة أحمد الفيشاوي، وشيري عادل، ومحمود البزاوي، ومحمد رضوان، وبدرية طلبة، ومن إخراج أحمد يسري، ويؤدي فيه الفيشاوي دور محام يواجه مشاكل في حياته في إطار كوميدي.
كما سيعرض فيلم آخر الفيشاوي بعنوان "السيستم" مع طارق لطفي، ونسرين طافش، وبسنت شوقي، وآخرين، وهم من إخراج أحمد البنداوي، وتدور أحداثه في إطار رومانسي.

أهل الكهف

وأكد خالد النبوي عرض فيلمه الجديد "أهل الكهف" في 2024، وبمشاركة نجوم بينهم محمود حميدة، ومحمد ممدوح، وغادة عادل، وبيومي فؤاد، وفتحي عبدالوهاب، وهاجر أحمد، وغيرهم، وهو من إخراج عمرو عرفة، وسيناريو أيمن بهجت قمر، والفيلم مقتبس من رواية  الكاتب الراحل توفيق الحكيم.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة محمد إمام رأس السنة من إخراج

إقرأ أيضاً:

سر تصدر سلمى أبو ضيف للتريند.. تفاصيل

تصدر اسم الفنانة سلمى أبو ضيف، تريند مؤشر البحث الشهير "جوجل"،خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بعدما فاجئت جمهورها بخبر حملها الأول، من خلال صورتها على غلاف مجلة "فوج" العالمية لشهر أكتوبر، حيث ظهرت في الصورة وهي تبرز ملامح حملها وذلك بعد مرور أشهر من إعلان زواجها.

 

منشور سلمى أبو ضيفآخر أعمال سلمى أبو ضيف الدرامية

 

يذكر أن آخر أعمال سلمى أبو ضيف هو مسلسل أعلى نسبة مشاهدة الذي حقق نجاحًا كبيرًا في السباق الرمضاني 2024، وضم العمل عدد من النجوم من أبرزهم: سلمى أبو ضيف، ليلى زاهر، إسلام إبراهيم، انتصار، وهو من تأليف سمر طاهر وإخراج ياسمين أحمد كامل، مسلسل بين السطور بدور ملك شهاب، وحقق العمل نجاحًا كبيرًا على مواقع التواصل الاجتماعي، وهو من بطولة صبا مبارك، سلمى أبو ضيف، أحمد فهمي، وعدد آخر من الفنانين، والعمل من تأليف مريم نعوم وإخراج وائل فرج.


و مسلسل بين السطور بدور ملك شهاب، وحقق العمل نجاحًا كبيرًا على مواقع التواصل الاجتماعي، وهو من بطولة صبا مبارك، سلمى أبو ضيف، أحمد فهمي، وعدد آخر من الفنانين، والعمل من تأليف مريم نعوم وإخراج وائل فرج.


آخر أعمال سلمى أبو ضيف السينمائية

 

 

والجدير بالذكر أن آخر أعمال سلمى أبو ضيف فيلم ليه تعيشها لوحدك، بطولة شريف منير وخالد الصاوي، وآخرون من النجوم،فيلم "إن شالله الدنيا تتهد" مدته 20 دقيقة، وتدور أحداثه حول منتجة فنية رقيقة تدعى "لبنى"، تواجه خسارة مهنية ضخمة عندما يقرر بطل إعلانها الجديد الاعتذار عن استكمال التصوير نتيجة ظرف قهري

مقالات مشابهة

  • سر تصدر سلمى أبو ضيف للتريند.. تفاصيل
  • مسلسل أزمة منتصف العمر .. مُتاح قريبًا على هذه القناة
  • إيرادات فيلم عاشق تقترب من نصف مليون بآخر ليلة
  • سيني جونة تستقبل أكثر من 230 مشروعًا من جميع أنحاء العالم
  • «أعمال السنة والتقييمات الأسبوعية».. أبرز ملاحظات «أمهات مصر» في الأسبوع الأول للدراسة
  • من "أريد حلا" إلى "برغم القانون".. مشاكل المرأة وقضاياها في عيون السينما والدراما
  • تعرف على أعضاء لجان تحكيم مهرجان الإسكندرية السينمائي
  • ماذا حصد فيلم "عاشق" ليلة أمس ؟
  • “مش بحب أروح الساحل”.. أحمد فهمي يحدث جدلاً بتصريحاته
  • فيلم عاشق يجني أكثر من 550 ألف جنيه بالأمس