صوتت الهند لصالح مشروع قرار في الجمعية العامة للأمم المتحدة يطالب بوقف فوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية في غزة، وكذلك الإفراج غير المشروط عن جميع الرهائن.

وقدمت مندوبة الهند الدائمة لدى الأمم المتحدة السفيرة روشيرا كامبوج، توضيحا وشرحا مفصلا لتصويت الهند على قرار وقف إطلاق النار في غزة، حيث صرحت قائلة: “الموضوع الذي تداولته الهيئة الموقرة له عدة جوانب: الهجوم على إسرائيل في 7 أكتوبر، والقلق بشأن الرهائن المحتجزين منذ ذلك الوقت".

وتابعت: “وأيضا الأزمة الإنسانية الهائلة، والخسائر واسعة النطاق في أرواح المدنيين خاصة من النساء والأطفال، ومسألة احترام القانون الدولي الإنساني في كافة الظروف، علاوة على السعي من أجل إيجاد حل سلمي ودائم لقضية فلسطين القائمة منذ فترة طويلة يقوم على أساس حل الدولتين”. 

وأردفت: “إن التحدي، الذي يواجهنا في هذا الوقت العصيب للغاية، هو تحقيق التوازن بين تلك الأبعاد بشكل سليم”. 

وتابعت: "لقد أكد الأمين العام للأمم المتحدة على خطورة وتعقيد الموقف، الذي يواجهه المجتمع الدولي، من خلال إشارته للمادة 99 من ميثاق الأمم المتحدة، ولذلك، فإننا نرحب بحقيقة أن المجتمع الدولي تمكن من إيجاد أرضية مشتركة لمعالجة تلك التحديات المتعددة، التي تواجه المنطقة في الوقت الراهن."

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فلسطين غزة الأمم المتحدة الهند سفير الجمعية العامة العامة للأمم المتحدة الجمعية العامة للأمم المتحدة القانون الدولي

إقرأ أيضاً:

الغويل: نتائج أي انتخابات رئاسية مرتقبة تظل رهينة الاعتراف الدولي بها

ليبيا – قال وزير الشؤون الاقتصادية السابق بالحكومة سلامة الغويل،إن نتائج أي انتخابات رئاسية مرتقبة، تظل رهينة الاعتراف الدولي بها، وما لم يحدث ذلك تظل منقوصة.

الغويل وفي حديثه مع وكالة “سبوتنيك”، أضاف:” أنه حال دعم الانتخابات من قبل الأمم المتحدة والاعتراف بها، لا يمكن للأطراف المحلية الوقوف في وجه المجتمع الدولي”.

ورأى أن مشاركة الأمم المتحدة ودعمها مع الدول الفاعلة في المشهد الليبي هو بمثابة دعم لضمان الاعتراف بالنتائج.

واعتبر أن ضمان الاعتراف بنتائج الانتخابات يمثل أهمية قصوى، ويتحقق بمشاركة الأمم المتحدة والدول الفاعلة، والعمل على إجراء انتخابات شفافة، بما يسهم الوصول إلى الأهداف المرجوة.

مقالات مشابهة

  • وزير خارجية مصر: يجب العمل على الوقف الفوري للنزاع بالسودان
  • حماس توافق على مقترح إجراء محادثات لإطلاق سراح الرهائن الإسرائيليين بعد بداية المرحلة الأولى
  • بعد المرحلة الأولى من الاتفاق.. حماس توافق على إجراء محادثات لإطلاق سراح الرهائن
  • مكتب نتانياهو: لا تزال هناك فجوات بشأن وقف إطلاق النار
  • الغويل: نتائج أي انتخابات رئاسية مرتقبة تظل رهينة الاعتراف الدولي بها
  • روسيا تؤكد ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في السودان
  • تقرير: بايدن يضغط على نتانياهو للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة
  • العفو الدولية تطالب مليشيا الحوثي بالإفراج الفوري عن موظفي الأمم المتحدة والعاملين في منظمات المجتمع المدني المحتجزين تعسفياً
  • وزير الخارجية يؤكد لمنسق السلام بالشرق الأوسط أهمية الوقف الفوري لإطلاق النار بغزة
  • الصفدي وبلينكن يبحثان سبل الوقف “الفوري” لحرب إسرائيل على غزة