شاهد المقال التالي من صحافة البحرين عن دراسات ما ورد في كتاب بداية حكم العتوب للبحرين من معلومات غير دقيقة وليست موثقة وفقًا لمعايير البحث التاريخي العلمي، من خلال متابعة مركز البحرين للدراسات الاستراتيجية والدولية والطاقة laquo;دراسات raquo; للإسهامات الفكرية لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد .

،بحسب ما نشر صحيفة الأيام البحرينية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات «دراسات»: ما ورد في كتاب «بداية حكم العتوب للبحرين» من معلومات غير دقيقة وليست موثقة وفقًا لمعايير البحث التاريخي العلمي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

«دراسات»: ما ورد في كتاب «بداية حكم العتوب للبحرين»...
من خلال متابعة مركز البحرين للدراسات الاستراتيجية والدولية والطاقة «دراسات» للإسهامات الفكرية لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

دراسات تكشف مقاومة فيروس كوفيد-19 لعقارين رئيسيين لعلاج المرض

توصلت دراستان حديثتان إلى أن الفيروس المسبب لمرض كوفيد-19 قد أصبح مقاوماً لعقارين رئيسيين يستخدمان في علاج المرضى. في الدراسة الأولى التي أجراها فريق من جامعة كورنيل والمعاهد الوطنية للصحة، تم تحليل نتائج العلاج بعقار "ريمديسيفير" لدى مرضى يعانون من ضعف في جهاز المناعة.

أما الدراسة الثانية، التي أُجريت بالتعاون بين جامعات بيتسبرغ وستانفورد وهارفارد ومستشفى بريغهام والنساء، فقد ركزت على نتائج المرضى الذين تم علاجهم بدواء "نيرماترلفير" بين عامي 2021 و2023. وكشفت دراسة الحمض النووي للفيروسات أن الفيروس قد طوّر مقاومة لكل من "ريمديسيفير" و"نيرماترلفير".

الأبحاث أظهرت أيضاً أن هذه الفيروسات المتحورة يمكن أن تنتقل وتنتشر إلى الآخرين. ومع ذلك، أظهرت الدراسات جانباً إيجابياً حيث أن استخدام هذه الأدوية ما زال فعالاً في القضاء على الفيروس في بعض الحالات.

وكان التأثير الأكثر وضوحاً للمقاومة لدى المرضى ضعيفي المناعة، خاصةً عند استخدام دواء "نيرماترلفير"، مما يبرز التحديات المستمرة في مواجهة الفيروس المتحور.

مقالات مشابهة

  • 9 أماكن تخضع لمعايير وضع الإعلانات وفق قانون البناء.. أبرزها المباني الأثرية
  • دراسات تكشف مقاومة فيروس كوفيد-19 لعقارين رئيسيين لعلاج المرض
  • "تمكين" تواصل مناقشة قضايا التمويل والتشريعات لتطوير البحث العلمي والابتكار
  • الزحاف: لم تنفذ حتى الآن دراسات دقيقة وموجهة لرصد الأثر البيئي لعاصفة دانيال
  • سوق عتيقة التاريخي
  • دعم البحث العلمي وزيادة الوعي.. ننشر توصيات المؤتمر الأول لصيادلة البحيرة
  • مع بداية انطلاقه.. سارة عصام تنشر صورًا جديدة من كواليس "البحث عن علا 2"
  • وزير التعليم: المنافسة في سوق العمل خلال السنوات المقبلة ستكون عالمية وليست محلية
  • تعليم الفيوم تشارك فى مبادرة الرئاسية "بداية جديدة" بجميع مدارس المحافظة
  • أستاذ دراسات سياسية: إسرائيل تعتم على خسائرها مع حزب الله