الرياض : البلاد

 تنظم هيئة الحكومة الرقمية يومي الثلاثاء والأربعاء القادمين 19 و20 ديسمبر الجاري، النسخة الثانية من “ملتقى الحكومة الرقمية” تحت شعار “مستقبلنا الآن”، بمشاركة عدد من الجهات الحكومية، وبحضور عدد من أصحاب السمو والمعالي الوزراء، ونخبة من الخبراء والمختصين وصنّاع القرار في مجال الحكومة الرقمية على الصعيدين المحلي والدولي.

 ويهدف الملتقى إلى إبراز إنجازات الجهات الحكومية، واستعراض قصص نجاحها، وتمكين أقطاب المجتمع الرقمي من اللقاء والتواصل، وتبادل الخبرات، وبناء الشراكات، إضافةً إلى مناقشة التحديات والتوجهات المستقبلية للحكومة الرقمية، وبحث أفضل الممارسات التقنية الحديثة، والاطلاع على الفرص الاستثمارية في المملكة.

 وأوضح معالي محافظ هيئة الحكومة الرقمية المهندس أحمد الصويان، أن ملتقى الحكومة الرقمية في نسخته الثانية يأتي امتداداً للنجاح الكبير الذي تحقق في نسخته الأولى 2022؛ لاستكمال الجهود والاحتفاء بنجاحات الجهات الحكومية المتسارعة والمتقدمة، وإبراز إنجازاتها، وتحفيز تبني أفضل المعايير العالمية للحكومة الرقمية، وتقديم خدمات رقمية أكثر كفاءة وفعالية تحقق رضا المستفيدين وتُحسّن جودة الحياة.

 وسيشهد الملتقى عقد جلسات حوارية تجمع عددًا من أصحاب السمو والمعالي، وعدداً من ورش العمل في مجال التحول الرقمي، إلى جانب إطلاق المنتجات والخدمات الرقمية الجديدة، والإعلان عن الفائزين بجائزة الحكومة الرقمية في المملكة في نسختها الثانية، والفائزين بجائزة الحكومة الرقمية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في دورتها الخامسة.

 وسيتضمن الملتقى الإعلان عن نتائج قياس التحول الرقمي 2023، الذي يهدف إلى تحسين أداء وفاعلية الجهات الحكومية لتسريع وتيرة التحول الرقمي، وتقدم المملكة في المؤشرات الدولية، وفق برامج ومستهدفات رؤية المملكة 2030.

 يذكر أنه سيصاحب الملتقى إقامة معرض السعودية الرقمية؛ لاستعراض أبرز الخدمات والمنتجات الرقمية التي يقدمها القطاع الخاص، بما ينسجم مع التوجهات الإستراتيجية للحكومة الرقمية نحو أفق رقمي واعد.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: ملتقى الحكومة الرقمية الجهات الحکومیة الحکومة الرقمیة

إقرأ أيضاً:

ملتقى المشاريع الشبابية يناقش دعم الشباب في ريادة الأعمال في ظفار

استعرض ملتقى المشروعات الشبابية الذي عُقد اليوم بولاية صلالة الأفكار والمشروعات الإبداعية المبتكرة التي يعمل عليها الشباب في مختلف المجالات بتنظيم من فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة ظفار بالتعاون مع عدد من شركات القطاع الخاص. ناقش الملتقى دعم الشباب في ريادة الأعمال من خلال ما تضمنه من التجارب الشبابية الناجحة في مختلف القطاعات، وتنمية المهارات الشبابية، كما استعرض طرق استدامة المشاريع وتطويرها من خلال توفير البيئة المحفزة الإيجابية للنهوض بالمشاريع الصغيرة والمتوسطة، والذي شهد مشاركة عدد من المشاريع الشبابية بالقطاعات المختلفة السياحية منها وريادة الأعمال والصحة والتطوير العقاري، وفقا لرؤية عمان 2040 لدعم هذه القطاعات.

ويهدف الملتقى إلى تعزيز وتمكين القطاعات الشبابية الناشئة واستدامتها، ويتيح مساحة للالتقاء بالجهات الرائدة والمؤسسات الشبابية الناشئة لتبادل المعلومات والخبرات وتوفير فرص التواصل المباشر.

وقال غازي بن سعيد الحمر، المكلف بأعمال مدير فرع الغرفة بمحافظة ظفار: "يعد انطلاق هذا الملتقى بنسخته الثانية من التوجهات الاستراتيجية للغرفة لتحسين بيئة الأعمال وتوسيع قاعدة التنويع الاقتصادي انسجاما مع رؤية عمان 2040 وإتاحة الفرص لرواد الأعمال والمبتكرين الشباب لتوظيف طاقاتهم وابتكاراتهم في دعم الاقتصاد الوطني وإبراز التطلعات والإمكانيات الابتكارية لدى قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والناشئة من خلال تجسير العلاقة بين المشاريع الشبابية ومختلف الجهات حيث يتجلى ذلك في المعرض المصاحب والذي يجسد ما تم بذله من جهد من قبل شبابنا الطموح".

واستعرض الملتقى 6 مشاريع شبابية ناشئة، استعرض من خلالها خدماتهم والتعريف بها وما هي تطلعات هذه المشاريع من الجهات المعنية، كما تضمن الملتقى ثلاث أوراق عمل تمحورت في ورقة عمل بعنوان: مفهوم التمويل ومصادر التمويل الداخلي والخارجي للمشاريع الصغيرة والمتوسطة قدمها عوض بن محمد المشيخي رئيس قسم الدراسات التجارية بالكلية المهنية بصلالة.

كما قدم سالم بن سهيل المعشني، رئيس قسم الجودة بالكلية المهنية بصلالة ورقة عمل تحدث من خلالها عن "التسويق والتواصل في المشاريع الريادية والمسؤولية الاجتماعية في المشاريع والابتكار"، كما قدمت الدكتورة فاطمة بنت أحمد الراعية رئيسة مجلس رائدات الأعمال بغرفة تجارة وصناعة عمان ورقة عمل حول "تحقيق الاستدامة للمشاريع الشبابية"، وتضمن الملتقى معرضا مصاحبا احتوى على المشاريع الشبابية الناشئة المتنوعة لما يقارب 30 مؤسسة شبابية استعرض من خلالها خدماتهم وترويج وبحث فرص التعاون والاستثمار.

مقالات مشابهة

  • قفزة عمانية في التحول الرقمي
  • 72 % متوسط أداء المؤسسات الحكومية في التحول الرقمي عام 2023
  • الأحرار يشيد بالحصيلة المرحلية للحكومة وبالمقاربة التواصلية لوزرائها
  • 9 مؤسسات حكومية على مستوى “أخضر” في التحول الرقمي؛ هل مؤسستك ضمنها؟
  • غداً.. انطلاق فعاليات ملتقى دمشق الثاني للخلايا الجذعية
  • أعضاء مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة يحصلون على عقود مشتريات بقيمة 1.27 مليار درهم خلال 2023
  • شرطة دبي تنظم ملتقى للتعريف بالخدمات الذكية عبر منصاتها
  • ملتقى المشاريع الشبابية يناقش دعم الشباب في ريادة الأعمال في ظفار
  • 46 طالبا ينهون تعلم الأحكام الشرعية في ملتقى بالداخلية
  • ملتقى التأثير المدني: زمنُ العملِ الصَّامِت بين كُتْلَتَين تاريخيَّة ووازِنَة!