أصحاب الدرجات النارية الآن يستخدمون نظام التحكم في الثبات MSC  الخاص بالدرجات النارية ، حيث يقوم النظام بعمل اتزان وثبات أثناء قيادة الدراجة النارية ، ويظهر قيمة النظام الجديد خلال المنعطفات، وذلك من اجل تعزيز الأمان أثناء القيادة ويعمل علي الحد من حوادث الدرجات النارية .

 نظام يقلل من حوادث الدراجات النارية القاتلة تعرف عليه سيارات مستعملة تحت 220 ألف جنيه سيارات 2024 بالسعر الرسمي دون زيادات

منذ 10 سنوات اعلنت شركة بوش عن تطوير نظام التحكم في ثبات الدراجة النارية "MSC" ، وتم استخدامه لأول مرة في دراجة كيه تي إم 1190 Adventure في عام 2014.

 نظام يقلل من حوادث الدراجات النارية القاتلة تعرف عليه

وبعد ذلك انتشر استخدام نظام التحكم في الثبات MSC  الخاص بالدرجات النارية  بين جميع فئات الدراجات النارية، حيث يعتبر نظام التحكم في ثبات الدراجة النارية MSC هو الموازي لنظام تعزيز الاتزان الإلكتروني ESP في عالم السيارات.

 نظام يقلل من حوادث الدراجات النارية القاتلة تعرف عليه

نظام التحكم في ثبات الدراجة النارية MSC يجمع بين نظام المكابح المانع للانغلاق وعجلات الدراجة النارية ABS ووحدة استشعار بالقصور الذاتي "IMU" ثلاثية أو سداسية الأبعاد، وبفضل نظام IMU ومجموعة من المستشعرات فيمكن التعرف على زاوية الميل وديناميكيات القيادة للدراجة النارية.

 نظام يقلل من حوادث الدراجات النارية القاتلة تعرف عليه

وحدة الاستشعار بالقصور الذاتي "IMU" تعمل علي تحديد التسارع وسرعة زاوية الميل، وتقوم مستشعرات السرعة بقياس عدد لفات العجلات الأمامية والخلفية، واعتمادا على هذه البيانات يقوم نظام MSC بتحسين الثبات وتأثير الكبح عند اجتياز المنعطفات بصفة خاصة.

 نظام يقلل من حوادث الدراجات النارية القاتلة تعرف عليه

يمنع نظام التحكم في ثبات الدراجة النارية MSC انزلاق الدراجة النارية أثناء القيادة أو أثناء عمليات الكبح في المنعطفات، وبالتالي تمنع الكثير من حوادث الدراجات النارية.

 نظام يقلل من حوادث الدراجات النارية القاتلة تعرف عليه

الجدير بالذكر أن أنظمة التحكم MSC و ABS في الدراجات النارية تساهم في تجنب واحد من كل ثلاثة حوادث .

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدرجات النارية المنعطفات تعزيز الأمان

إقرأ أيضاً:

برج الثور.. حظك اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024: الاعتذار لن يقلل من شانك

مولود برج الثور لديه ثقة في نفسه؛ ولديه شخصية قوية، محب للسيطرة ويميل إلى  تنفيذ أرائه فقط، ويرفض أي تدخل من شريك حياته في أسلوب عمله أو قرارته المتعلقة بالحياة المنزلية، ويهتم بتطوير ذاته باستمرار.

برج الثور.. حظك اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024

نستعرض توقعات برج الثور.. حظك اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024، على الأصعدة المهنية والعاطفية والصحية، وفق موقع الأبراج اليومية.

حظك اليوم برج الثور على الصعيد المهني

وفق حظك اليوم مولود برج الثور، اعتذر لزملائك في العمل، بعد المشكلة التي أثارتها فيما بينهم، إذ أن الأاعتذار لن يقلل من شأنك، بل سينهي الخلافات المعلقة، وسيقرب أيضا وجهات النظر المختلفة بينهم.

حظك اليوم برج الثور على الصعيد العاطفي

احرص على فتح الموضوع المعلق بينك وبين شريك حياتك على الصعيد العاطفي، فلا داع لتجاهله حتى الآن، خاصة أنه سيزيد من الأزمات فيما بينكم، لذا لا يوجد أفضل من المكاشفة والصراحة، وفق حظك اليوم.

حظك برج الثور اليوم على الصعيد الصحي

حظك برج الثور اليوم على الصعيد الصحي، ممارسة الرياضة ستفيدك كثيرا من الناحية البدنية والصحية، مما يحسن من حالتك النفسية.

مقالات مشابهة

  • برج الثور.. حظك اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024: الاعتذار لن يقلل من شانك
  • أفضل نظام غذائي نباتي.. ماذا تعرف عن البيسكاتاريان؟
  • نظام غذائي مفيد للقلب لا يتحدث عنه أحد تقريبا.. تعرف عليه
  • تعرف على نظام دوري المؤتمر الأوروبي الجديد
  • تشيلسي أمام جينت.. تعرف على نظام دوري المؤتمر الأوروبي الجديد
  • تفاصيل اتهام شاب لـ أحمد فتحي وزوجته بالتعدي عليه.. شاهد
  • تفاصيل مصرع عامل سقطت عليه قطعة حديدية أثناء عمله في أكتوبر
  • حبس عاطلين في سرقة الدراجات النارية بمدينة نصر
  • سقوط عاطلين تخصصا في سرقة الدراجات النارية
  • التحقيق مع عصابة سرقة الدراجات النارية في مدينة نصر